عمل روت للاندرويد - أسرع وأسهل طرق الروت بدون كمبيوتر

عمل روت للهواتف الذكية اصبحت عملية ربما ضرورية للمهوسين بتثبيت التطبيقات الجديدة و تهكير الالعاب وتعديل التطبيقات والمساس بملفات النظام في الحصول على واجهة اكثر خصوصيه ومزيد من الخصائص والميزات، طبعا هناك الكثير من الطرق التي يمكن اعتمادها للحصول على صلاحيات الروت على اي هاتف اندرويد، قد تحتاج الى حاسوب او كمبيوتر في بعض الأحيان لتمرير ملف الروت الى الهاتف عبر عملية الفلاش، لكن هناك ايضا طريقة يمكن اعتبارها اسهل والتي تعتمد على تثبيت تطبيقات تساعد على عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر، في هذا المقال سنتحدث عن اسهل واسرع طرق عمل روت للهاتف بدون كمبيوتر إذ نشارك معكم أفضل التطبيقات المتخصصة في روت الهاتف.
عمل روت للاندرويد - أسرع وأسهل طرق الروت بدون كمبيوتر

إذا كنت تبحث عن بعض الطرق السريعة والسهلة لعمل روت على أجهزة أندرويد بدون جهاز كمبيوتر، فهذا هو المكان المناسب حيث لدينا هنا دليل كامل خطوة بخطوة حول كيفية الوصول إلى روت Android بدون جهاز كمبيوتر أو حاسوب باستخدام تطبيقات بنقرة واحدة سيتيح لك ذلك الوصول إلى الروت لجذر في غضون دقائق.

 قبل أن ننتقل إلى الدليل الخاص بكيفية عمل روت لهواتف Android والأجهزة اللوحية بدون جهاز كمبيوتر ، سنخبرك أولاً بمزايا عمل روت لأجهزة Android وكيف يمكن أن يساعدك الروت في الوصول على ميزات اكثر تفعيل الإمكانات الحقيقية لجهازك.

1. فوائد عمل روت لجهاز Android

فيما يلي بعض الفوائد الملحوظة التي ستحصل عليها من خلال الوصول إلى روت على جهاز Android، الميزات ستحصل عليها مباشرة بعد عمل روت للهاتف بأي طريقة من الطرق سواء عبر الكمبيوتر او عبر تطبيق معين بضغطة زر:

حذف bloatware أو التطبيقات الافتراضية: بعد الحصول على صلاحيات الروت، ستتمكن من تعديل ملفات النظام، مما يعني أنه يمكنك إلغاء تثبيت جميع تطبيقات النظام والبرامج والألعاب التي تأتي مرفقة مع هاتفك. سيساعدك هذا على استعادة مساحة التخزين وتحسين أداء الهاتف.

حظر الإعلانات: تعمل غالبية أدوات حظر الإعلانات لنظام Android بشكل جيد فقط إذا تم منحها حق الوصول إلى صلاحيات الروت لأن هذا هو بالضبط المكان الذي يضعون فيه ملفات حظر الإعلانات، مما يؤدي إلى حظر الإعلانات في جميع التطبيقات بما في ذلك الألعاب والبرامج.

النسخ الاحتياطي لنظام Android والتطبيقات: يقوم Android افتراضيًا بإنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال وبعض الإعدادات ولكن مع الوصول إلى الروت، ستتمكن من إنشاء نسخة احتياطية كاملة من Android بما في ذلك التطبيقات وبيانات التطبيقات، مما يسهل عليك التبديل بين الهواتف بضغطة زر.

التخصيص اللامتناهي: يفتح الروت أمامك القدرة على تخصيص جهاز Android الخاص بك بما في ذلك جوانب البرامج مثل صورة التشغيل والشاشة الرئيسية وشاشة القفل وإزالة قيود ربط البيانات بالإضافة إلى تثبيت أحدث / تحديث Android ROM.

تحسين عمر البطارية: من خلال إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية من جهاز Android التي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف باستمرار ومنع عددًا كبيرًا من الإعلانات ، ستشعر بالتأكيد بعمر بطارية محسن قبل كل شيء، يشتهر تطبيق Greenify بميزة توفير الطاقة الافضل.

2. كيفية عمل روت لنظام Android بدون كمبيوتر؟

لا توجد طريقة واحدة، ولا طريقتان، لكننا قمنا بتغطية أكثر من اربع طرق عمل روت لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بنظام Android بدون جهاز كمبيوتر. لذا فإن البرامج التعليمية جنبًا إلى جنب مع الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لعمل روت للأندرويد بدون جهاز كمبيوتر هي كما يلي.

إخلاء المسؤولية: سيؤدي الحصول على صلاحيات الروت على Android، في معظم الحالات، إلى إبطال ضمان الهاتف، كما أنه في بعض الاحيان، يمكن ان يؤدي عمل الروت لهاتفك إلى خطر موت الهاتف او الوقوف على الشعار، مما يعني أن جهازك سيظل عالقًا في واجهة التشغيل ما لم يتم إصلاح مشكلة النظام. كإجراء احترازي، نوصيك بعمل نسخة احتياطية من البيانات المهمة (مثل الصور والمستندات والمذكرات والرسائل) قبل إجراء عمل روت للاندرويد. في حالة حدوث خطأ ما، سيكون لديك على الأقل نسخة احتياطية.

3. أفضل طرق لعمل روت لهاتف Android بدون كمبيوتر


1. اداة الروت KingRoot

تم تطوير KingRoot بواسطة King Studio، وهو معروف جدًا بقدرته على الوصول إلى عدد كبير من هواتف Android والأجهزة اللوحية بدون جهاز كمبيوتر وعمل روت لها بضغطة زر. إنها أداة go-to rooting لأولئك الذين يرغبون في عمل روت لجهاز اندرويد الخاص بهم بنقرة واحدة فقط ويتم إدارة بقية المهمة تلقائيًا بواسطة تطبيق KingRoot وخوادمهم المستندة إلى السحابة.

تطبيق KingRoot، كونه تطبيق عمل روت يعمل عبر الإنترنت، لا يطلب منك اي شيء ولا يحتاج الى اية أدوات الريكفري. كل ما تحتاجه هو تطبيق KingRoot apk واتصال إنترنت جيد وجهاز Android متوافق. بمجرد حصولك على هذه الأشياء الثلاثة، ما عليك سوى تثبيت تطبيق KingRoot واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة للوصول بسرعة إلى عمل روت على جهاز Android بدون كمبيوتر في غضون دقائق.

تطبيق كينج روت متوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 7.0 Nougat و Android 6.0 Marshmallow و Android 5.0 Lollipop و Android 4.4 KitKat والإصدارات السابقة الأخرى.

يمكنك تنزيل KingRoot apk لعمل روت لهواتف Android بدون كمبيوتر والتعرف على توافقه مع إصدارات Android المختلفة من خلال الانتقال إلى مقالنا حول شرح كينج روت لعمل روت بدون كمبيوتر.

2. KingoRoot لعمل روت بدون حاسوب

لا، KingoRoot غير مرتبط بأي شكل من الأشكال بـ KingRoot. إنها برامج عمل روت مختلفة تمامًا، تم تطويرها بواسطة شركتين مختلفتين. في حال كنت تتساءل، تم تطوير KingoRoot بواسطة FingerPower Digital Technology. يشتهر التطبيق بمعدلات نجاحه العالية مع روت مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android بإصدارات مختلفة، مما يجعله برنامج عمل روت بدون كمبيوتر عالمي لنظام Android.

تطبيق KingoRoot مجاني وموثوق يمكنه مساعدتك في الوصول إلى صلاحيات الروت على هاتفك بنقرة واحدة وفي غضون دقائق محدودة. كل ما يحتاجه هذا التطبيق حقًا هو الوصول إلى الإنترنت، ثم استخدام الثغرات المحتملة المخزنة في خوادم الشركة المالكة للتطبيق، حيث يوفر لك وصولاً سريعًا إلى الروت على الهاتف والأجهزة اللوحية بدون جهاز كمبيوتر.
 
يمكنك عمل روت لهاتف Android باستخدام KingoRoot بدون جهاز كمبيوتر بسهولة تامة، التطبيق بسيط ومباشر للغاية، يكفي ان تقوم بتنزيل ملف التطبيق KingoRoot apk على جهاز Android من موقعه الرسمي هنا، ثم تثبيته على الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android الذي تريد عمل روت له وقم بتشغيل تطبيق KingoRoot واضغط على زر One Click Root لبدء عملية الروت بدون كمبيوتر.
2. KingoRoot لعمل روت بدون حاسوب

بمجرد أن تتم عملية روت Android بنجاح باستخدام KingoRoot، ستتمكن بعد ذلك من منح او رفض الوصول إلى الروت لأي تطبيق من خلال أداة إدارة الروت Kingo SuperUser ، وهي مدير الوصول إلى الروت التابع لنفس البرنامج، يمكنك ايضا تجربة تطبيقات إدارة صلاحيات الروت الأخرى على اندرويد

يأتي تطبيق التجذير هذا مرفقًا مع Kingo SuperBattery، والذي تطبيق يعمل على تحسين استهلاك البطارية الإجمالي عن طريق إغلاق تطبيقات الخلفية غير الضرورية إلى جانب القدرة على تعزيز سرعة وأداء هاتفك.

3. أداة One Click Root -  روت بدون كمبيوتر للاندرويد

برنامج ا واداة عمل ورت بدون كمبيوتر للاندرويد مجانا One Click Root هو تطبيق آخر لعمل روت مشهور يوفر لك طريقة عمل روت سريعة وآمنة وسهلة لمساعدتك على الوصول إلى ملفات النظام على هاتف Android والأجهزة اللوحية بدون جهاز كمبيوتر. يحتوي التطبيق على دعم لآلاف أجهزة Android ويمكن عمل روت لكل واحد منهم بضغطة زر واحدة.

تطبيق One Click Root، كونه أكثر برامج عمل روت للأندرويد والافضل من ناحية سهولة الاستخدام، لا يوفر فقط حلًا سريعًا للوصول إلى صلاحيات الروت بدون كمبيوتر، ولكنه يأتي أيضًا مع ميزة إلغاء الروت الفوري التي يمكنك من خلالها إزالة الروت والعودة إلى نظام Android دون ترك أي أثر. هذا ما يجعله أحد أفضل تطبيقات عمل روت على اندرويد بدون جهاز كمبيوتر.
 
3. أداة One Click Root -  روت بدون كمبيوتر للاندرويد
بالنسبة لطريقة او كيفية عمل روت باستخدام One Click Root بدون جهاز كمبيوتر فلا تحتاج الى شرح، يكفي ان تقوم بتنزيل One Click Root apk النسخة الاخيرة على جهاز Android الخاص بك ثم قم بتثبيت APK على الهاتف افتح تطبيق One Click Root وانقر على زر Root Device. سيظهر إعلان توصية لتنزيل NordVPN وتثبيته، تجاهل الإعلان واضغط على زر تخطي وفي الشاشة التالية، اضغط على زر Scan Now ,سيقوم التطبيق الآن بفحص جهازك والتحقق  لمعرفة مدى دعمه، وبمجرد العثور عليه، سيبدأ التطبيق عملية الروت.

4. تطبيق iRoot -  عمل روت بضغطة زر

تطبيق iRoot المعروف أيضًا باسم RomasterSU، هو أحد أفضل الطرق لعمل روت لهواتف اندرويد بنقرة واحدة وبدون الحاجة الكمبيوتر او الحاسوب. تم تصميم هذا التطبيق من طرف شركة صينية، وهذا هو السبب في أنك ستعثر على الكثير من الأقسام باللغة الصينية داخل التطبيق. تمت ترجمة التطبيق قليلاً إلى اللغة الإنجليزية لمساعدة المستخدمين في الوصول إلى صلاحيات الروت دون مواجهة حاجز اللغة.

يمكن أن يساعدك تطبيق iRoot في عمل روت لأي هاتف Android بدون جهاز كمبيوتر في غضون دقائق. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت نشط. نظرًا لأن تطبيق iRoot مؤتمت بالكامل، مما يجعله آمنًا للاستخدام ويساعدك على الوصول إلى الروت دون التعرض لخطر العبث بنظام جهازك أو إتلافه. يدعم مجموعة واسعة من أجهزة Android بما في ذلك Samsung و Sony و HTC و Google و ZTE وعدد كبير من هواتف اندرويد المصنعة من قبل الشركات الصينية.

لم يعد iRoot يتلقى أي تحديث، لذا فأنت مقيد بعمل روت لأجهزة اندرويد القديمة فقط باستخدام هذا التطبيق. يتضمن ذلك الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 Gingerbread إلى Android 5.1.1 Lollipop. بعد ذلك، توقف المطورون عن العمل على البرنامج. لذلك إذا كان لديك أي جهاز يعمل بإصدار قديم من نظام التشغيل Android OS المذكور أعلاه، فيمكنك تجربة iRoot وقد يساعدك هذا التطبيق في عمل ورت لهاتفك بدون حاسوب.
تطبيق iRoot -  عمل روت بضغطة زر

بالنسبة بخطوات عمل روت باستخدام تطبيق iRoot بدون جهاز كمبيوتر هي نفسها كما التطبيقات الأخرى، تأكد اولا من تنزيل iRoot apk من هنا وبمجرد التنزيل، قم بتثبيت التطبيق على جهازك وقم بتشغيله لتظهر لك صفحة بدء التشغيل رقم طراز جهازك بالإضافة إلى رسالة تقول "لا يوجد روت - No Root permission". يكفي ان تقوم بالضغط على زر Get Root Access لبدء عملية الروت، وسيتحقق التطبيق من تفاصيل هاتفك ويتواصل مع خوادمه السحابية للبحث عن الثغرة المحتملة لعمل روت لهاتفك. سيقوم iRoot بعد ذلك بعمل الروت في غضون دقائق ويعرض لك رسالة Root succeeded. عدا ذلك، إذا لم يتمكن التطبيق من عمل روت لجهازك ، فستظهر لك رسالة فشل عمل الروت Root failed.

4. تطبيقات أخرى قديمة لعمل روت بدون كمبيوتر للاندرويد:

بغض النظر عن أحدث تطبيقات عمل روت للـ Android المذكورة أعلاه، إليك بعض التطبيقات القديمة والتي عفا عنها الزمن والمناسبة للأجهزة القديمة ويمكن أن تساعدك في الوصول إلى عمل روت على اندرويد بدون كمبيوتر بضغطة زر. لم تعد التطبيقات التالية تتلقى أي تحديثات من مطوريها، لذا قد يعمل بعضها والبعض الآخر لا.
  • تطبيق SRSRoot
  • تطبيق FramaRoot
  • تطبيق TowelRoot
  • تطبيق Root Master
  • تطبيق Z4Root
  • تطبيق Universal Android Root يعرف ايضا بـ Universal Androot
  • تطبيق Baidu Root
  • تطبيق Easy Rooting Toolkit
بمجرد عمل روت بأي طريقة من الطرق، يمكنك بعد ذلك استخدام تطبيق Android Root Checker للتحقق مما إذا كان جهاز Android الخاص بك حصل بالفعل على صلاحيات الروت ويمكن الاستفادة منها أم لا.

أي من تطبيقات عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بنقرة واحدة المذكورة أعلاه ساعدك في الوصول إلى روت جهاز Android بدون كمبيوتر؟ أخبرنا في التعليقات أدناه حول رقم ونوع جهازك وإصدار Android الذي تمكنت من عمل روت له مع اسم التطبيق الذي تمكن من ذلك.

إذا كنت تريد أن تعرف ما الذي ستتمكن من تحقيقه أيضًا من خلال عمل روت لهاتف Android، أنصحك بإلقاء نظرة على بعض التطبيقات التي يجب امتلاكها لهواتف Android والأجهزة اللوحية التي تم عمل روت لها، وايضا مقال ما هو الروت Root لأجهزة الأندرويد مميزاته وعيوبه.
أحدث أقدم