افضل تطبيقات إدارة صلاحيات الروت على اندرويد

إعلانات روابط

قد تختلف وسيلة الحصول على صلاحيات الروت بين مستخدمي اندرويد حسب الاجهزة او البرامج المستعملة، فرغم توفر العديد من التطبيقات السهلة لعمل روت لاجهزة اندرويد انطلاقا من الجهاز نفسه بدون كمبيوتر الا ان بعض الهواتف تظل لا تدعم هذه الخاصية وترغم على مستعملها اللجوء الى الطريقة الاكثر تعقيدا عبر الحاسوب او الريكفري.

مهما كانت الوسيلة او الطريقة المستعملة للحصول على صلاحيات الروت على اندرويد يفترض ان يتم تثبيت احد تطبيقات ادارة الروت على الهاتف، ويقصد بها التطبيق الذي يتحكم في منح هذه الصلاحيات لتطبيقات معينة او منع اخرى من الاستفادة من الروت، في هذا الموضوع اقترح عليكم قائمة تطبيقات ادارة الروت الاكثر شهرة وكفاءة على اجهزة اندرويد.

تطبيق SuperSu Pro:

بعد إجراء عملية روت ناجحة لجهاز Android، سيطلب كل تطبيق في جهاز Android صلاحيات الروت. لذلك يجب أن على المستخدم إلى استعمال أداة إدارة أذونات الروت للتحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول الى هذه الصلاحيات. يمكن من خلال هذه الأداة التحكم في سلامة وخصوصية الهاتف. فعادةً ما يحتاج كل جهاز يعمل بنظام Android إلى تطبيق لإدارة أذونات الروت، ويعتبر SuperSU هو الخيار الأفضل لإدارة الروت.

تطبيق SuperSU من اقوى التطبيقات واكثرها استعمالا لهذا الغرض، فالتطبيق يثبت احيانا على هاتفك آليا اذا ما كنت قد حصل على الروت عبر الكمبيوتر او عبر تطبيقات مثل Framaroot.

أداة Magisk:

تطبيق Magisk عبارة عن مجموعة من الأدوات المصممة لإدارة الروت على أجهزة Android والتي تتضمن عمليات مثل الوصول إلى المستخدم الخارق SuperSU ، ونصوص التمهيد ، وتصحيحات SELinux ، والمزيد. أكبر فائدة لاستخدام Magisk هو أنه يعمل بدون نظام. ما أعنيه بذلك هو أن Magisk لا يعدل أو يغير قسم النظام، هذا يعني أن نظام Android الذي يعمل على هاتفك ليس على دراية بالجذر مما يسمح لك حتى باستخدام التطبيقات التي تتوقف عند الروت (على سبيل المثال، التطبيقات المصرفية والتطبيقات مثل Google Pay).

من المزايا الأخرى لتطبيق Magisk أن هاتفك يمكنه تلقي تحديثات نظام OTA كالمعتاد وأن تحديث هاتفك لا يؤدي إلى فقد الوصول إلى الروت. هذه فائدة كبيرة لأن لا أحد يرغب في إعادة تشغيل أجهزته مرارًا وتكرارًا.

تطبيق kingUser:

اذا كانت عملية الروت قد تمت عبر تطبيق Kingroot والذي يوضع على قائمة اسهل تطبيقات عمل روت لجهاز اندرويد بدون كمبيوتر فانت مرغم على استعمال تطبيق KingUser التابع له لادارة صلاحيات الروت على هاتفك او جهازك اندرويد.
kingUser

تطبيق kingUser واحد من افضل تطبيقات إدارة صلاحيات الروت على اندرويد، فرغم ان المستخدم لا يختار هذا التطبيق بشكل ارادي حيث يتم تثبيته مباشرة بع الحصول على صلاحيات الروت عن طريق كينج روت، الا انه كامل ولا يحتاج الى تثبيت اي تطبيق اظافي، وفي حالة فكرت في تغييره، يمكنك حذف برنامج kinguser وتعويضه بتطبيق SuperSU.

قبل التطبيقات المذكورة اعلاه، وفي حالة كنت تريد التأكد من أن الجهاز مروت ام لا، يمكنك استخدام تطبيق كاشف الروت او root checker pro والذي تقتصر وظيفته على التأكد مما اذا كان هاتفك يحمل صلاحيات الروت ام لا، فهو تطبيق مجاني يمكنك تثبيته من متجر جوجل بلاي وفتحه مباشرة ليعرض على شاشته الرئيسية عبارة ان هاتفك يحمل صلاحيات الروت او العكس.

التعليقات: