كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

يظن بعض المستخدمين أن فكرة عمل روت لاجهزة الاندرويد عملية معقدة و مخيفة، مما يجعل البعض يلجؤون الى الاستعانة بمحل الصيانة لعمل روت للموبايل، لكنهم مخطئون حقا، لأن طريقة عمل الروت root لا تستدعي كل هذا، بل وتوجد العديد من الطرق السهلة و السريعة لعمل روت لأي جهاز اندرويد بضغطة واحدة دون الحاجة الى وصل الهاتف بالكمبيوتر حتى، ومن أبرز هذه الطرق والبرامج، استخدام تطبيق كينج روت، وهو حديثنا في هذا الموضوع.

شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر KingRoot

الروت باختصار هو الحصول على صلاحيات الجذر للوصول الى ملفات النظام و التعديل عليها، أي فك القفل عن ملفات نظام أندرويد، الأمر الذي يتيح للمستخدم إمكانية استعمال الهاتف بشكل اقوى و القيام بكثير من الأمور التي لن تقدر على عملها دون روت، سنحاول في هذه العرائض ان نذكرك بميزات الروت وما الذي يمكنك فعله به.

فوائد صلاحيات الروت الأكثر شيوعا:

  •  تنزيل تطبيقات لا يسمح بها جوجل.
  • تعديل في ملفات النظام مثل التعريب أو إضافة مميزات جديدة 
  • تحديث النظام الى آخر اصدار قبل وصول هذا الاصدار رسميا من شركتك.
  • تسريع المعالج عبر قتل التطبيقات التي لا تحتاجها.
  •  حذف تطبيقات النظام التي تأتي مع الهاتف والتي لا يمكنك حذفها بدون روت.
  • تصوير شاشة الجوال بالفيديو.
  • دمج الذاكرة الداخلية و الخارجية
  • استعمال تطبيقات تهكير الواي فاي والشبكات.
  • استخدام منصة Xposed التي تعج بالأدوات المميزة.
  • القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة Backup مع معلومات التطبيقات والبيانات والنظام ككل و إسترجاعها لاحقًا.
  • تجميد التطبيقات نهائيا للحفاظ على البطارية وبيانات الانترنت.
  •  تغير معلومات الجهاز مثل الاي بي IP..
  • تفليش او تثبيت الرومات المعدلة والمطبوخة
وهناك غيرها الكثير من الميزات والفوائد الأخرى... وأصبح سوق بلاي يحتوي على كثير من التطبيقات التي تطلب تصريحات الروت لكي تعمل على الهاتف (المزيد عن الروت)

نبذة عن تطبيق Kingroot للأندرويد:

كينج روت او ‏ملك الروت هو برنامج ‏عمل روت للعديد من الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، ‏التطبيق من اشهر البرامج في هذا المجال وأكثرها كفاءة ونجاحا في الحصول على صلاحيات الروت على هواتف اندرويد، اشتهر التطبيق باسم كينج روت و Kingroot و kingo root... كلها اسماء لنفس الأداة التي يمكن من خلاله ترويت هواتف اندرويد بضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر او تمرير فلاشات.

كينج روت اندرويد حل أكثر العقبات تعقيدا لدى الكثير من المستخدمين حول العالم، إذ وفر هذا العملاق ثورة جديدة في طرق عمل روت للهواتف الذكية والوصول إلى جميع الصلاحيات والملفات بما فيها ملفات نظام أندرويد، فعلى الأقل أصبح أكثر من 70 في المئة من الهواتف التي تحمل صلاحيات الروت قد حصلت عليه عبر كينج روت هذا، سهولته، ميزاته وبساطته والعديد من الميزات الاخرى جعلت منه رائدا في أدوات الروت للاندرويد.

كينج روت الأصلي والمقلد؟

بعد النجاح الباهر الذي وصل إليه ملك عمل روت للاندرويد هذا، ظهرت الكثير من التطبيقات والأدوات المقلدة، والتي احيانا تستخدم نفس الاسم للحصول على تحميلات، منها ما هو حقيقي ويقوم بعمل روت للهاتف أيضا ومنها ما يعتبر سبام او فيروس لا يفيد بقدر ما يضر الجهاز، أصبح اليوم من الضروري أن تتأكد من تحميل كينج روت الأصلي قبل محاولة عمل روت للهاتف.
logo KingRoot
أيقونة تطبيق كينج روت

مصادر تحميل البرامج هي أولى المراحل التي قد تؤدي بجهازك الى الهلاك، لذا من الضروري جدا ان تتأكد من سلامة الموقع الذي تقوم بالتحميل منه، فهناك الكثير من المواقع الجديدة التي تم إنشاؤها خصيصا للحصول على تحميلات من أولئك الذين يبحثون عن برنامج كينج روت الأصلي، هذه المواقع بطريقة أو بأخرى تستغل ضعف الدراية لدى المستخدم لتمرير فيروسات الى الهاتف، فرغم أنك قد تجد مواقع باسم KingRoot أو Kingo root توهمك انها المواقع الرسمية للبرنامج، إلا أن وراءها الكثير من النصب والاحتيال.

إذا، لتتجاوز كل هذا وتقوم بتحميل  كينج روت الأصلي على هاتفك وتقوم بعمل روت لأي هاتف اندرويد بأمان، ما عليك الا ان تقوم بتحميل احد اصدارات البرنامج من الروابط التي نوفرها أسفل هذه الصفحة، وهنا اخترنا لكم جميع اصدارات برنامج كينج روت الأصلي وقمنا برفعها على مواقع رفع آمنة.

لماذا برنامج كينج روت القديم؟

لا اعلم السبب، لكن هناك الكثير من المستخدمين الذين يفضلون استخدام برنامج Kingroot القديم عن الإصدارات الجديدة الأكثر كفاءة والمليئة بالميزات، نعم، كينج روت القديم قد أصبح من الماضي والآن دور الاصدارات الجديدة من البرنامج والتي تدعم عدد اكثر من الهواتف الذكية لتقوم بعمل روت لها.

في الواقع، يمكن ان يكون سؤال البعض عن كينج روت القديم جاء بعد تجربة الكثير من الاصدارات دون فائدة، ثم يفكر الشخص ان كينج روت الذي جربه على اندرويد 4 مثلا كان شغالا ونجح معه، لكن هذا ليس صحيحا، كل ما في الأمر أنه مع أندرويد 4.2.2 كانت الحماية أقل وبالتالي طرق الحصول على روت على هذه الهواتف سهلة جدا، اما الآن ومع الاصدارات الجديد من نظام اندرويد حتى Android 10، لم يعد من السهل على تطبيق كينج روت الوصول الى ملفات النظام واختراقها، لذا فإنها لا يدعم بعض الهواتف الجديدة وهذا أمر طبيعي.

في جميع الأحوال، يمكنك تحميل كينج روت القديم أيضا وتجربته من الروابط اسفله، نريد ان نشير في هذه الفقرة لأفضل ميزات برنامج كينج روت الشهير:

  • عمل روت جميع أنواع أجهزة Android بلمسة واحدة.
  • روت الأجهزة دون أي خطر أو ضرر لها
  • يدعم ملايين الأجهزة الذكية
  • لا حاجة للاتصال باجهزة الكمبيوتر.
  • الكشف التلقائي عن طراز أي هاتف يعمل بنظام Android
  • اجراءات امنية مشددة في التجذير
  • إظهار مخاطر الضعف قبل إجراء عملية التجذير

هل يمكن تهكير الالعاب عبر Kingroot:

كما ذكرنا في الأعلى، كينج روت هو برنامج عمل روت لهواتف أندرويد بدون كمبيوتر، في الحقيقة لا يمكن تهكير الالعاب او التطبيقات عبر برنامج Kingo root لكنه يعتبر الخطوة الأولى للدخول في هذا المجال، هذا باعتبار أن أغلب التطبيقات والأدوات التي تقوم بتهكير الالعاب والبرامج هي تطبيقات في حاجة الى صلاحيات الروت التي يقدمها هذا التطبيق، وبالتالي رغم ان كينج روت هكر ليس برنامج تهكير إلا أنه يساعدك بطريقة غير مباشرة للحصول على برامج تهكير الالعاب على اندرويد.

في هذا الصدد اريد ان انوه الى انه لا توجد أية نسخة مهكرة من برنامج كينج روت للاندرويد، وليس هناك أي داع لتهكير هذا البرنامج، فهو يأتي بشكل رسمي ليدعم أغلب الهواتف في الحصول على صلاحيات الروت بسهولة، قد تحتاج الى خطوات التهكير في حالة كنت تريد تغيير برنامج Kinguser إلى أي تطبيق من تطبيقات إدارة صلاحيات الروت على اندرويد.

اذا كنت تريد تهكير العاب اندوريد بعد الحصول على صلاحيات الروت، هناك الكثير من التطبيقات المتخصصة في تهكير برامج والعاب الاندرويد، منها ما يحتاج الروت ومنها ما يمكن التهكير بها بدون صلاحيات الروت، على اي، يمكنك الحصول على أفضل تطبيقات تهكير العاب اندرويد هنا، ومن الأفضل استعمال برنامج كري هاك creehack apk او ايضا برنامج Lucky Patcher لتهكير الالعاب والذي يعرفه الجميع.

شرح تطبيق Kingroot لعمل روت بدون كمبيوتر:

كما ذكرت في المقدمة، هناك العديد من التطبيقات والبرامج والطرق التي يمكنك من خلالها عمل روت لجهازك، لكن أسهلها باستخدام تطبيق kingroot، حيث تستطيع عمل روت لاي جهاز اندرويد خلال دقيقة او دقيقتين بضغطة واحدة دون الحاجة الى الكمبيوتر او الى خطوات معقدة، فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: اولا قم بتحميل آخر إصدار او الاصدار القديم من التطبيق كما تريد من الروابط الموجودة اسفل هذه الصفحة، علما انه قد قمنا برفع برنامج كينج روت الأصلي بدون تعديلا على موقع ميديافاير.

لتثبيت التطبيقات الخارجية (من  خارج متجر جوجل بلاي) على هواتف أندرويد، من الضروري أولا تفعيل خيار "مصادر غير معروفة" او "Unknown Source"، انتقل الى الاعدادات Settings، ثم الحماية Securité ثم فعل خيار "مصادر غير معروفة".

الخطوة 2: بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه من قائمة التطبيقات لديك.

كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

الخطوة 3: بمجرد فتح التطبيق سيقوم بالبحث عن ملفات الروت المناسبة لهاتفك لن تستغرق العملية بعض ثواني (يجب أن يكون الجهاز متصل باﻷنترنيت)

كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

الخطوة 4: اضغط على Start Root ليبدأ التطبيق بعمل روت للهاتف.

كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

انتظر الى أن ينتهي

كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

الخطوة 5: خلال دقيقة أو أقل سينتهى التطبيق من عمل روت للهاتف و ستظهر لك علامة الصح الخضراء.

كينج روت - شرح عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر بسهولة

الخطوة 6: قم بإعادة تشغيل الهاتف، و بهذا تكون عملية الروت قد تمت بنجاح.

هكذا تكون قد انتهيت من عمر روت لجهازك أندرويد، كما أن التطبيق هو نفسه من يقوم بادارة صلاحيات الروت في هاتفك، ولن تحتاج الى بديل مثل Supersu أو SuperUser، وان فكرت في استعمال تطبيق Supersu، يمكنك الاستعانة بالمقال السابق الذي جاء بعنوان: حذف kinguser وتعويضه بتطبيق SuperSU لادارة الروت على اندرويد

تحميل برنامج كينج روت  apk الأصلي للأندرويد:

حسنا، في هذه الفقرة نقدم لكم روابط تحميل جميع اصدارت برنامج كينج روت  apk الأصلي للأندرويد، وعندما نقوم أندرويد فإننا نقول اندرويد 4، للأندرويد 5 و 5.1، اندرويد 7، وحتى اندرويد 10.. أقصد جميع اصدارات أندرويد وايضا جميع الهواتف الذكية العاملة بهذا النظام، فلا داعي لأن تسأل عن كينج روت شاومي، أو عن كينج روت هواوي كلا على حدا، التطبيق واحد والدعم لكل الهواتف والاصدارات.

في ما يلي أقدم لكم جدول خاص يمكن من خلاله تحميل اي اصدار تريده من برنامج كينج روت، يمكن تنزيل برنامج  كينجو روت آخر اصدار كما يمكن اختيار الاصدار القديم من التطبيق حسب رغبتك، وفي حالة واجهتك اية مشاكل او كانت لديك اية اسئلة بخصوص هذا التطبيق او طرق الحصول على صلاحيات الروت الأخرى لا تتردد في كتابتها بصندوق التعليقات أسفله.

طبعا، تطبيق King Root لا يتوافق مع كل أجهزة أندرويد، إلا أنه يتعذر عليه عمل روت لبعض الجوالات، لذى ان واجهت مشاكل معه، يمكنك استعمال أحد برامج الروت الأخرى، أو اكتب نوع او موديل هاتفك في التعليقات و سأعرض لك الطريقة المناسبة له، كما أقترح عليك متابعتنا على فيسبوك لتتوصل بجديدنا على صفحة عرب فون
أحدث أقدم