حل مشكلة حظر الإعجاب و التعليق على Instagram

في بعض الأحيان، تستمر هذه الشبكات الاجتماعية في العمل. وإذا كنت لا تستطيع إبداء الإعجاب أو التعليق على أي منشور على Instagram، فذلك بسبب وجود خطأ ما في حسابك أو التطبيق وليس في الشبكة الاجتماعية او في تطبيق انستجرام. في هذا المقال سنقدم لكم حل مشكلة عدم القدرة على التعليق في تطبيق انستقرام على اندرويد او ايفون.

حل مشكلة حظ الإعجاب و التعليق على Instagram

إذا لم تتمكن من عمل تعليق أو الإعجاب بمنشور على انستجرام، فقد يكون هذا بسبب ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ا وربما قد تم حظر حسابك. سأدعك تعرف كيف يمكنك حل مشكلة  التعليق وإبداء الإعجاب بالمشاركات على انستجرام بسهولة. لكن اولا يجب معرفة المشكل بالضبط وسبب حدوث المشكلة.

لماذا لا أستطيع التعليق والاعجاب على Instagram

اذا، سنقترح عليك هنا حلول بسيطة يمكنك اتباعها لحل مشكلة عدم القدرة على التعليق والاعجاب بمنشورات صور انستجرام، فوفقًا لمركز مساعدة Instagram، إذا تلقيت خطأً عند محاولة التعليق أو الإعجاب بصورة او فيديو معين، يُنصح باتباع النصائح التالية:

  1. حاول أولاً تحديث تطبيقك إلى أحدث إصدار.
  2. قم بإغلاق التطبيق من الخلفية وإعادة فتحه.
إذا كان تطبيق Instagram محدث للاصدار الاخير، فقد تحصل على خطأ لسبب آخر. لذا اولا، لا تنسى:

  • لا يمكنك تضمين أكثر من 5 إشارات في تعليق واحد.
  • لا يمكنك تضمين أكثر من 30 علامة تصنيف في تعليق واحد.
  • لا يمكنك نشر نفس التعليق عدة مرات (بما في ذلك الرموز التعبيرية).
  • تأكد من أن عنوان URL للحظر ليس على صفحتك الحيوية.

حسنًا ، إذا لم يكن أي مما سبق هو المشكلة ولم تستطع التعليق ولا الاعجاب، فقد يكون الخطأ في حساب Instagram الخاص بك، والسبب في عدم قدرتك على التعليق أو الإعجاب بمشاركات الآخرين هو ببساطة أنك علقت واعجبت بالمشاركات بشكل غير عادي (أكثر مما اعتدت عليه).

لذا لإعادة حسابك إلى طبيعته، ما عليك سوى اتباع الخطوة البسيطة أدناه وستبدأ في استعمال Instagram كما تفعل عادة.

خطوات بسيطة لرفع حظر حساب Instagram:

حسنا، فيما يلي نقدم لكم خطوات بسيطة يمكن اتباعها لحل مشكلة حظر التعليق على انستجرام، هذه الخطوات ستكون الحل الأنسب بنسبة 70 في المائة لكن لا تنسى ان هناك امور أخرى يمكن ان تحدث لها علاقة بالحساب والتي يمكن ان يتم حلها بطريقة مغايرة، على اي اتبع هذه الخطوات:

  1. افتح تطبيق الإعدادات للدخول الى اعدادات الهاتف وانقر على "معلومات "التطبيقات" ثم حدد "تطبيق Instagram".
  2. انقر فوق زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وإذا كنت تستخدم نسخة أندرويد 6.0 فأحدث، فستحتاج إلى الضغط على سعة التخزين ومن ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  3. عند القيام بذلك، سيتم إعادة تشغيل تطبيق Instagram إلى الوضع الافتراضي.
  4. أعد تسجيل الدخول إلى حسابك وستبدأ في التعليق والإعجاب بجميع منشورات Instagram كما اعتدت.

كما ذكرت، ستساعدك هذه الخطوات البسيطة في رفع حظر حساب Instagram الخاص بك وحل مشكلة التعليقات، لكن يرجى ملاحظة أنه يمكن أن يتم حظر الحساب بالكامل من السيرفر اذا كنت تقوم بالتعليقات والاعجابات المشبوهة على المشاركات بسرعة، وفي هذه الحالة ستفرض عليك انستجرام حظرا لمدة معينة ولن تتمكن من التعليق إلا بعد انقضاء المهلة.

تأكد من التطبيقات التي تملك الصلاحيات في حسابك

أيضا، إذا كنت تواجه هذه المشكلة كثير بدون سبب، أقصد دون ان تقوم بتعليقات كثيرة او اعجابات، تأكد من ان حسابك غير معرض للاستغلال من تطبيق معين يعمل على الاعجابات والتعليقات الأوتوماتيكية.

لذلك، انتقل الى الاعدادات داخل التطبيق او على الموقع واضغط على "Authorized Apps"، ثم سوف تشاهد جميع التطبيقات التي تملك الصلاحيات في حسابك على الانستقرام، تأكد من صلاحيات جميع التطبيقات واذا كانت تطلب صلاحية عمل لايك او متابعة وغيرها، يمكنك عمل إلغاء صلاحيات التطبيق الذي يتحكم في حسابك، فقط إضغط على "Revoke Access"، واضغط على "Yes"، وسوف يتم ازالته.

هل لديك تعليقات أو أسئلة أو أفكار تود مشاركتها معنا؟ يرجى القيام بذلك باستخدام مربع التعليق أدناه، وتذكر أن تعليقاتك وأسئلتك وأفكارك موضع ترحيب وتقدير كبير من فريق عرب فون.

أحدث أقدم