التأكد من وجود صلاحيات الروت على أي جهاز أندرويد​

إعلانات روابط

أحياناً تقوم بشراء هاتف أندرويد مستعمل وأنت لا تهتم بالروت ولست مطور هواتف لذا فإن الروت سيضرك أكثر مما سينفعك خصوصاً إذا كنت مبتدئ ما نظام أندرويد. أو على العكس إن كنت تريد شراء هاتف سبق وبه صلاحيات الروت لتوفير الوقت لنفسك فلا بأس أن تتأكد من موجود هذه الصلاحيات أو غيابها.

التأكد من صلاحيات الروت على أي جهاز أندرويد​ Android


في حالة القيام بعملية “الروت” تظهر في درج التطبيقات أيقونة Super User المعروفة او اي تطبيق مدير روت آخر، ولكن من الممكن إخفائها أو التلاعب بها، كما ان بعض التطبيقات يمكن تثبيتها مباشرة بدون الحاجة الى الروت مثل Magisk Manager، لذا فلا يمكن معرفة ان الهاتف به صلاحيات الروت عن طريق أيقونة مدير صلاحيات الروت فقط.

من جهة أخرى، إن كنت قد قمت بعملية “الروت” بنفسك للجهاز وتريد أن تتأكد من أن جهازك أصبح “مروتاً”، ليس عليك إلا أن تقوم بخطوات بسيطة للتأكد، الخطوات كالتالي:

  1. إفتح متجر جوجل بلاي وقم بتحميل تطبيق Root Checker.
  2. إقتح تطبيق Root Checker على الهاتف.
  3. اضغط على زر Verify Root ليتحقق من أن “الروت” موجود بشكل صحيح أم غير موجود.
  4. بعد فحص سريع، قد تظهر رسالة الروت في حالة كانت هناك صلاحيات الروت وافق عليها.
  5. بعد، يقوم التطبيق بعرض النتيجة النهائية.
التأكد من صلاحيات الروت على أي جهاز أندرويد​ Android

تكون النتيجة واحدة من الاثنين، اما ان الهاتف يحمل الروت فتظهر عبارة "congratulations root access is properly installed on this device" بالأخضر، وفي حالة لم تكن هناك صلاحية الروت، تظهر عبارة " sorry root access is not properly installed on this device" بالأحمر.

للإشارة، تطبيق Root Checker مجاني ولا يحتاج لأي عملية تسجيل من أجل استخدامه، فقط ثبته ثم شغله على الجهاز الذي ترغب في التأكد من وجود أو عدم وجود “الرووت” عليه.

Download it from Google Play

التعليقات: