أفضل تطبيقات وبرامج ما بعد الروت للاندرويد - عرب فون

أفضل تطبيقات وبرامج ما بعد الروت للاندرويد

أهلا بكم، أعلم أن بعض مستخدمي أندرويد يتلهفون لعمل روت لهواتفهم، لكن ماذا بعد عمل الروت؟ سواء تحدثنا عن البرامج والتطبيقات او عن أي أشياء أخرى؟ ما الذي يمكن أن نظيفه لهاتف أندرويد بعد عمل الروت Root له؟ سؤال تتلخص إجابته فى هذا نوعا ما، فقد جمعت لك أفضل تطبيقات الاندرويد التي يمكنك تحميلها بعد عمل الروت، أي أن هذه التطبيقات تحتاج الى صلاحيات الروت للعمل.

أفضل تطبيقات وبرامج ما بعد الروت للاندرويد

في هذا المقال اذا  سأقدم لكم مجموعة من أهم برامج ما بعد الروت لأجهزة الاندرويد، اذا كنت تتساءل عن ما هو الروت وما هي غيجابياته وسلبياته يمكنك الاطلاع على الموضوع هنا، كما يمكنك التعرف على طريقة عمل روت لجهازك عبر أحد التطبيقات المعروضة في قسم الروت.

1- تطبيق freedom لتهكير الألعاب:

1- تطبيق freedom لتهكير الألعاب:
تطبيق Freedom هو تطبيق لتهكير العاب وتطبيقات وبرامج أندرويد، فإذا كنت من مستخدمي أندرويد وحصلت على صلاحيات الروت فهو تطبيق مفيد للغاية وسيساعدك كثيرا. يمكنك برنامج Freedom apk من تنفيذ عمليات الشراء من داخل أي لعبة أو تطبيق مجانا بدون أي بطاقة بنكية.

2- متصفح الملفات Root Explorer:

2- متصفح الملفات Root Explorer:
من أقوى وأفضل برامج او تطبيقات تصفح الملفات والمجلدات على أندرويد، انه برنامج Root Explorer الذي يسمح لك بادارة ملفاتك بسهولة والولوج اليها في أي وقت على جهازك المحمول ثم مشاركتها، فتحها او التعديل عليها، يمكنك التطبيق أيضا من مشاهدة الأفلام و إدارة اتصالاتك بالانترنت.

3- تطبيق استعادة الملفات المحذوفة Dumpster: 

3- تطبيق استعادة الملفات المحذوفة Dumpster:
تطبيق Dumpster هو أحد أهم التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحيات الروت، يمكنك هذا التطبيق من استعادة الملفات التي قمت بحذفها، وهو يدعم استعادة الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى المستندات النصية والملفات الصوتية.

4- تطبيق Greenify لتحسين أداء الهاتف وتوفير البطارية:

4- تطبيق Greenify لتحسين أداء الهاتف وتوفير البطارية:
Greenify هو تطبيق يجمع بين توفير شحن البطارية لهواتف الاندرويد و تحسين الأداء بشكل عام عن طريق إيقاف عمل التطبيقات الغير ضرورية والتي لا تقوم بإستخدامها عادة و فى الغالب ستكون تلك التطبيقات مثبتة ضمن نظام الاندرويد وبالتالي سيصعب تجميدها إلا فى حالة عمل روت للاندرويد وتحميل ذلك التطبيق.

5- تطبيق x mod لتهكير الألعاب:

5- تطبيق x mod لتهكير الألعاب:
هو تطبيق يعتمد على "mod" هذا المود يساعدك على تهكير او بمعنى ادق خدعة للالعاب ولو كانت اونلاين .. كل ما عليك تحميل وتثبيت البرنامج وثم فتحه وتحميل المود الخاص باللعبة التي تريد تهكيرها او خدعها.

6- تطبيق ادارة الرومات والريكفري ROM Manager:

6- تطبيق ادارة الرومات والريكفري ROM Manager
أداة أو تطبيق ROM Manager تطبيق هام جدٍا لمحبي الرومات المعدلة و المطبوخة للاندرويد حيث يمكنك من تحميل السوفت وير المعدل المناسب لهاتفك فى حال تواجده فى قاعدة بيانات التطبيق و في الغالب ستكون روم سيانوجين مود الشهيرة مع إمكانية تحديث الروم فى حال توافر تحديثات، بالإضافة إلى أنه يمكنك تحميل و تثبيت ريكفري معدل لهاتفك الاندرويد بكل سهولة من خلال التطبيق.

7- تطبيق AdBlock Plus لمنع الاعلانات: 

7- تطبيق AdBlock Plus لمنع الاعلانات:
إذا كنت تتصفح الإنترنت بشكل مستمر على هاتفك فلابد أنك تعاني من الإعلانات التي تملأ صفحات الإنترنت. لتتخلص من هذه الإعلانات ما عليك سوى أن تقوم بتنصيب تطبيق AdBlock Plus الذي يتطلب صلاحيات الروت. يقوم التطبيق بحجب الإعلانات من صفحات الإنترنت لتتمكن من تصفح الإنترنت بسرعة وبدون اعلانات.

8- تطبيق الطرفية Terminal Emulator: 

7- تطبيق AdBlock Plus لمنع الاعلانات:
اذا كنت من هواة لينكس فأنت حتما تعرفه، هو تطبيق إحترافي يسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بصلاحيات الروت الوصول إلى موجه الأوامر او سطر الأوامر الخاص بنواة لينكس والتعامل مع الهاتف باحترافية عبر اوامر لينكس.

9- تطبيق لوكي باتشر Lucky Patcher لتهكير التطبيقات:

9- تطبيق لوكي باتشر Lucky Patcher لتهكير التطبيقات:
تطبيق أو برنامج لوكي باتشر Lucky Patcher هو برنامج يمكن من تجاوز و إزالة  الإعلانات بكل سهولة من تطبيقات والعاب أندرويد، كما يقوم بتهكير و عمل باتش للكثير من البرامج لتخطي عملية التسجيل والشراء من داخل التطبيقات مجانا.

10- تطبيق أو منصة أدوات Xposed:

10- تطبيق أو منصة أدوات Xposed:
برنامج أو منصة Xposed هو التطبيق الاكثر استخداما لأصحاب الروت، فهو تطبيق مشابه لفكرة Cydia على الأيفون، اذ انه تطبيق يحتوي أكثر من 1000 اضافة أو أداة متنوعة ومختلفة، على سبيل المثال يحوي اضافة لجعل شريط الاشعارات شفافاً، اضافة لنقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة، اضافة لتغيير ثيم البطارية والكثير...

هناك الآلاف من تطبيقات أندرويد الرائعة والتي تقدم خدمات فريدة بعد صلاحيات الروت، اقتصرت في هذا المقال أن أعرض لكم بعضها التي أستعملها شخصيا، الا اني ساحاول اظافة تطبيقات وبرامج أخرى جديدة في هذا المقال كل مرة.

انتهيت الآن من المقال، وها قد جاء دورك لتخبرني برأيك في هذه التطبيقات عبر التعليقات، هل هي مفيدة وهل توجد برامج أخرى تستحق الانظمام الى هذه القائمة؟ أنا في انتظارك!

التعليقات: