أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس للأندرويد والآيفون - عرب فون

أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس للأندرويد والآيفون

مع التطور التكنولوجي والتحديثات الجديد والتطبيقات والالعاب التي أصبحت تتوفر بالملايين منها المجانية والمدفوعة، أصبحنا دائما خائفين من التجسس علينا باستعمال برمجيات خبيثة يتم تثبيتها على الهاتف ترسل كل الرسائل والمكالمات والصور الى جهاز خارجية بشكل غير مرغوب فيه، هذا الخوف طبعا لم يأتي من فراغ بل بعد العديد من التجارب التي نعيشها يوميا بتسريب المعلومات والرسائل والصور الشخصية على الانترنت او تلك النتائج التي تخرج بها الكثير من شركات الحماية لما يحصل وما تقوم به بعض التطبيقات حتى الشهيرة منها، من جهة أخرى تعمل هذه الشركات بكل الطرق لإنتاج برامج حماية الهاتف من التجسس أقوى من اصداراتها السابقة قدر الإمكان، برامج الحماية من التجسس هذه تتوفر غالبا بشكل مدفوع بأسعار كبيرة أحيانا.

أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس للأندرويد والآيفون

التجسس على الهواتف الذكية!

اعتمادا على المقدمة المذكورة أعلاه، يجد المستخدم نفسه في دائرة التجسس عليه من طرف جهات خارجية او من طرف الحكومة أو الرضوخ الى دفع المال مقابل تطبيق يزعم أنه يحميه من التجسس في حين ان المستخدم العادي لا يعلم حتى اذا كان هذا التطبيق يحميه بالفعل أو هي فقط خدعة تشترى بالمال، فالحماية من التجسس في الحقيقية ليست بتلك السهولة التي تتخيلها، تثبيت برنامج حماية من التجسس وانتهى الأمر! لا طبعا، هناك العديد من الخطوات التي عليك الاهتمام بها الى جانب اختيار برنامج حماية حقيقي مقدم من شركة موثوقة وكبيرة، على اي في هذه الصفحة نقدم لكم أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس والإختراق تعمل على هواتف أندرويد وآيفون.

عندما نتحدث عن برامج حماية من الاختراق والتجسس للايفون والاندرويد، فنحن نتحدث عن تطبيقات يتم تثبيتها من المتاجر الرسمية الخاصة بنظام التشغيل سواء Google Play و App Store، التطبيق يقوم بشكل دوري بفحص الهاتف من الملفات الضارة والبرامج الخبيثة التي يفترض أنها تقوم بالتجسس على الهاتف، اضافة الى ذلك تمنع تطبيقات الحماية هذه تثبيت التطبيقات الملغومة والتي تضم داخلها فيروسات قابلة للاستخدام من جهات أخرى، اذا فأول ما يمكن الاهتمام به هو اختيار أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس يمكن الاعتماد عليها في التعرف على التطبيقات الخائنة التي تتقمص دور تطبيق او لعبة رائعة الى حين أخذ مكانها في ذاكرة الهاتف ثم تبدأ في عملها الأساسي الذي يتجلى في التجسس على الواتس اب، سرقة الصور، والتجسس على المكالمات او ما الى ذلك، هنا أقترح عليكم افضل برامج الحماية الشهيرة والرائدة في هذا المجال للاندرويد والايفون.

برامج حماية الهاتف من التجسس والفيروسات:

قبل ان ننسى، كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن أقوى تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus المجانية، الا اننا هنا امام عصر جديد من التجسس على الهاتف، فإليك هنا أفضل تطبيقات حماية الهاتف من التجسس والتي تم اختيارها اعتمادا على العديد من العوامل، هنا حيث ستعرف اقوى برنامج حماية للاندرويد وطريقة حماية الايفون من التجسس:

1. برنامج Kaspersky Mobile:

تطبيق Kaspersky هو تطبيق حماية من التجسس رائع وواحد من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android. يحتوي على نسخة مجانية مع عمليات شراء داخل التطبيق لميزة مميزة وإصدار مدفوع. يتميز الإصدار المجاني بالفحص اليدوي للتطبيقات والالعاب والبرامج الضارة والفيروسات على الهاتف، وتشمل ميزاته المتميزة المدفوعة الحماية في الآلية ومكافحة السرقة ومكافحة البرامج الضارة. ايضا، يمكنك تجربة جميع ميزات التطبيق المدفوعة لمدة 30 يومًا.
برنامج Kaspersky Mobile:


ميزات خاصة:
  • حظر المكالمات غير المرغوب فيها والبريد المزعج.
  • تحديد موقع الهاتف في حالة فقده أو السرقة.
  • التحقق من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وفحص البرامج الضارة التي تم تنزيلها.
  • حماية قوية ضد الفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الضارة بكل انواعها.

2. برنامج Avast Mobile Security:

يحمي برنامج Avast الكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم على منصات متعددة منها منصة  Android و iOS. عبر نقرة زر واحدة يقوم برنامج الحماية من التجسس هذا بالبحث عن أي تطبيقات أو أحصنة طروادة خطرة أو العاب مصابة، ويوفر حماية كاملة ضد برامج التجسس والفيروسات، يحتوي على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق أيضا والتي يمكنك من خلالها إزالة الإعلانات والوصول إلى مرفق قفل التطبيقات، إلى جانب بعض الميزات المتقدمة الأخرى مثل أمان بطاقة SIM، حماية التجسس على الكاميرا، إلخ.
Avast Mobile Security

الإصدار المجاني نفسه يدمج بعض الميزات الرائعة لتوفير الحماية الشاملة ضد الفيروسات والتجسس على الهاتف، مع كل هذه الميزات الرائعة ، يعد Avast Mobile security منافسًا جيدًا ويعتبر واحدا من أفضل برامج الحماية من التجسس لنظام Android و iOS.

مميزات خاصة:
  • عرض الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت الملفات المتبقية من الكاش.
  • حماية الصور عبر كلمة سر.
  • حماية من الانترنت لتصفح الويب بشكل آمن.

3. برنامج Bitdefender:

برنامج Bitdefender هو أداة قوية لمكافحة الفيروسات والحماية من التجسس يوفر الحماية من جميع التهديدات على الهواتف الذكية، فهو واحد من أكثر تطبيقات الحماية من الفيروسات الخفيفة الحجم التي تستخدم تقنية الفحص السريع عبر الكلاود والتي تؤدي إلى إمكانية فحص الهاتف بسرعة فائقة، كما ان التطبيق لا يبطئ جهازك أو يستنزف البطارية. يوفر التطبيق أيضًا الحماية الآنية آليا مع فحص جميع التطبيقات الجديدة عند تثبيتها.
Bitdefender

يحتوي Bitdefender أيضًا على نسخة مدفوعة تحمل اسم (Bitdefender Mobile Security & Antivirus) ، والتي تمنحك 14 يومًا من التجربة المجانية، للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة لبرنامج Bitdefender، مثل فحص برامج Malware ، وخصوصية الحساب، وأمن الويب، ومكافحة السرقة وحماية التطبيقات بكلمة سر.

ميزات خاصة:
  • شبكة VPN متكاملة للوصول إلى المواقع المحجوبة والحماية من التجسس على الشبكة.
  • إلغاء القفل الذكي لإلغاء قفل التطبيقات عند الاتصال بشبكة Wi-Fi موثوقة.
  • فحص المواقع الضارة والفيروسات أثناء التصفح.
  • يدعم أجهزة الساعة الذكية Android Wear

4. برنامج Norton Security:

يوفر أحدث إصدار من برنامج مكافحة الفيروسات Norton ميزات حماية رائعة لكل من Android  وايفون وهذا حتى في الإصدار المجاني من التطبيق، يوفر التطبيق في الغالب معدل اكتشاف 100٪ ويزيل البرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات من الهاتف بشكل كامل.
Norton Security

لدى شبكة Norton أيضا تطبيقات منفصلة مثل حماية التطبيقات ومدير كلمات المرور والتي تتوفر مجانًا على متجر Play. تتوفر الميزات المتقدمة المتقدمة لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا. بشكل عام فإن Norton Security هو أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات موثوقية وأفضلها للحماية من التجسس على الهاتف.

ميزات خاصة:
  • فحص Wi-fi لإعلامك باتصالات Wi-fi غير آمن.
  • البحث في المواقع غير الآمنة أثناء التصفح.
  • كتم البريد العشوائي والمكالمات غير المرغوب فيها.

كيف يمكن الاستفادة من تطبيقات VPN؟

كيف يمكن الاستفادة من تطبيقات VPN

هناك العديد من طرق التجسس على الهواتف الذكية، أغلب الطرق تعتمد على زرع تطبيق خبيث على الهاتف يقوم بالتجسس على الضحية وإرسال كافة البيانات والمعلومات والصور الى صاحبه، لكن نوع آخر من التجسس يعتمد بشكل خاص على اختراق الشبكة، حيث يكون الهدف كل من يتصل بنفس شبكة النت، في هذه الحالة لا يحتاج المتجسس الى نشر تطبيق او برمجية خبيثة الى هاتف الضحية، يل يكفي أن يشغل بعض البرمجيات على الحاسوب وينتظر اتصال الضحية بالإنترنت ليقف في طريق المعلومات التي تدور بين الانترنت والضحية ويطلع عليها، وفي هذه الحالة ستكون بحاجة الى برامج حماية من نوع آخر تقوم بتشفير جميع البيانات قبل خروجها من الهاتف ثم تشفير البيانات الأخرى على النت قبل دخولها الشبكة ثم الهاتف، هذا النوع من التطبيق يطلق عليه تطبيق VPN والتي تجعلك محميا كليا من التجسس على الشبكة وتقوم بتغيير الآيبي الخاص بك كمت تقوم بفتح المواقع والخدمات المحظورة في بلدك، يتم استخدام برامج الحماية من التجسس هذه غالبا في الحماية من التجسس الناتج عن الحكومات والدول.

هناك العديد من تطبيقات VPN المجانية والمدفوعة أيضا، كما هو الحالة مع برامج الحماية من الفيروسات، يمكنك اما استعمال برنامج مجاني يقوم بعرض الإعلانات على هاتفك ويكون بميزات محدودة، او شراء خدمة معينة و استعمالها مباشرة على الهاتف، يمكنك أيضا استعمال اعداد VPN يدوي بدون برنامج، ونقترح عليك:

هل يمكن لتطبيق حماية من التجسس أن يكون كافيا؟

في الحقيقة، حتى لو قمت بتثبيت كل تطبيقات الحماية من التجسس وحتى لو قمت بشراء أغلى برامج الحماية من الفيروسات، لن تكون في أمان تام من الاختراق، هناك العديد من البرامج الضارة التي يمكن ان تتجاوز برامج الحماية، فلا ننسى ان هناك بعض الالعاب والتطبيقات التي تمكنت من خداع حتى جوجل ووجدت على متجر جوجل بلاي باعتباره المصدر الآمن في تثبيت التطبيقات والالعاب للاندرويد، لذا فبعد حصولك على أفضل برنامج حماية من التجسس، لا تنسى ايضا ان تطلع على المقال التالي الذي يضم نصائح هامة لتفادي البرامج الخبيثة لأجهزة الاندرويد ويمكن تطبيق النصائح على هواتف آيفون ايضا، فمهما تقدمت التكنولوجيا وشركات الانتي فايرس، يبقى مالك الجهاز نفسه كإنسان هو افضل برنامج حماية من الاختراق والتجسس.

التعليقات: