أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus المجانية على اندرويد

اهلا بكم من جديد، مع مرور الوقت تصبح الهواتف الذكية أكثر عرضة للاختراق والتجسس وتظهر الكثير من انواع الفيروسات والبرامج الخبيثة مما يزيد من أهمية تثبيت برامج الحماية وايضا اهمية اختيار افلص تطبيق حماية للهاتف، في هذا الموضوع و المخصص لمكافحة الفيروسات سوف ندلكم على مجموعة مختارة من تطبيقات أندرويد القوية لحماية الهاتف من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، حقا لم يكن من السهل اختيار أفضل تطبيقات الأنتي فايرس من بين التطبيقات العديدة المتوفرة لمكافحة الفيروسات ولكن هذا الاختيار يأتي بعد عدة دراسات وآراء الكثير من المختصين.
أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus المجانية على اندرويد
لا يوجد في هذا الموضوع أية تطبيقات مدفوعة، بل كل التطبيقات المقترحة عليك مجانية ولن تحتاج لدفع أي فلس للاستفادة منها، و نصيحة و وجهة نظر جيدة لضمان الأمن على جهاز الاندرويد الخاص بك تذكر أن أفضل مكافح للفيروسات هو أنت وطريقة تعاملك مع الإنترنت ومعرفتك الخاصة في المجال.
اقرأ أيضا: كيف تعرف أن هاتف أندرويد مصاب بفيروس؟
دون ان نطيل عليكم أكثر، فيما يلي نعرض قائمة أقوى تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية لهواتف اندرويد، طبعا هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنك استعمالها مجانا، لكن هنا نقدم لكم أفضلها بشهادة الكثير من المختصين في حماية الهواتف الذكية من الفيروسات، القائمة يتم تحديثها بشكل مستمر وآخر تحديث لها يضم أفضل تطبيقات Antivirus لسنة 2020.

١. تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

Kaspersky Mobile Antivirus

لم نضع هذا التطبيق في اول القائمة بالصدفة، تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus أعتبره أفضل تطبيق لمكافحة الفيروسات على الإطلاق، اعتمدت الشركة على تطبيق جيدا لكي يكون لها مثال على عملها، يقدم التطبيق العديد من المزايا مثل الحماية من الرسائل النصية sms والمكالمات.

إن Kaspersky Internet Security for Android هو عبارة عن حل لمكافحة الفيروسات يمكن تنزيله مجانًا للمساعدة في الحفاظ على أمن الهواتف والأجهزة اللوحية التي قد تكون أكثر عرضة للمخاطر من الكمبيوتر، بالإضافة إلى حماية معلوماتك الخاصة من المخاطر على الإنترنت.
Download it from Google Play

٢. تطبيق Lookout Antivirus & Sécurité

هو تطبيق جيد جدا، طريقة عرضه جيدة للغاية و واجهة رائعة. بعد تثبيت التطبيق، سوف يتم تنفيذ تحليل أولي تلقائي على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.
Lookout Antivirus & Sécurité

أساسا، للتطبيق قوة تأمين جيدة من كل المخاطر،  حيث يمكن تنفيذ عمليات النسخ الاحتياطي للصور أو سجلات المكالمات. وعلاوة على ذلك، يقدم التطبيق خاصية تحديد موقع الجهاز المفقود عن طريق تحديد الموقع الجغرافي GPS.

ميزة أخرى يقدمها برنامج مكافحة الفيروسات Lookout Antivirus & Sécurité هي أنه يتحكم في سلوك التطبيقات المثبتة لتحديد تلك التي لها الحق في تحديد موقعك، قراءة الرسائل، استعمال الكاميرا... إلخ. يمكنك تحميل التطبيق مجانا من متجر التطبيقات جوجل بلاي بالضغط على الزر التالي:
Download it from Google Play

٣. تطبيق AVG Antivirus Gratuit:

تطبيق AVG Antivirus Gratuit

برنامج AVG الغنى عن التعريف يعتبر أيضا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات واكثرها استخداماً، حيث تم تحميل التطبيق للأندرويد 500 مليون مره تحميل، ولهذا الإقبال على التطبيق أضحى يرى على أنه الأفضل عالمياً في الحماية من مخاطر الفيروسات للأندرويد، فالبرنامج لديه قدرة فائقة في الكشف عن الفيروسات والملفات الخبيثه والتصدي لها على الاندرويد،  لايختلف عن نسخته للكمبيوتر وتم تطويره وتحسينه ليناسب جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد android، خفيف جداً على النظام ولايسبب اى مشاكل او بطئ للجهاز و جميل جداً ويستحق منك التجربة.
Download it from Google Play

٤. Avast Mobile Security & Antivirus

Avast Mobile Security & Antivirus

برنامج Avast من البرامج الشهيرة على الكمبيوتر لحماية الحاسوب من الفيروسات، وهو أيضا متوفر للهواتف الذكية وأصبح من التطبيقات الأكثر شهرة في مجال الحماية وواحد من افضل برامج الحماية للاندرويد يتيح لك حماية من السرقة ومن الفيروسات ومن ملفات التجسس و من جميع الأخطار. تطبيق أفاست للحماية للاندرويد avast Mobile Security & Antivirus وضعته في الرتبة الثالثة لأنه يستحق ذلك.
Download it from Google Play

٥. تطبيق Avira Free Android Security

Avira Free Android Security

برنامج Avira Free Android Security  لحماية الجوال من الفيروسات والبرامج الخبيثة وتحديد مكان الجوال المسروق و منع الاتصالات الغير مرغوب فيها ورسائل الاس ام اس SMS ايضاً للاندرويد. برنامج Avira Free Android Security  تطبيق مهم لحماية الاندرويد فقط يمكنك ان تحصل على الحماية التي تتمناها في اربع خطوات او نقاط مهمة للحماية بشكل كامل وفوري ودون أي مشاكل للجهاز او لك مطلقاً او لتطبيقاتك وصورك وغيرها .
Download it from Google Play

٦. تطبيق Norton Mobile Security and Antivirus‏

Norton Antivirus et Sécurité

تطبيق Norton Antivirus et Sécurité من أفضل تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات المضرة ومن خصائصه أيضا أنه يمسح الفيروسات التي توجد في البرامج الجديدة التي تثبتها في جهازك الخاص، ولديه أيضا كثير من مزايا.
Download it from Google Play

٧. تطبق Dr.Web v.9 Anti-virus Light:

Dr.Web v.9 Anti-virus Light :
تطبيق Dr.Web v.9 Anti-virus Light ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺳﺎﺕ ﻭﺍﻷﻛﺜﺮ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﻻﻧﺪﺭﻭﻳﺪ وما يدل على هذا ايضا انه حصل على ﺗﻘﻴﻴﻢ 4.4 ﻭﻣﺘﻮﻓﺮ ﺑﻨﺴﺨﺘﻴﻦ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ ﻭ ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ، يمكنك مع تطبيق دكتور ويب  ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﻔﺤﻮﺻﺎﺕ ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ لكافة الملفات على الهاتف، كما أنه يوفر  ﺍﻟﻔﺤﺺ ﺍﻟﻔﻮﺭﻱ ﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﻣﻊ ﻣﺮﺍﻗﺒﺔ SpIDer Guard عند إجراء ﺃﻱ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﻟﺤﻔﻆ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ.

يعمل ايضا هذا التطبيق بتقنية Origins Tracing ™ ﺍﻟﻔﺮﻳﺪﺓ لاكتشاف ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﻀﺎﺭﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻭﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ، على العموم يعمل تطبيق Dr.Web v.9 Anti-virus Light على حماية اجهزة الاندرويد من كل أنواع الفيروسات الضارة، يقوم بمسح دائم للفيروس التي توجد في الملفات المحددة.
Download it from Google Play


آمل أن يكون هذا الموضوع مفيدا لك وقدم المعرفة الضرورية لتحقيق أفضل حلول مكافحة الفيروسات المتوفرة على الأندرويد مجانا، وأتمنى أن تستفيد من هذه التطبيقات الأمنية. ولكن أريد أن أوضح، أيضا لا تتردد في التعليق أسفله وحاول ايضا ان تعطينا اسم مكافح الفيروسات الذي تستخدمه (إذا كنت تستخدم واحد)، أسباب اختيارك له.
أحدث أقدم