أفضل vpn مدفوع للآيفون والآيباد في 2020

‏تتوفر المئات من تطبيقات ال VPN لل iPhone على متجر التطبيقات App Store، ‏منها تطبيقات مجانية ومنها ما هو مدفوع، ‏طبعا بالنسبة للتطبيقات المجانية، ‏ستكون اما محدودة البيانات أو تحتوي على إعلانات مزعجة، ‏ما يجعلنا نفقد باستعمال VPN مدفوع على الايفون، حديثنا اليوم عن أفضل برامج VPN للايفون، بعد أن تحدثنا عن تطبيقات اندرويد الرائدة في تقديم خدمة VPN المدفوعة، وصلنا اليوم الى نظيرها على الايفون، إذ نعرض لكم بالتفصيل عددا من التطبيقات المفضلة حسب المستخدمين والمجربة في تقديم أسرع VPN على الايفون، حيث انك بعد هذا المقال المفصل لن تبحث عن أفضل برنامج VPN مدفوع للايفون والايباد لتغيير الايبي IP وفك الحظر عن المواقع، وذلك ايضا لجميع الاجهزة الأخرى، كما يمكن ان تستفيد اذا كنت تبحث عن أفضل بروكسي للايفون، رغم أن الأمر ليس سيان لكن نفس الفوائد من أحد النوافذ.

افضل برنامج vpn مدفوع للايفون

إذا كنت من الراغبين في تسجيل اشتراك مع احد خدمات في بي ان VPN المدفوعة او تبحث عن بروكسي لتغيير الايبي او ل فتح المواقع المحجوبة على الايفون، فلا بد أن تبحث عن خدمة توفر قدر الإمكان: اتصال سريع، VPN مستقر، سعر رخيص، سيرفرات متعددة ومتجددة، وهنا في هذا المقال نعرض لكم خلاصة ما توصلنا إليه بعد البحث بنفس الطريقة وعلى نفس الهدف، حتى تتمكن من اختيار أفضل و أسرع VPN  للـ iPhone والـ iPad، وكذا على كل الاجهزة الاخرى لكن المقال مخصص لأجهزة آبل المحمولة وبالضبط عن التطبيقات المدفوعة الاحترافية، اما اذا كنت تريد تطبيق مجاني للـ VPN على الايفون فقد تحدثنا من قبل عن أفضل برامج VPN المجانية للأيفون.

1. ما هو VPN - الشبكة الافتراضية الخاصة:

لابد من التعريف اولا بما تعنيه خدمة VPN او ما هي برامج في بي ان للايفون، رغم أننا نعلم أنكم على دراية بها، لكن لتصحيح بعض المعارف، فال - في بي ان VPN هو اتصال بشبكة افتراضية خاصة والثلاث حروف هي اختصار ل virtual private network او الشبكة الافتراضية الخاصة وهي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع يتم إنشاؤها افتراضيا لتقوم بواجبها على أحسن وجه، وهي الشبكة التي يتم استخدامها من طرف الشركات الكبيرة والبنوك، حتى يتم ربط حواسيبها مع بعضها عبر شبكة الانترنت لكن ضمن شبكة افتراضية مشفرة وخاصة.

‏هنا تقدر الإشارة إلى أنه اتصال VPN لا يمكن أن يرفع من سرعة اتصالك بالأنترنت، ‏حتى نتمكن من تصحيح الكثير من المغالطات والاشاعات التي تنشر على الإنترنت، ‏نعيد ونكرر ان خدمة في بي ان لا يمكن بأي شكل من الأشكال ان ‏تزيد من سرعة الإنترنت على الهاتف او الكمبيوتر او أي جهاز آخر، ‏بل على العكس فإن اتصالك بالأنترنت قد يضعف السرعة شيئا ما نظرا لأنه يقوم بتشفير البيانات على سيرفرات محايدة قبل ان يرسلها إلى الجهاز.

‏في بعض الحالات القليلة، ‏‏‏قد ‏تلاحظ ان اتصالك بالأنترنت سيكون وأسرع مع VPN، ‏‏هذا لا يعني أن ال VPN قام بتسريع الانترنت بل انه قام بفك الحظر، وانه بدون في بي ان يكون اتصالك بالإنترنت محدود ومحظور من طرف مزود الخدمة، اما اذا كنت في دولة لا تقوم بحجب وحظر الانترنت، فالـ VPN على العكس، سيأثر على سرعة النت بالسلب.

2. فوائد تفعيل اتصال VPN للأيفون والأيباد:

تعمل هواتف الايفون بشكل طبيعي وعادي وتتصل بالانترنت دون الحاجة الى اتصال VPN، لكن لماذا قد تحتاج الى خدمة في بي ن على الايفون والايباد؟ وما الهدف من انشاء اتصال الى هذه الشبكة قبل الوصول إلى الإنترنت الشبكة العالمية؟
افضل برنامج vpn مدفوع للايفون - قائمة 2018

في هذه الفقرة سنحاول ان نعرض لكم أهم الميزات والفوائد التي يوفرها اتصال VPN على آيفون وآيباد، لن ندخل في الكثير من التفاصيل حتى لا نطيل المقال، لكن اهم فوائد VPN تتجلى للمستخدم العادي في:
  • فتح وفك حظر المواقع والتطبيقات المحجوبة في اي بلد على الايفون والايباد.
  • فتح المواقع التي يكون استعمالها والتسجيل فيها حكرا على بعض الدول الأجنبية.
  • تشفير البيانات المتبادلة بين جهازك والانترنت.
  • الحماية وتجاوز امكانية التجسس عليك من طرف الحكومة او الهاكرز في نفس الشبكة.
  • تغيير ايبي IP الآي فون والآي باد

3. معايير اختيار أفضل VPN للايفون:

إذا كنت قد اطلعت على مقالتي السابقة حول أفضل VPN على iOS  للـ iPhone و الـ iPad والتي تحدثنا فيها عن تطبيقات اندرويد، فلا بد انك لاحظت أننا اعتمدنا على العديد من المعايير القياسية في ترتيب القائمة المكونة من ذاك العدد من التطبيقات، وهنا ايضا سنعتمد على أهم المعايير لنعرض لكم قائمة افضل برامج VPN للايفون والتي تعمل بكفاءة عالية في المغرب، مصر، السعودية، الجزائر، سوريا، الاردن، الامارات، العراق، لبنان، الكويت، فلسطين، نعم اننا نقصد كل الدول العربية وبالتحديد الدول التي يحتاج مستعملي الانترنت بها على VPN نظرا لأن بها العديد من المواقع والخدمات المحظورة مثل السعودية، اليمن، ايران، والصين.

حتى نكون أكثر مصداقية في ترتيب قائمة أفضل خدمة VPN، نعرض لكم في ما يلي المعايير التي اعتمدنا عليها في هذا الجدول:
  • VPN سريع: من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها، نجد سرعة الاتصال والتي تختلف حسب سرعة السيرفرات التي تقدمها الشركة أو البرنامج، والمقصود بها سرعة الانترنت ونقل البيانات بعد الاتصال بال VPN.
  • سيرفرات VPN: لا بد أيضا من أخذ نظرة عن عدد السيرفرات او المواقع التي توفرها الشركة من جهة، وعدد السيرفرات التي توفرها في كل دولة ايضا، كما يتم التركيز على الدول الأكثر طلبا مثل الولايات المتحدة، دول أوروبا وروسيا...
  • سعر VPN المدفوع: لا بد من أخذ السعر على محمل الجد في هذا الجدول، خصوصا اننا نكن له اكثر اهتمام كعرب، وهنا سنحاول ايضا اخذ سعر الاشتراك في VPN بعين الاعتبار.
  • الدعم الفني للخدمة: من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها، الدعم وسرعة تجاوبه مع العملاء واللغات التي يتحدث بها من أهم ما يمكن التركيز عليه، ففي حالة واجهتك أية مشاكل مع خدمة في بي ان يكون من السهل حل المشكلة إذا ما كان الدعم جيد.
  • نوع التشفير: لن ننسى قوة تشفير البيانات، رغم أن هذا المعيار لن يكون سهلا على المستخدم العادي أن يتعرف عليه.
  • سجلات الاتصال: نعم هناك العديد من التطبيقات والشركات التي تعمل على حفظ سجل الاتصال الخاص بالمتصل عبر vpn، ويبقى هذا السجل لمدة اسبوع او اطول حسب الشركة، وهناك شركات قليلة جدا لا تقوم بحفظ أية بيانات.
  • دعم انظمة التشغيل المتعددة: قد يكون اعداد او تكوين vpn يدوي على ايفون صعبا على البعض، فالكثير من المستخدمين يفضلون تطبيق سهل يتم منه اختيار الدولة والضغط على زر واحد ليبدأ اتصال VPN بالعمل آليا، وفي هذه النقطة نحاول الاهتمام بالشركات التي توفر تطبيقها لأكبر عدد من المنصات مع سلاسة وسرعة تطبيق الايفون.
  • دعم تحميل التورنت P2P: لن تستطيع تحميل ملفات التورنت في حالة كان VPN المتصل به يمنع استعمال بروتوكول P2P او النذ للنذ، لهذا نختار لكم التطبيقات الداعمة لهذا البروتوكول أيضا.

4. أفضل VPN مدفوع على آيفون في 2020:

وصلنا الان الى اهم نقطة وهي عرض أفضل و أسرع برنامج VPN للـ iPhone والـ iPad، ونعيد ونكرر ان التصنيف جاء بعد العديد من الاحصائيات لرأي المستخدمين وتقييمهم للتطبيقات، بالإضافة الى تجربتنا البسيطة لها، إذا فيما يلي جدول أقوى برامج في بي ان على الايفون والايباد:

الرقم اسم الخدمة الاتصالات المتعددة السعر الشهري دعم التورنت نسخة مجانية اللغة العربية
1 NordVPN 6 12$ نعم نعم نعم
2 CyberGhost 5 12$ نعم لا لا
3 Seed4.Me VPN 6 5$ نعم نعم نعم
4 ExpressVPN 3 13$ نعم لا لا
5 PureVPN 5 11$ نعم لا نعم

1. تطبيق NordVPN:

يعد تطبيق ايفون الخاص بشركة NordVPN سهل الاستخدام حيث يتم تنظيم كل شيء بشكل جيد، حيث يتم عرض المعلومات الأساسية السريعة من خلال أداة "الاتصال السريع" التي تعرض أقرب خادم بالنسبة لموقعك مع سرعة التحميل وما إلى ذلك. بشكل عام واجهة التطبيق جيدة وواضحة. تفتخر شبكة NordVPN بتوفيرها لكمية كبيرة من الخوادم حول العالم، وتقدم أداء مقبولًا تمامًا.
تطبيق NordVPN
يوفر هذا التطبيق لمستخدمي iPhone العديد من الميزات الرائعة تشتمل ميزة الاتصال التلقائي لتوصيل VPN تلقائيًا عندما يكتشف أنك تستخدم شبكة غير موثوق بها أو Wi-Fi، كما انه يوفر  إمكانية إضافة لـ Siri أيضًا (إذا كنت تفضل التعامل مع هكذا أشياء).

من جهة الأمان، يدعم NordVPN تشفير 256 بت، ويوفر خيار Kill Switch تلقائي، إلى جانب تشفير مزدوج للبيانات (والذي يمرر بياناتك عبر خادمين VPN منفصلين). يمتلك هذا الموفر أيضًا سياسة "بدون سجلات" ، وهو أمر جيد جدا.

يمكن للعملاء التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية على الموقع، وهو أمر مفيد قبل البدء في دفع الفواتير الشهرية، يتم تسعير الاشتراكات في خدمة في بي ان هذه المدفوعة بشكل معقول، وفي الواقع إذا كنت ترغب في استعمال في بي ان على المدى الطويل، فإن خطة الثلاث سنوات من NordVPN تقدم قيمة ممتازة.

2. تطبيق CyberGhost:

تتوفر شركة CyberGhost على ازيد من 3000 خادم موزعة حول دول العالم. هذا عرض قوي، مما يجعله واحدا من أفضل خدمات VPN على ايفون، فرغم ان تكلفة تطبيق NordVPN أقل قليلاً من CyberGhost وتقدم 4800 خادم. الا ان التوزيع الجغرافي للخوادم مهم أيضًا، كلما كان التوزيع أكثر تنوعًا وفي بلدان مختلفة، زادت الخيارات المتاحة أمامك عندما تبحث عن تغيير الآيبي الخاص بك.
CyberGhost

يدعم CyberGhost الكثير من البروتوكولات منها OpenVPN ويوفر تطبيقاته الخاصة لكل من  Android و Linux و macOS و Windows وايضا iOS، يستخدم IKEv2، وهو بروتوكول حديث مقبول أيضًا. لاحظ أنه نظرًا لأن Apple تضع متطلبات إضافية على التطبيقات التي تستخدم OpenVPN، فإن شركات VPN تميل إلى عدم تضمينها في تطبيقات iOS الخاصة بها.

سياسة خصوصية CyberGhost ليست واضحة وسهلة، فرغم أنها شاملة ومفصلة إلا أنها طويلة وصعبة في بعض الأحيان، على أي، تقول CyberGhost انها لا تحتفظ باي سجلات ولا تشارك بيانات المستخدمين مع اي جهة خارجية.

3. تطبيق Seed4.me VPN:

تقدم شركة Seed4.me خدمة VPN جيدة مع تكلفة متوسطة وميزات رائعة سواء تعلق الأمر بالحساب او بتطبيقها على ايفون، الشركة تقدم خوادم أكثر وتطبيقات أفضل وميزات أمان قوية. كما أنه تعرض على كل المستخدمين الجدد امكانية تجربة الخدمة مجانا مع كامل الميزات لمدة 7 أيام مجانًا تمامًا.
Seed4.me VPN
يمكن استخدام حساب Seed4.me VPN واحد على جميع الاجهزة، فلن تضطر الدفع لكل جهاز على حدى، وتوفر الشركات تطبيقات خاصة لكل الأنظمة مثل اندرويد، ايفون، ويندوز، ماك وأمازون، تطبيقاته بسيطة وسهلة جدا، اذ يكفي اختيار البلد والضغط على زر الاتصال.

توفر Seed4.me VPN العديد من الميزات مثل وضع الظل الرمادي والذي يساعد المستخدمين في البلدان التي تحظر خدمات VPN حيث يقوم التطبيق بتجاوز هذا الحظر بسهولة، ايضا ميزة الاتصال التلقائي للبقاء متصلا في كل الأوقات. وتوفر الشركة بعض السيرفرات الخاص بتحميل التورنت و P2P.

4. تطبيق ExpressVPN:

ExpressVPN هو أفضل اختيار لدينا للحصول على أفضل خدمة VPN شاملة على الآيفون والآيباد. يمتلك هذا المزود الذي يقع في جزر فيرجن البريطانية شبكة خوادم كبيرة تفوق 160 خادم في أكثر من 90 دولة حول العالم، ويوفر سرعات جيدة للغاية تساعدك بشكل كامل في استخدام خدمات البث التلفزي والأفلام مثل Netflix و Hulu و ما الى ذلك.
تطبيق ExpressVPN
من السهل جدًا إعداد تطبيق Express VPN على اجهزة iOS، حيث يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام تركز على اختيار الخادم الافضل لك بشكل ذكي عبر مرشحات مختلفة. يمكن للمستخدمين الاتصال بنقرة واحدة و استخدام VPN بسلاسة دون أية إعدادات، مع وجود خيار لإعادة الاتصال تلقائيًا في حالة انقطاعه بشكل مفاجئ بشكل غير متوقع. العيب الرئيسي هو عدم وجود خيار Kill Switch الذي يمنع مرور البيانات في حالة توقف الـ VPN. هناك بعض الإضافات غير العادية أيضًا، مثل القدرة على تغيير البروتوكولات.

يعمل تطبيق ExpressVPN على نظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأحدث، وهو مستوى دعم - إلى حد ما - أكبر من التطبيقات المنافسة على أجهزة iPhone.

تقدم شركة ExpressVPN دعم العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني، لمساعدة المستخدمين والاجابة على أية أسئلة أو مشكلات قد يواجهونها. الموفر لديه سياسة خصوصية ممتازة ولا يجمع أو سجل بيانات او الترافيك أو عناوين IP الخاصة بالاتصال أو نشاط التصفح.

الأسعار ليست رخيصة طبعا، لكنها قد تستحق التكلفة المضافة للذين يرغبون في الحصول على أفضل تجربة VPN لأجهزة iOS بما في ذلك iPhone و iPad.

5. تطبيق PureVPN:

تقدم PureVPN خوادم في جميع أنحاء العالم، ويساعدك تطبيق iPhone الخاص بهم على اختيار الخوادم الأفضل استنادًا إلى الغرض الذي تستخدم له VPN، ويسجل نتائج جيدة في اختبارات السرعة في الخوادم الأكثر استخداما مثل الولايات الامريكية واوروبا.
PureVPN

لا تقدم PureVPN حاليًا لا نسخة مجانية ولا نسخة تجريبية مجانا من منتجاتها. لكنها تقترح عليك ضمان استعادة الاموال لمدة سبعة أيام في حالة لم تعجبك الخدمة، هذا أيضا يجعل تطبيقها واحدا من أفضل برامج VPN مدفوع للايفون.

رغم ان سعر PureVPN الشهري أعلى بقليل من المتوسط ​​الحالي العام لأسعار التطبيقات الاخرى، الا ان لديه الكثير من المستخدمين الفخورين بتجربة VPN مع هذه الشركة، طبعا يرجع هذا لتطبيق ايفون السهل الاستخدام وسرعة اتصال جيدة مع عدد كبير من السيرفرات التي توفرها.

كانت هذه قائمة أفضل VPN مدفوع للايفون والايباد لهذا العام، وسيتم تجديد هذه القائمة في أي لحظة نعلم بمزيد من المعلومات حول أحد البرامج، كما يمكنك لتصويتكم أسفل المقال في التعليقات ان يعطينا نظرة أخرى عن برامج VPN المفضل، لا تنسوا إذا ان تعطونا رأيكم في أحد برامج VPN هذه او في اي تطبيق في بي ان تستخدمونه للاتصال بالشبكة الافتراضية الخاصة. 
أحدث أقدم