طريقة تفعيل vpn يدوي مجاني على الايفون بدون برامج

اضافة تكوين vpn يدويا بدون برامج مجانا على هواتف آيفون وأجهزة آيباد هو موضوع اليوم، سنتطرق في هذا المقال لكل المعلومات الأساسية والخطوات التي يجب اتباعها بالترتيب حتى تتمكن من تشغيل vpn للايفون مجانا بدون برامج عبر إعداد يدوي من إعدادات الهاتف فقط، طبعا هذا بعد أن نحصل على vpn للايفون مجاني مدى الحياة. ابقى معنا وتابع الشرح للحصول على كافة المعلومات التي تحتاجه لهذا الغرض وبالتالي انشاء اتصال في بي ان يدوي وحماية الهاتف وايضا فتح المواقع والخدمات المحظورة في بلدك.


طريقة تفعيل اتصال vpn يدوي للايفون بدون برنامج

اهلا بكم، تختلف الأسباب من بلد لآخر ومن مستخدم لآخر، إلا أن الهدف واحد وهو انشاء اتصال VPN على الايفون او الايباد مجانا، تتوفر العديد من البرامج والتطبيقات التي توفر هذه الخدمة على هواتف آيفون اما بالدفع او مجانا، الا ان موضوعنا اليوم هو شرح طريقة انشاء اتصال VPN او تكوين VPN مجاني يدويا من نوع L2TP بدون استعمال اي برنامج بل فقط من إعدادات الهاتف iOS، و سنعتمد في هذا الشرح على أفضل VPN مجاني باسم Seed4.Me VPN.

طريقة تفعيل vpn يدوي للايفون بدون برنامج ليس أمرا صعبا، فكل هواتف آيفون تمتلك إعدادات VPN التي يمكنك من خلالها انشاء اتصال مباشرة بالسيرفر، وعبر هذه الإعدادات يمكنك انشاء vpn للايفون مجاني بدون أية برامج اضافية، كل ما تحتاجه هو بعض المعلومات التي تقدمها لك شركات في بي ان، واليوم نوفر لكم هذا الشرح مع افضل VPN مدفوع للايفون، انها شركة سييد فور مي Seed4.Me، حيث سنقوم في هذا الموضوع بإنشاء او اضافة تكوين vpn للايفون iOS l2tp، كما اننا نغرض عليكم طريقة الحصول على حساب مدفوع مجانا مع هذه الشركة.

أسباب تكوين VPN يدوي على الأيفون:

يلجأ العديد من المستخدمين إلى استعمال اتصال VPN بدون برامج على أجهزة iPhone للعديد من الأسباب، نذكر منها:

  1. تجاوز حظر المواقع والتطبيقات المحجوبه على الايفون: هو السبب الرئيسي الذي يستعمل فيه المستخدم العربي اتصال VPN، وذلك لاند العديد من الدول العربية تحظر الكثير من المواقع او التطبيقات والبرامج، مثل اليمن التي حضرت كل تطبيقات التواصل الاجتماعي مؤخرا.
  2. اخفاء هوية المستخدم: نعم فبعد اتصال VPN للايفون، فأنت تقوم بالاتصال بالانترنت بهوية مختلفة بعد أن يتم تغيير الآي بي IP الخاص بك، ولا يمكن للمواقع والمنظمات والمخترقين الوصول الى موقعك الحقيقي، لأنك تتصل من دولة أخرى حسب السيرفر الذي تتصل به.
  3. تشفير البيانات وحمايتها من الهاكرز: ايضا من الاسباب الهامة التي تدفعنا استخدام VPN، حيث وبعد اتصال VPN في بي ان على الايفون، يتم تشفير جميع البيانات وحمايتها من التجسس، ولا يستطيع أي طرف الوصول إليها حتى مزود خدمة الانترنت لديك.
  4. الحصول على انترنت مجاني: هناك العديد من المستخدمين، يستعملون اتصال VPN فقط لاستعمال الانترنت مجانا، وهذا يعتبر نادرا على هواتف الايفون، الا ان تطبيقات VPN للحصول على نت مجاني كثيرة.

إعداد اتصال VPN يدوي على الآيفون:

فيما يلي نعرض لكم الخطوات الاساسية التي يجب اتباعها لتكوين في بي ان يدوي مجانا على ايفون بدون تطبيقات، حاول ان تتابع هذه الخطوات بالترتيب وبعناية تامة:

1. انشاء حساب Seed4.Me:

قبل ان نشرع في الشرح، انت بحاجة الى انشاء حساب شخصي مع شركة VPN Seed4.Me لتحصل على اسم المستخدم وكلمة السر التي سنستعملها في إعدادات VPN على الايفون، ويمكنك انشاء حسابك مجانا عبر الرابط التالي فقط اختر My Account أعلى اليمين ثم اضغط على زر Create account في الصفحة: Seed4.me - Register
حصريا: يمكنك الحصول على حساب VPN مدفوع مجانا لمدة سنة كاملة عبر عرض خاص، اتبع الشرح التالي: انشاء حساب vpn مجاني للايفون.
بعد فتح الموقع، املأ المعلومات كما في الصورة ثم اضغط على زر Register.


بعدها، ستصلك رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني، اضغط على الزر الأخضر الكبير في الرسالة لتأكيد حسابك.


هذا كل شيء، هكذا تكون قد امتلك حساب مجاني بالموقع، ويمكنك استعمال هذه المعلومات لاعداد VPN يدوي على كل أجهزتك بدون برامج.

يمكنك إنشاء حساب من داخل تطبيق Seed4.Me ان كنت تستعمل التطبيق على على هاتفك آيفون مباشرة من خيار "الدخول إلى VPN من عدة أجهزة".

2. اضافة تكوين vpn للايفون من نوع L2TP:

بعد انشاء حساب على موقع Seed4.Me يمكنك اضافة تكوين VPN على هاتف أيفون او اي هاتف او جهاز آخر بمعلومات حسابك ومعلومات السيرفر، فقط اتبع الشرح التالي:
الخطوة 1: انتقل إلى إعدادات > عام > VPN ثم اضغط على اضافة تكوين لل VPN

 اضافة تكوين vpn للايفون من نوع L2TP

الخطوة 2:
1. في النافذة المفتوحة املأ الحقول بالبيانات التالية:
  • النوع: L2TP
  • الوصف: SEED4.ME - يمكنك أن تكتب أي اسم من اختيارك
  • الخادم: هنا نكتب السيرفر الخاص بالدولة التي نريد الاتصال بها، يمكن مثلا ان يكون us.seed4.me اذا اردنا الاتصال بالولايات المتحدة الامريكية، كما يمكنك أن يكون عبارة عن عنوان IP مباشر دون اسم، يمكنك الاطلاع على جميع السيرفيرات الخاصة بشركة Seed4.Me على الموقع بعد تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • الحساب: البريد الالكتروني او الايمايل الخاص بحسابك seed4.Me
  • كلمة السر: كلمة سر حسابك على seed4.Me
  • سر: seed4me (هذه الكلمة تكتب كما هي)
  • ضع علامة على خيار ارسال حركة نقل البيانات.
طريقة تفعيل اتصال vpn يدوي للايفون بدون برنامج
2. بعد ملأ البيانات الأساسية، اضغط على زر حفظ أعلى اليسار.

الخطوة 3:

الآن بعد أن قمنا بإنشاء ملف شخصي لشبكة VPN بالسيرفر الذي حددناه والذي هو في هذا المثال سيرفر الولايات المتحدة الأمريكية us.seed4.me، كل ما علينا الآن هو بدء الاتصال.

اختر اسم الشبكة التي أنشأتها ثم أضغط على الزر الأيسر بجوار كلمة الحالة.

زر اتصال ب VPN

3. التأكد من تفعيل VPN اليدوي على الآيفون

بعد ان انتهينا من تهيئة إعدادات VPN اليدوية على الايفون مجانا وقمنا بالضغط على الزر الأيسر لتفعيل الاتصال، يجب ان نتأكد من أن الاتصال بشبكة VPN قد تم بنجاح وأن الآيفون محمي حقا وكل شيء تمام.

أولا، بعد الاتصال ستتغير الحالة إلى "متصل" او "Connected" وسترى علامة VPN في أعلى الشاشة في شريط الاشعارات، ما يعني أنه قد تم الاتصال بنجاح، ويمكنك تصفح الانترنت بأمان تام وفتح المواقع أو التطبيقات المحظورة في بلدك بكل سهولة دون استعمال اي تطبيقات او برامج خارجي على هاتفك آيفون.

تفعيل VPN اليدوي على الآيفون

لكن، إذا كنت تريد التأكد بالفعل ان العملية تمت بشكل كامل وان الآيفون محمي تماما عبر الفي بي ان، ما عليك الا فتح أحد مواقع تحديد الايبي والتأكد من ان الموقع لا يعرف موقعك الحقيقي وإنما يكتشف انك في البلد أو الدولة التي قمت بالاتصال بها عبر VPN، ومن أشهر مواقع تحديد الموقع الجغرافي عبر الآيبي نذكر موقع: https://www.iplocation.net

4. أسهل طريقة لتفعيل VPN على أيفون

أخيرا، إذا كنت تظن ان هذه الاعدادات صعبة او معقدة، و تبحث عن أسهل طريقة يمكن من خلالها الحصول على اتصال VPN دون إدخال أية بيانات ودور المرور من خطوات التفعيل والتسجيل،  يمكنك استعمال تطبيقات في بي ان للايفون والمتوفرة على المتجر الرسمي، وهنا نقترح عليكم تحميل تطبيق Seed4.Me، او استعمال اي تطبيق آخر لا يحتاج الى اعدادات، لكن الاتصال من خلال التطبيقات يكون أبطأ قليلا.


كان هذا الشرح خاص لهواتف ايفون او نظام iOS بشكل عام، لكن اذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام أندرويد يمكنك أيضا تفعيل VPN يدوي بدون برامج على هواتف اندرويد باتباع الشرح التالي: تفعيل اتصال vpn يدوي للاندرويد بدون برنامج
أحدث أقدم