حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد

إعلانات روابط

هذا العنصر غير متاح في بلدك جملة يعرفها اغلب مستعملي اندرويد، انها رسالة متجر جوجل بلاي عند محاولة تثبيت بعض التطبيقات، في الغالب تكون هذه التطبيقات ممنوعة من الاستخدام في بلدان معينة من طرف رافعها على المتجر.

تتوفر على جوجل بلاي Google Play بعض التطبيقات والالعاب التي يمنع العرب من تثبيتها او تمنع في بعض دول العالم، في هذه االحالة ان كنت متصل بالانترنت من هذا البلد فستواجهك في صفحة التطبيق او اللعبة على المتجر رسالة تقول. "هذا العنصر غير متوفر في بلدك" اذا كيف يمكننا تجاوز هذه السالة؟ او كيف يمكننا حل هذا المشكل؟

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد

لتجاوز هذه المشكلة سنعرض لك 3 حلول متفاوتة في السهولة، يعتمد الأول على تحويل متجرك الى متجر أمريكي وتوهيم جوجل على انك متصل من أمريكا أو أي دولة أخرى متوفر فيها التطبيق، فيما يعتمد الحل الثاني على تحميل ملف التطبيق أو اللعبة apk ثم نثبيته على هاتفك مباشرة، أما الثالث فمن خلال استعمال متجر بديل لجوجل بلاي Google Play.

الحل 1: تحويل جوجل بلاي الى أمريكي أجنبي

الحل 1: تحويل جوجل بلاي الى أمريكي أجنبي

يعتبر الحل الأكثر تعقيدا لكنه الاكثر كفاءة، تحتاج فقط مرة واحدة لتحويل متجر جوجل بلاي الى أمريكي أو أجنبي حسب توفر التطبيقات التي تريدها في الدول الأجنبية، بعدها تكون قادرا على تحميل جميع التطبيقات والألعاب المحجوبة في بلدك مباشرة وبسهولة تامة، تكون في هذه الحالة قد وهمت جوجل بلاي أنك كتصل من أمريكا أو دولة أجنبية أخرى.
اقرأ أيضا: الفرق بين الحساب الأمريكي والعربي العادي - جوجل بلاي Google Play
لتحويل المتجر الى أمريكي أو أجنبي ما عليك الا اتباع المراحل التالية:
1- تفعيل اتصال VPN: عليك الاتصال عبر خدمة vpn أمريكي عبر تطبيقات في بي ان المجانية أو المدفوعة، يمكن اختيار احد التطبيقات من قسم vpn على موقعنا: تطبيقات vpn مجانية، بعد الاتصال سيظهر مفتاح صغير في شريط الاشعارات العلوي.
يمكنك التأكد من أن vpn يعمل عبر موقع http://whatismyipaddress.com الذي يخبرك بالمنطقة المتصل منها، ستجد أنك متصل من أمريكا.
2- حذف بيانات Google Play: نذهب الى بيانات التطبيق او App info لتطبيق متجر بلاي Google Play (الضبط > مدير التطبيقات > ابحث عن متجر جوجل بلاي) ونضغط عليه ونختار مسح للبيانات المخزنة الخاصة بالمتجر.
3- الان افتح متجر جوجل بلاي ثم نوافق على الشروط وسجل من جديد ليتم تفعيل المتجر الأمريكي.
للمزيد انتقل الى الموضوع التالي: تحويل متجر جوجل بلاي العربي العادي الى امريكي على أندرويد

الحل 2: تحميل ملف apk الخاص باللعبة أو التطبيق

الحل 2: تحميل ملف apk الخاص باللعبة أو التطبيق

بإمكانك أيضا حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك وتحميل جميع التطبيقات الموجودة على  متجر جوجل بلاي Google Play بكل سهولة سواء المجانية، المحجوبة أو المدفوعة أيضا مجانا عبر البحث عن ملفات apk الخاصة بها على الانترنت، تحميلها على هاتفك ثم تثبيتها بكل سهولة، (لا تنسى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات الخارجية في اعدادات الحماية على هاتفك لتتمكن من تثبيت التطبيقات من خارج المتجر).
يمكنك اذا البحث علن التطبيق او اللعبة على جوجل او البحث مباشرة في المواقع التالية:
تجدر الاشارة الى أن هناك مواقع انترنت تمكنك من تحميل التطبيقات والالعاب عبى شكل ملفات apk مباشرة من متجر جوجل بلاي، كل ما عليك هو لصق رابط التطبيق أو اللعبة من المتجر الى الخانة في الموقع.

الحل 3: استعمال متجر بديل لجوجل بلاي Google Play

الحل 3: استعمال متجر بديل لجوجل بلاي Google Play

توجد متاجر أخرى لتثبيت تطبيقات أندرويد، نعم توجد الكثير منها. ومن أسباب التخلي عن سوق google play هو أن الأسواق الأخرى توفر لك جميع التطبيقات بالمجان حتى ولو كانت مدفوعة على google play كما توفر لك التطبيقات الممنوعة في بلدك دون أية مشاكل.
من المتاجر الشهيرة والقوية البديلة لجوجل بلاي نقترح عليك:
كما يمكنك الدخول الى قسم المتاجر على موقعنا عرب فون للمزيد: متاجر بديلة لجوجل بلاي

التعليقات: