3 متاجر بديلة لـ google play لتحميل تطبيقات وألعاب أندرويد

إعلانات روابط

مرحبا، إذا سألتكم اصدقائي من أين تحملون أو من أين تحصلون على تطبيقاتكم؟ حقا سيجيب معظمكم ببساطة من سوق أو متجر جوجل بلاي google play للتطبيقات. لكن ألا توجد متاجر أخرى لتثبيت تطبيقات أندرويد؟ نعم توجد الكثير منها. هدفنا في هذا الموضوع أن نقارن بين أشهرها وأقواها. ومن أسباب التخلي عن سوق google play هو أن الأسواق الأخرى توفر لك جميع التطبيقات بالمجان حتى ولو كانت مدفوعة على google play تابع الموضوع.


سوق أو متجر وان موبايل ماركت 1Mobile Market



وهو أشهر بديل معروف في الوطن العربي فالكثير يفضلون برنامج ون موبايل ماركت لانه يحتوي على جميع البرامج ولا يوجد به قيود مثل جوجل بلاي فلن تواجه مشكلة التسجيل او مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك أو لا تجد البرنامج عند البحث في ماركت جوجل بلاي، وكل ما عليك فعله ان تبدا ببحث سريع وسهل في خانة البحث في اعلى الصفحة الرئيسية للبرنامج وسوف تجد نفسك امام افضل التطبيقات التي سوف تنال اعجابك، ولانك شخص بحد ذاتك لماذا لا تكون تطبيقاتك فريدة من نوعها ومميزة بالنسبة لك، قم بتصفح التشكيلة الواسعة من قوائم التطبيقات لتجد التطبيقات والألعاب المصممة خصيصا لك ولضمان راحتك، وتتوفر نسخة خاصة من ون موبايل ماركت 1Mobile Market للبلاكبيري 10


 سوق أو متجر موبوجيني Mobogenie





برنامج موبو جيني موبوجينى Mobogenie هو أحد التطبيقات التى تمكنك من إدارة المحتوى الكامل لهاتفك أندرويد من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن للمستخدمين معاينة الرسائل التى تسلموها وأرسلوها, بالإضافة إلى إتصالاتهم الجارية, مع سهولة إمكانية إنشاء إتصالات جديدة. علاوة على ذلك, يمكن إستخدام موبوجينى Mobogenie فى تنصيب تطبيقات جديدة من متجر البرنامج حيث يحتوى على أكثر من مليون تطبيق ولعبة مجانية، ولا يمكنك فقط من التصفح وإدارة جميع الملفات الموجودة على هاتفك الذكى بسهولة بل أيضاً إدارة الإتصالات والرسائل النصية والتطبيقات، وهو مايميزه عن غيره من البدائل كبرنامج 1Mobile Market.


 سوق أو متجر موبو ماركت  MoboMarket



هو عبارة عن تطبيق متجر طرف ثالث للأندرويد أو هو عبارة عن Mobile Market للاندرويد والسامسونج مجاني، ويعتبره البعض افضل سوق بديل لسوق جوجل بلاي، ويركز على أهم الألعاب والتطبيقات للأندرويد المجانية، متجر موبو ماركت يتميز بنظام توصية للتطبيقات منظم تنظيما جيدا يستند على الموقع الجغرافي لك أو اهتماماتك مختلفا عن الكثير من المتاجر الابتويد مثلا، مما يساعدك على اكتشاف الألعاب والتطبيقات التي تناسبك تماما، ويفخر اليوم بأكثر من 100 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم جنبا إلى جنب مع 5 مليون مستخدم نشط يوميا وأكثر من 40 مليون توزيعا يوميا وأكثر من 900 ألف تطبيق، وهو وجهة تجد فيها جميع التطبيقات المذهلة التي لا تتوفر في سوق بلاي جوجل، جنبا إلى جنب مع التطبيقات العادية، فإن هذا المتجر أيضا يسمح لك بتحميل موضوعات متنوعة خلفيات رائعة WallPaper لهاتفك الذكي وهي ميزة متاحة حصرا مع MoboMarket.



هناك الكثير من البرامج أو المتاجر الخاصة بالتطبيقات البديلة لسوق جوجل بلاي المتجر الرسمي للاندرويد، ولكن لكل منها مزايا وعيوب وهي توفر الكثير من البرامج والتطبيقات والالعاب التي قد لا تجدها في متجر جوجل بلاي ولكن احذر فقد تصادف بعض البرامج الغير موثوقة او غير المرغوب فيها وتواجه بعض المشاكل او قد تتعرض خصوصيتك للخطر فلذلك كل هذا البدائل والاسواق لاتستطيع ان تحل بديلا لسوق قوقل فهو سوق رسمي موثوق ويحمي مستخدميه من الغش والخداع الذي قد يمارسه البعض، ولذا ننصح دوما بان تحاول دائما تحميل برامجك من المتجر الرسمي ولكن عندما لاتجد ماتريد الجئ للبدائل مضطرا لذلك ولا تضع كامل ثقتك فيها.

التعليقات: