أفضل بدائل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

لا يمكن تحميل Procreate مجانا للاندرويد APK لان التطبيق الرسمي متوفر على ايفون وآيباد فقط، لكن يمكنك الحصول على أفضل بدائل برنامج Procreate للاندوريد

غالبًا ما يتم اعتبار اجهزة iPad كأفضل الاجهزة في ما يخص التصميم والرسم وقد تكون في هذا المجال ربما أفضل حتى من أجهزة الكمبيوتر المحمول، لهذا، غالبا ما تكون التطبيقات المتوفرة لنظام الايفون iOS و iPadOS اقوى وافضل من تطبيقات اندرويد في الرسم والتصميم، من بين التطبيقات الرائعة والقوية في هذا المجال على الايفون والايباد نجد برنامج Procreate كأحد أفضل برامج الرسم المتوفرة على متجر App Store، في المقابل هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على الاندرويد لكن ماذا لو اردنا الحصول على تطبيق Procreate للاندوريد مجانا؟

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

تحدثنا في مقال سابق بعنوان أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد عن افضل تطبيقات الرسم المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي لهواتف اندرويد، وتحدثنا في مقالات اخرى عن أفضل التطبيقات مثل في مجالات مختلفة مثل أفضل تطبيقات المونتاج و انتاج الفيديو والتي يمكن عبرها انتاج فيديوهات احترافية باستعمال الهاتف فقط، ايضا تحدثنا من قبل عن قائمة أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية و برامج المكياج وتطبيقات السيلفي.

هل يمكن تحميل برنامج بروكرييت على اندرويد؟

على الرغم من عدد تطبيقات الرسم وإنشاء الرسومات والأعمال الفنية اندرويد، لا أعتقد أن هناك الكثير من التطبيقات التي تقترب حتى من تطبيق Procreate الخاص بالايفون. بصرف النظر عن الواجهة السهلة التي يأتي بها التطبيق، يضم التطبيق مجموعة قوية من الأدوات التي تتيح لك إنشاء تصميمات احترافية. اضافة الى الكثير من الميزات مثل أكثر من 100 إعداد قابل للتخصيص لكل فرشاة، وصياغة الأعمال الفنية بألوان 64 بت، والمرونة لإنشاء لوحات قماشية فائقة الوضوح.

جهاز iPad Pro يقدم إمكانات مذهلة في الرسم خصوصا مع استخدام قلم Apple Pencil. ويساعد تطبيق ProCreate المصممين في رسم لوحاتهم على أجهزة iPad باحترافية. لسوء الحظ، يتوفر Procreate فقط لأجهزة الآبل المحمولة مثل iPad و iPhone. لكن لا بأس، لقد جمعنا أفضل بدائل تطبيق Procreate لنظام Android حتى تتمكن من تصميم رسومات مذهلة على جهاز Android أيضًا دون ان تضطر لشراء جهاز آبل.

ما هو Procreate ولماذا نحتاج إلى بدائل Procreate  على اندرويد؟

كما قلت أعلاه، يعد Procreate تطبيقًا مشهورا للرسم والتلوين على الايفون والايباد. يضم التطبيق المئات من الفرش المصنوعة يدويًا، والأدوات الفنية، ونظام طبقات متقدم، وهو اداة رائعة للمحترفين أو أولئك الذين لديهم ميل لإنشاء أعمال فنية مذهلة عبر الهاتف او التابلت. يتميز بمحرك رسومات Valkyrie سريع، ويعمل بسلاسة هائلة. لذلك، يمكنك صياغة اللوحات أو الرسوم التوضيحية بتحكم محسّن كثيرًا.

أما سبب احتياجك إلى بدائل Procreate فهو في الأساس لأنه غير متوفر لنظام Android، وهو أمر مخزٍ تمامًا. أيضا سبب آخر يكمن في الكفاءة التي يقدمها تطبيق Procreate في الرسم. إذا كنت تبحث عن تطبيق يمكنه تقديم تجربة مماثلة على أجهزة Android ، هنا نعرض لكم أفضل التطبيقات مثل Procreate لنظام أندرويد.

بدائل برنامج Procreate للاندرويد

1. تطبيق Autodesk SketchBook

من حيث المجموعة الواسعة من الأدوات الإبداعية والواجهة البديهية الشهلة، يبدو أن Autodesk SketchBook بديل عالي الكفاءة لبرنامج Procreate. إذا كنت تبحث عن بديل Procreate مناسب لجهاز اندرويد يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق كبيل رائع.

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

أحد الأسباب التي تجعل Procreate محبوبًا هو الواجهة البديهية الاستثنائية التي تتيح لك رسم كل ما يدور في خيالك براحة تامة. واجهة التطبيق مثيرة للإعجاب بنفس القدر مثل برنامج Procreate. وبالتالي، يمكنك صياغة الصور أو رسم التصاميم بالنعومة المرغوبة.

2. Adobe Photoshop Sketch

بالحديث عن تطبيقات التصميم وتعديل الصور لا يمكن ألا نتحدث عن أحد تطبيقات أدوبي الرائدة، ولوضع الأمور في نصابها الصحيح، تطبيق Adobe Photoshop Sketch هو احد التطبيقات المنافسة لـ Procreate. لذلك، ليس هناك شك في ان نضيف هذا التطبيق الى القائمة باعتباره أفضل بديل مجهز بالكامل لإنشاء رسومات احترافية.

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

من حيث الدقة، يمكن لبرنامج Photoshop Sketch ان ينافس Procreate وينتج صور احترافية مشابهة. أضف إلى ذلك أنه مع واحدة من أكبر مكتبات الأدوات التي يوفرها بشكل احترافي مثل الأقلام وأقلام الرصاص والمحايات، قد يبدو أن تطبيق Adobe هذا مجهز بالكامل للتعامل مع الرسومات ربما افضل حتى من Procreate.

3. ArtRage

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق مثل Procreate للرسم بالألوان المائية واللوحات الزيتية، يبدو أن ArtRage هو الخيار الأفضل. بينما يركز تطبيق ProCreate بشكل أكبر على الواجهة ومجموعة من الأدوات لصياغة تصميمات حديثة المظهر، يشدد تطبيق ArtRage على اتخاذ المسار الكلاسيكي. وهذا بالضبط ما يجعله بديلاً أفضل للفنانين المخضرمين ولأولئك الذين يفضلون الطريقة القديمة في إنشاء الأعمال الفنية.

يحاكي ArtRage الطلاء الحقيقي بذوق طبيعي، مما يمنح إبداعك مظهرًا وإحساسًا كلاسيكيين. إلى جانب ذلك، فإن خيار الاحتفاظ بعلامة تبويب للأشياء المحورية مثل اتجاه الإضاءة والسمك والرطوبة يضمن لك التحكم الكامل.

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

من حيث التنوع، يتمتع Procreate بميزة واضحة على ArtRage. ومع ذلك، فإن وجود أدوات ذات تأثير خاص مثل الأنبوب اللامع وقلم الكرة الأرضية وخيار تخزين إعداداتك المفضلة كإعدادات مسبقة مخصصة أمر رائع. والجدير بالذكر أنه يدعم S-Pen تمامًا للسماح لك بالرسم على اجهزة Galaxy Note. يمكن أن يكون ArtRage بديلاً رائعًا لـ Procreate إذا كنت على تجربة لاحتضان النمط الكلاسيكي للرسم.

4. Concepts

سواء كنت تبحث عن بديل Procreate لهواتف اندرويد لرسم القصص المصورة أو رسم الأفكار بدقة أو رسومات الشعارات المبتكرة بضغط الإمالة باستخدام قلم رقمي، فإن Concepts قد غطت كل شيء لتكون بديلاً بارزًا.

يتمتع التطبيق بواجهة أنيقة تبدو أكثر سلاسة تظم مجموعة متينة من الفرش وأقلام الرصاص والأقلام، يمكنك أيضًا الحصول على المرونة في إنشاء الفنون التي ترضيك بشكل كبير. تمامًا مثل Procreate، تقدم Concepts نظام طبقات جيد يمكنك استخدامه لإنشاء التصميمات مع التحكم المطلوب.

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً

ميزة أخرى تجعل Concepts منافسًا قويًا كبديل Procreate للاندوريد، هي الرسم المرن المستند إلى المتجهات، والذي يوفر لك حرية الحركة وتعديل عملك الفني. إذا كنت تريد المزيد من التحكم، يمكنك أيضًا اختيار تخصيص أشياء مثل لوحة الرسم والأدوات والإيماءات.

5. ArtFlow

إذا كنت تفضل استخدام القلم للرسم على الهاتف، يجب أن تفكر بجدية في استخدام تطبيق ArtFlow. نعلم جميعا ان ما يميز Procreate عن العديد من المنافسين الآخرين هو القدرة على تحقيق أقصى استفادة من قلم Apple Pencil. يدعم التطبيق بشكل كامل إيماءات Apple Pencil، مما يسمح لك برسم عمل فني أو رسمه أو تصميمه باستخدام تحكم محسّن.

تنزيل بديل برنامج Procreate للأندرويد مجاناً


للاستفادة من نفس التجربة على اندرويد، يقدم برنامج ArtFlow دعم ضغط القلم (دعم NVIDIA DirectStylus). وبالتالي ، يمكنك استخدام هذا التطبيق لإنشاء عمل فني احترافي. بفضل ميزة رفض راحة اليد، فإنه يمنع التحريك والتكبير العرضي عند الرسم.


هذا كل شيء، هذه أفضل بدائل Procreate لنظام Android والتي يمكنك استخدامها لإنشاء لوحات أو رسومات أو رسومات توضيحية رائعة على الهاتف. سواء كنت محترفًا أو شخصًا بدأ للتو في الاهتمام بشدة بالرسم، يمكن أن تناسب هذه التطبيقات احتياجاتك بالكامل.

بالمناسبة ، أي من تطبيقات الرسم هذه لفتت انتباهك؟ سيكون من الجيد معرفة خيارك الأفضل وحبذا لو تركت تعليقا يظم الميزات والسلبيات التي تواجهها مع التطبيق الذي تستخدمه في الرسم على الهاتف.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.