أفضل تطبيقات المونتاج وتعديل الفيديو مهكرة للأندرويد

نوراليقين

اهلا بكم من جديد، كلنا نعلم ان الهواتف الذكية لم تكتفي بالمكالمات والرسائل والدردشة كوظائف خلقت من أجلها، ولا حتى بتصفح الانترنت، بل تجاوزت كل هذا إلى أخذ مهام الكمبيوتر بما في ذلك التصميم والمونتاج وانتاج الموسيقى والفيديو والصور والعديد العديد من المهام الاخرى التي حاكت بها انظمة الكمبيوتر، خصوصا عندما نتحدث عن نظام اندرويد الذي يكتسح أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ويوفر أكبر عدد من الخيارات في التطبيقات و الادوات والاعدادات، وحديثنا في هذا المقال عن برامج المونتاج او تحرير وانتاج الفيديو مهكرة ومجانية، إذ نقترح عليكم افضل الاختيارات في هذا السياق والتي لاقت اعجابا المستخدمين ووفرت العديد من الميزات التي جعلت المونتاج ابسط واسهل على الموبايل او التابلت.

أفضل تطبيقات المونتاج و انتاج الفيديو مهكرة للأندوريد مجانا

قد تصادف العديد من الفيديوهات المنتجة على اليوتيوب والتي تبدو متقنة جدا ولا تدري حتى لو كانت منتجة عبر الهاتف او الكمبيوتر باعتبار ان التطبيقات العملاقة التي توفرت للموبايل مؤخرا أصبحت قادرة على توفير كل ما يحتاجه منتج المحتوى المرئي، اذا تابع معنا هنا قائمة افضل تطبيقات تحرير الفيديو المهكرة او تطبيقات مونتاج على نظام اندرويد لهذه السنة، كما أننا سنتحدث عن تطبيقات مجانية فقط، يمكنك عبرها إنشاء الفيديو من الصور والموسيقى او تحويل الصور الى فيديو على الهاتف.

نعم، فقد أصبح من السهل كثيرا إنتاج أشرطة الفيديو على الهاتف مباشرة دون اللجوء الى الحاسوب، يكفي الحصول على أحد تطبيقات تحرير الفيديو المجانية اسفله، او يمكنك الحصول على التطبيقات المدفوعة ان اردت ذلك للحصول على المزيد من الإضافات التي تقدمها، مع العلم ان اغلب التطبيقات المجانية على متجر Google Play توفر نسختها المدفوعة او امكانية شراء الاضافات من داخل التطبيق، لكن هنا سنشير ايضا لروابط تنزيل نسخ مهكرة من تطبيقات تعديل الفيديو هذه للحصول على جميع الميزات المدفوعة مجانا بعد تنزيل أفضل برنامج تعديل فيديو مهكر للاندرويد. اليكم القائمة!

1. تطبيق FilmoraGo - تعديل وانتاج الفيديوهات:

برنامج المونتاج FilmoraGo Wondershare هو أداة رائعة لتحرير الفيديو مع ميزة ادراج صورة في صورة، وهو تطبيق قوي جدا يمكن ان ينافس العديد من محرري الفيديو على سطح المكتب او الكمبيوتر، ويعمل بنفس طريقة هذه البرامج، حيث تبدأ بتحديد مقاطع الفيديو والصور من جهازك، من الفيسبوك أو من جوجل، ثم إضافتها إلى واجهة البرنامج ليتم عرضها عدد الملفات المضافة في اليسار.

تطبيق FilmoraGo

بعدها يمكنك مشاهدة كل الصور وملفات الفيديو المضافة في الشريط السفلي، لكنها قد لا تكون مرتبة بالشكل المطلوب، وترتيبها يتم بالضغط المطول على الصور او الفيديو المقصور وسحبها الى المكان الصحيح في الشريط.

الصنبور 'التالي' للوصول إلى شاشة التحرير الرئيسية. سترى معاينات لجميع الصور ومقاطع الفيديو على طول الجزء السفلي من الشاشة. على الرغم من عدم وصفت على هذا النحو، وهذا هو جدول زمني، ويمكنك سحب كل ملف لإعادة ترتيبها. 

يمكنك ايضا الاستعانة بالانتقالات التي يقدمها لك تطبيق FilmoraGo والتي تضيف المزيد من الجمالية والاحترافية في الانتقال من صورة الى أخرى، كما تستطيع قص الفيديو كما تحب واضافة النص وسط الفيديو بالإضافة الى تحديد خيارات الألوان والتباين وسرعة العرض.

من الميزات الرائعة في تطبيق فليمورا جو FilmoraGo هي ميزة صورة داخل الصورة، والتي تمكنك من إدراج الفيديو الثاني او صورة وضبط حجمها ووضعها في أي مكان تريد على الفيديو الاول مع امكانية تغيير حجمها وتعديل الانتقالة الخاصة بها.

لن يتم وضع علامة مائية بحقوق التطبيق في كامل الفيديو الخاص بك بعد انتاجه، لكن FilmoraGo يقوم باضافة علامة نصية قصيرة في نهاية الفيديو، بعد الانتهاء يمكنك إرسال الفيديو النهائي مباشرة عبر أي تطبيق مراسلة فورية او عبر البريد الإلكتروني، أو حفظه على جهازك.

برنامج FilmoraGo هو محرر فيديو مجاني رائع للاندرويد معبأ بالعديد من الميزات والكثير من الأدوات المكتبية. اضافة الى انه لا توجد إعلانات بالتطبيق، وعلى الرغم من ذلك يقدم FilmoraGo عمليات الشراء في التطبيق للمرشحات الإضافية والتأثيرات الاحترافية.

2. تطبيق powerdirector pro

برنامج powerdirector واحد من تطبيقات تحرير الفيديو القوية جدا على اندرويد والذي يمكن عبره دمج الصور والفيديوهات في فيديو واحد كما ان لديك امكانية اضافة تسجيل صوتي او حتى مقاطع موسيقى كما يحلو لك عبر الأدوات الرائعة التي يوفرها التطبيق، هذا ايضا اضافة الى المؤثرات الرهيبة والمتنوعة التي يمكنك إضافتها إلى الفيديو بسهولة خصوصا في النسخة المهكرة من التطبيق التي نوفرها مجانا عبر رابط مباشر من MediaFire، في حين ان النسخة الرسمية المتوفرة على المتجر تفرض عليك شراء النسخة المدفوعة لتتمكن من حذف العلامة المائية المزعجة او اضافة فيديو داخل فيديو آخر واغلب الادوات الاخرى الاساسية.

تطبيق powerdirector pro

تطبيق PowerDirector  هو برنامج لدمج المقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية في فيديو واحد متكامل بالإضافة إلى المؤثرات، وهو تطبيق تحرير الفيديوهات لأجهزة الاندرويد يدعم جميع اصدارات الاندرويد القديمة أو الحديثة، والأدوات بالتطبيق مجانية تماما بدون دفع نقود في الإصدار المجاني، وعند الحاجة الى أدوات المحترفين ستجد جميع الأدوات بداخله.

البرنامج تم تصميمه لأول مرة من طرف شركة أجهزة الحواسيب وذلك في سنة 2014 و كان يعمل فقط على أجهزة الحاسوب فقط آنذاك،  بعدها تم تصميم التطبيق لاجهزة الاندرويد، والتطبيق توجد فيه نسخة مجانية لكن النسخة المجانية لا يمكنك العمل بجميع الأدوات الموجودة على التطبيق وتوجد نسخة مدفوعة نقدمها لكم مهكرة مجانا في مقال منفصل.

3. تطبيق Adobe Premiere Rush

لابد انك تعرف الكثير عن برامج شركة ادوبي في التصميم والمونتاج، فكلمة فوتوشوب توحي بالكثير من السمعة الكبيرة لهذه الشركة، كما ان لها العديد من البرامج الاخرى للمونتاج والتي من بينها أدوبي بريمير وهو محرر فيديو عالمي على الكمبيوتر يوفر لنظامي ويندوز وماك، الا ان الشركة مؤخرا أصدرت العديد من برامجها لتتناسب مع نظام اندرويد أيضا، إلى جانب Adobe Photoshop Mix و adobe color cc وفرت الشركة ايضا تطبيق المونتاج Adobe Premiere Rush للهاتف.

Adobe Premiere Rush

قبل أن تتمكن من استخدام برنامج Adobe Premiere Rush، سوف تحتاج إلى التسجيل المجاني للحصول على حساب أدوبي مجانا إذا لم يكن لديك من قبل. فإنه يأخذ لحظة، الحساب نفسه يمكنك استخدامه على جميع تطبيقات أدوبي وبرامج الكمبيوتر ايضا. وعبره يمكنك متابعة المنتدى الاجتماعي الذي يتيح لك مشاهدة أشرطة الفيديو التي أنشأها المستخدمين عبر التطبيق.

عند فتح الفيديو في التطبيق، تجد نفسك أمام خياران، أوتوماتيكي و حر. الخيار الأول التلقائي يعلو قطعة من الموسيقى، ويجعل تخفيضات على الفيديو لتتناسب مع التغييرات وتر. هذا يعمل بشكل جيد لمقاطع الفيديو الطويلة التي لا تعتمد على السرد، ولكن لقطع أقصر أو تلك التي تتطلب مزيدا من السيطرة، سوف تحتاج إلى استخدام حر. 

يمكنك إنشاء جدول زمني اسف التطبيق من عدة لقطات بالفيديو والصور، مع التحكم في الحجم، ضبط السرعة، تحديد الصوت الجديد، وتطبيق المرشحات والتأثيرات، وهو خيار افضل لانتاج الفيديو المهني والاحترافي بدلا من لقطات ممتعة أو سخيفة لمشاركتها مع عائلتك في الفيسبوك، لذلك فلا توجد في التطبيق ملصقات أو رسوم المتحركة لادراجها الى الفيديو.

لن يقوم التطبيق بضع أية علامة مائية على الفيديو النهائي الخاص بك، لكن يمكنك ان تضع خاصتك (ستجد أداة مخصصة للأمر في قائمة التفضيلات)، وعند الانتهاء من انشاء الفيديو يمكنك حفظه على جهازك، مشاركته على السحابة الإبداعية الخاصة بادوبي، أو على موقع يوتيوب أو تويتر.

4. تطبيق VivaVideo

أخذ تطبيق فيفا فيديو VivaVideo شهرة أكبر من جميع التطبيقات في مجال المونتاج على هواتف اندرويد، فلا بد أنك صادفت شعاره على أحد الفيديوهات، ولعل هذه أول سلبيات التطبيقات، حيث يفرض عليك في نسخته المجانية وضع علامة مائية باسم البرنامج على طول الفيديو.

يتيح VivaVideo امكانية تحرير أشرطة الفيديو المحفوظة على الهاتف أو المقاطع التي التقطت عبر الكاميرا مباشرة داخل التطبيق، وبالنسبة لطريقة العمل فهي شبيهة إلى حد كبير بتطبيق FilmoraGo، والتي تعتمد على  ادراج الصور والمقاطع الى التطبيق ثم سحب المختارة منها الى الشريط الزمني.

VivaVideo

وكما هو الحال مع تطبيق أدوبي بريمير كليب، تطبيق VivaVideo يعمل فقط في الوضع العمودي للهاتف، رغم أنه ليس الخيار المفضل لتحرير الفيديو، هذا النوع من الواجهة لا يجعل التعديل صعبا من جهة المساحة الغير الكافية.

يقدم هذا التطبيق العديد من المواضيع او القوالب الجاهزة يمكنك الاختيار من بينها اكبر مما يقدمه تطبيق FilmoraGo وحتى من المدفوعة في هذا التطبيق الأخير، مما يجعل VivaVideo يتميز أكثر ويقدم خيارات عديدة وامكانية تخصيص اكثر، كل هذا اضافة الى العديد من خيارات FX وملصقات الرسوم المتحركة المتعة، الا انه لا يوفر الاعدادات اليدوية للتباين و الالوان والسطوع كما هو الحال مع تطبيق أدوبي.

بعد إنتاج الفيديو، يقوم التطبيق بوضع علامة مائية على الفيديو مع اسم التطبيق، كما انه لا يمكنك انتاج فيديو اكبر من خمس دقائق للتصدير، يمكنك تجاوز هذه القيود عن طريق شراء اشتراك شهري او سنوي مدفوع. قد لا يبدو السعر غاليا، لكن عندما تكون تطبيقات أخرى رائعة مثل أدوبي كليب و Wondershare Filmora متاحة مجانا يصبح الشراء صعبا.

5. تطبيق KineMaster - تحرير الفيديو:

بعد تطبيق فيفا فيديو، اظن ان تطبيق KineMaster هو الآخر حصل على شهرة كبيرة بين مستخدمي اندرويد وخصوصا منهم محبي المونتاج وتعديل الفيديوهات، وذلك لما يقدمه هذا التطبيق من مميزات عديدة لعل اهمها سهولة الاستخدام وتوفر العديد من الموضوعات الجاهزة رغم انها محدودة للغاية مع النسخة المجانية من تطبيق KineMaster.

يقدم برنامج KineMaster خيارين لانتاج الفيديو، أما مشروع فارغ لبدأ المونتاج من الصفر او مساعد مدير المشروع لتبدأ من خلال اختيار كل لقطات الفيديو والصور التي تريد أن تدرجها الى المحرر، ثم اختيار ما إذا كنت تريد استخدام موضوع ليتم انتاج الفيديو النهائي بضغطات زر آليا.

KineMaster

يقدم لك تطبيق KineMaster  امكانية إضافة أي نص أو تعليق على الفيديو، الا انه يقدم عدد قليل من عينات المضمنة مع التطبيق المجاني، وفي المقابل يتيح الكثير من الاضافات عبر عمليات الشراء من داخل التطبيق، يمكنك أيضا استخدام ملفات MP3 من جهاز الهاتف الخاص بك او من البطاقة الخارجية SD card.

يمكنك إضافة المزيد من التأثيرات والملفات الصوتية والصور والفيديو باستخدام خيارات تحرير الفيديو المتقدمة على برنامج KineMaster، كما يتم عرض هذه القائمة في عجلة جذابة وسهلة الاستخدام، وتشمل القدرة على إضافة المزيد من وسائل الإعلام، سجل رسالة صوتية، وتطبيق المؤثرات الخاصة الجديدة وإدراج نص أكثر. يمكنك أيضا تسجيل فيديو جديد عن طريق النقر على الزر الأحمر في وسط عجلة التحكم.

عند الانتهاء من انتاج الفيديو، يضاف الفيديو إلى المشاريع الخاصة بك على التطبيق لتكون قادرا على مشاهدته في اي وقت، او حفظه على جهازك أو مشاركته عبر تطبيق المراسلة المفضل لديك، ايضا سوف يقوم KineMaster بإضافة علامة مائية صغيرة أعلى يمين الفيديو.

يمكنك إزالة العلامة المائية وفتح جميع النغمات والموسيقى والموضوعات وغيرها عن طريق الترقية إلى النسخة المدفوعة والتي يمكنك الحصول عليها ب $4 شهريا، أو 30$ في السنة.

6. برنامج Noizz - محرر فيديو 

برنامج Noizz بدون علامة مائية، هو تطبيق تعديل فيديو رائع عبارة عن أداة ممتازة لتحرير الفيديوهات حيث تمكن جميع الأشخاص الذين يحبون المونتاج من صناعة مقاطع الفيديو الرائعة، حيث يعتبر من بين الأدوات الأكثر جودة في هذا الميدان و يعد من بين أشهر البرامج في في البرازيل.

برنامج Noizz - محرر فيديو

يعطي هذا التطبيق تأثيرات سحرية وجذابة لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك. وتشمل هذه أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والحب وصباح الخير وليلة سعيدة والاقتباسات التحفيزية ورغبات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. يمكنك أيضًا إنشاء تأثيرات بصرية جميلة.

مع برنامج Noizz لتحرير الفيديو، لديك فرصة مثالية لإنشاء صور ومقاطع فيديو خاصة بك ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. بعد تنزيل Noizz Pro لنظام Android ستحصل على محرر الصور والفيديو الرائع والمتكامل والذي يمكن لأي شخص ان يستخدمه.

7. تطبيق صانع الأفلام Movie Maker

أداة Movie Maker Filmmaker YouTube & Instagram كما يوضح اسمها هي اداة عظيمة للjazzing لتحرير أشرطة الفيديو قبل مشاركتها على إينستاجرام او اليوتيوب، وهو تطبيق مجاني على المتجر الرسمي للاندرويد حصل على تقييم 4.5 من طرف المستخدمين وتم تحميله لما يقارب 10 ملايين مرة.

بعد فتح هذا التطبيق سيطلب منك إنشاء حساب جديد عليه او تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك. كما هو الحال مع برنامج Adobe Premiere Clip، وذلك لتتمكن من استخدام عنصر تبادل ملفات الفيديو في مجتمع التطبيق مع المهتمين بنفس المجال بعد إنشاء ملف تعريف خاص بك ومتابعة المستخدمين الآخرين.


Movie Maker Filmmaker YouTube

للبدء في إنتاج شريط فيديو جديد على التطبيق (او قصة جديدة كما يسميها هذا التطبيق)، انقر فوق رمز الزائد واختر اللقطات والصور التي تريد إدراجها من بين صورك على الجهاز. التطبيق يقوم بالكشف عن جميع ملفات الميديا وعرضها أمامك، لن تحتاج للبحث اليدوي في المجلدات واختيار الصور، هذا المحرر ايضا يعمل في الوضع العمودي للهاتف فقط.

بعد الانتهاء من تحرير الفيديو، يمكنك إصداره على شكل فيديو مربع، وهي الصيغة المفضلة لدى تطبيق انستجرام والذي ينصح بها، الا انها لن تكون مناسبة 100% للنشر على الفيسبوك أو مواقع أخرى. لا يقدم التطبيق الكثير من الادوات الاحترافية كما هو الحال مع تطبيق KineMaster، لكن يوفر مجموعة من المرشحات المجانية، مع مجموعة جيدة من الموسيقى الخلفية للتجربة، كا يمكنك اضافة اغنية او موسيقى خاصة من جهازك.

عند الانتهاء يمكنك إضافة وصف للفيديو وبعض الهاشتاجات ونشره على صفحتك الخاصة على التطبيق عن طريق اثنين من الإعلانات، يمكنك بعد ذلك تحميله أو مشاركته على الشبكة الاجتماعية المفضلة لديك، البرنامج أنيق نوعا ما لتحرير الفيديو ومجاني، لكن من سلبياته التنسيق الافتراضي الذي ينتج الفيديو على شكل مربع والإعلانات المتطفلة قليلا.


كانت هذه قائمة أفضل تطبيق تحرير الفيديو وتعديله مهكرة ومجانية للاندرويد، والذي يمكن استغلالها في المونتاج و انتاج الفيديو على أندرويد دون الحاجة الى حاسوب، او يمكنك من خلالها انشاء الفيديو من الصور والموسيقى، وهو ما يبحث عنه الكثير منكم، طبعا، هذه ليست كل التطبيقات الرائدة في مجال صناعة الفيديو وتعديل الفيديوهات والمونتاج، بل هناك العديد من التطبيقات الرائعة الأخرى والتي نذكر منها مثلا برنامج Biugo مهكر بدون علامة مائية و Intro Maker وايضا برنامج CapCut تطبيق او برنامج cute cut pro مهكر، كله هذه التطبيقات واخرى يمكن الاعتماد عليها ويصعب الاختيار بينها لإصدار قائمة تضم الأفضل نظرا لتضمنه بعض الميزات في تطبيق معين وغيابها من آخر الذي يضم ميزات أخرى يفتقدها الأول وهكذا...
google-playkhamsatmostaqltradent