أفضل برنامج تصوير فوتوغرافي احترافي للاندرويد مجانا

قائمة أفضل تطبيقات الكاميرا احترافي اندرويد تطبيقات التصوير والسيلفي الاحترافية منها المجانية و المدفوعة مع روابط التحميل من المتجر الرسمي جوجل بلاي

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تصوير احترافية لهاتفك الذكي بنظام Android، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سنستعرض معك أفضل تطبيقات تصوير فوتوغرافي احترافية ومجانية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

أصبحت الكاميرات المدمجة في الهواتف الذكية في الوقت الحالي أكثر قوة وتطوراً مما كانت عليه في السابق. تعمل الشركات المصنعة بجد لتحسين أداء الكاميرات، وتجعلها أكثر موثوقية، وأداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى إضافة ميزات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين. ومن المهم ملاحظة أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على أداء الكاميرا عند اتخاذ قرار شراء هاتف ذكي جديد، مما يبرز أهمية الكاميرا في الأجهزة المحمولة في الوقت الحالي.

عموماً، يعتبر التطبيق الأساسي للكاميرا الذي يأتي مع الهاتف في الغالب متفوقاً على التطبيقات الخارجية، حيث يتمتع المصنعون بالمعرفة الكاملة بتكوينات كاميرا الهاتف، مما يجعلهم قادرين على ضبط الإعدادات وتحسينها بشكل أفضل وأكثر ملائمة للجهاز. وتتفوق بعض الشركات مثل Google وSamsung وHuawei في هذا الجانب باستخدام التعلم الآلي وتحسينات البرمجيات الأخرى بالإضافة إلى تقنيات الكاميرا. ومع ذلك، قد تكون بعض التطبيقات الخارجية مفيدة في بعض الحالات الخاصة.

دعنا نستعرض معًا أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android حاليًا.

تطبيق جوجل كاميرا Pixel Camera

في الواقع، قد لا تتاح لك الفرصة لتجربة هذا التطبيق، تطبيق Pixel Camera هو تطبيق مقدم من شركة جوجل لهواتفها بشكل حصري ولا يمكن تثبيته على اي هاتف اندرويد بسهولة، لكن بعض المطورين وفروا اصدارات خاصة للكثير من الهواتف الذكية أندرويد وأصبح التطبيق متوفر بشكل جزئي للتحميل من مصادر خارجية، لكن لا بأس ان تبحث باسم هاتفك عن هذا التطبيق في محرك البحث لتتأكد من ان هناك نسخة منه موافقة لهاتفك ام لا.

تطبيق كاميرا Google هو التطبيق الرسمي للكاميرا من Google، وعلى الرغم من أنه يأتي بمجموعة متواضعة من الميزات، إلا أنها فعّالة للغاية. تشمل هذه الميزات وضع تركيز العدسة، والتصوير البطيء (على الأجهزة المدعومة)، والصور البانورامية، وتثبيت الفيديو، بالإضافة إلى بعض الأدوات الأخرى. الجانب السلبي الوحيد هو التوافق، حيث يمكن استخدام هذا التطبيق فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 7 والإصدارات الأحدث وليس على جميع انواع الهواتف. بل وتحتاج الى المرور عبر بعض الخطوات احيانا، اطلع على مقالنا حول تحميل وتثبيت جوجل كاميرا (Gcam) آخر اصدار على أي هاتف أندرويد

تطبيق Adobe Lightroom

عندما نتحدث عن شركة أدوبي، غالبا ما يخطر في بالنا تطبيق فوتوشوب، وهو البرنامج العالمي والرائد في تعديل الصور على الكمبيوتر، هذا الاسم يكفي ليجعلك مرغما على تجريب جميع تطبيقات الشركة والتي من بينها تطبيق الكاميرا الذي ندعه هنا كواحد من أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف اندرويد.

تطبيق Adobe Lightroom هو من الناحية الفنية محرر صور وليس تطبيق كاميرا. ومع مع ذلك ، فإنه يأتي أيضًا مع تطبيق كاميرا مدمج. الكاميرا لائقة إلى حد معقول وتتضمن أغلب الميزات الرئيسية الكبيرة مثل HDR ودعم RAW والعديد من الأوضاع والإعدادات المسبقة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة معتادة من عناصر التحكم في الكاميرا اليدوية إذا كنت بحاجة إلى ذلك أيضًا.

الخبر السار هو أن Adobe Lightroom هو واحد من أفضل تطبيقات محرر الصور للجوال في الوقت الحالي حتى تتمكن من استخدام تطبيق الكاميرا والانتقال على الفور إلى التحرير. التطبيق جزء من Adobe Creative Cloud لذا فإن السعر الشهري حاد للغاية إذا كنت بحاجة إلى كاميرا فقط. ومع ذلك ، إذا كنت مشتركًا بالفعل في Creative Cloud فيجب عليك تجربة التطبيق ومعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك.

تطبيق VSCO كاميرا احترافية مع محرر الصور والفيديو

تطبيق كاميرا VSCO عبارة عن تطبيق كاميرا وتحرير صور شائع، مشهور وقوي إلى حد ما. جانب الكاميرا بسيط بعض الشيء وليس قويًا مثل تطبيق كاميرا الهاتف الأصلي أو بعض التطبيقات الأخرى هنا، لكن محرر الصور المدمج به هو من بين الأفضل في جميع الأجهزة المحمولة. لدى تطبيق VSCO مجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات والإعدادات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على معظم مقاطع الفيديو هذه لمحتوى الفيديو أيضًا. ولعل الميزة الأكثر تميزًا هي قدرته على محاكاة مجموعة من الكاميرات الأخرى.

مع ذلك، فإن هذا التطبيق ليس مجانيا وقد يكون مكلفًا إلى حد ما بالنسبة للبعض، والعديد من ميزاته المرغوبة وراء اشتراك مدفوع يصل إلى 19.99 دولارًا سنويًا.

ProCam X - Lite :HD Camera Pro

قد يبدو من اسم هذا التطبيق ProCam X - Lite انه برنامج بسيط من اسم لايت، لكن على العكس بعد تجربته الكاملة، تبين ان هذا تطبيق كاميرا لائق بشكل شرعي ومفيد جدا. يتميز بالتحكم اليدوي في العديد من الأدوات مثل التركيز، التوازن اللون الأبيض، تعويض التعريض الضوئي، ISO ، والمزيد.

يمكنك أيضًا الحصول على دعم لـ RAW و DNG جنبًا إلى جنب مع JPEG التقليدي. ويفتخر التطبيق بدعم عناصر التحكم اليدوية حتى على الأجهزة التي لا تدعم Google Camera2 API. وتتضمن بعض ميزات التطبيق الأخرى دعم GIF ووضع البانوراما ولقطات موقوتة. هذا أمر جيد بشكل مدهش والإصدار المحترف من التطبيق رخيص جدا ولا يتجاوز $1.99.

تطبيق Camera MX

يعد تطبيق Camera MX أحد أقدم تطبيقات الكاميرا وأكثرها شيوعًا. يقوم المطورون بتحديث التطبيق بانتظام وهذا يجعله محدثًا بآخر التاثيرات والمميزات التي يمكن أن تظهر، التطبيق يُنافس الكثير من تطبيقات الكاميرا الأخرى لأنه يحتوى على العديد من المميزات والتي من بينها “Shoot The Past” وهي تقوم بالرجوع بضعة ثوانٍ قبل إلتقاط الصورة الأصلية، و هذا لإلتقاط أفضل اللحظات قبل التصوير.

يعمل التطبيق بشكل أفضل مع الأشياء البسيطة. يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من أوضاع التصوير. يمكنك أيضًا استخدامه لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو. حتى أنه يوجد وضع GIF لإنشاء ملفات GIF (صور متحركة). يمكن لمحرر الصور المدمج القيام بالأساسيات أيضًا. إنه حل شامل لائق. قد يرغب المصورون الجادين في البحث في مكان آخر. يمكنك أيضًا استخدام الإصدار الاحترافي من هذا كجزء من Google Play Pass إذا كان لديك.

تطبيق Open Camera تصووير احترافي

Open Camera هو أحد تطبيقات الكاميرا الأكثر شعبية للمصورين الذين يعملون بهواتف اندرويد. لديه معظم الميزات الأساسية التي تحتاجها في التصوير، كما يتضمن عناصر تحكم الكاميرا اليدوية ويتضمن أيضًا مؤقتًا ودعمًا لبعض الميكروفونات الخارجية و HDR وقوس التعريض الضوئي والمزيد. هذا التطبيق خيار رائع لكل من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو.

تطبيق Open Camera متوفر بشكل مجاني تمامًا بدون مشتريات أو إعلانات داخل التطبيق. كما أنه مفتوحة المصدر تمامًا. هناك تطبيق تبرع اختياري (منفصل) إذا كنت ترغب في دعم المطورين.

برنامج Simple Camera

تطبيق Simple Camera هو تطبيق كاميرا بسيط. يتميز بواجهة مستخدم بدون زخرفة ولا يقدم مع الكثير من الميزات الإضافية. يمكنك التقاط صور باستخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية، وتغيير مكان حفظ الصور، وتقييد الدقة إذا لزم الأمر. هذا كل ما في الأمر.

لا نوصي بهذا التطبيق للأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين صورهم واضافة الكثير من التأثيرات عليها. ومع ذلك، فإننا نوصي به لأي شخص يشعر بالارتباك والغضب باستمرار من مدى تعقيد تطبيقات الكاميرا الحديثة ولا يمانع من انخفاض جودة الصورة لشيء بسيط يعمل فقط. نوصي باستخدام كاميرا Google قبل ذلك إذا كانت مدعومة، ولكن هذا خيار آخر لائق للغاية دون الكثير من الاضافات.

تطبيق Snap Camera HDR

تطبيق Snap Camera HDR هو خيار جيد لهواة التصوير بشكل عام، يدعم هذا التطبيق عناصر تحكم الكاميرا اليدوية وتسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 4K ودعم RAW و HDR و خيارات حجم الملف. كما يتضمن أيضًا أوضاع تصوير ممتعة وتأثيرات وحدود وتأثيرات ألوان ونقوش صغيرة.

هناك تطبيقات كاميرا تقوم بالتحكم اليدوي أفضل قليلاً من Snap Camera HDR والتطبيقات التي تقوم بعمل مرشحات ممتعة ومثل هذا أفضل. من النادر أن تجد تطبيقًا يعمل بنفس فكرة و مميزات هذا التطبيق. لكن تأكد من تجربة الإصدار المجاني قبل شراء الإصدار المحترف.

برنامج Pixtica: الكاميرا والمحرر

ايضا تطبيق Pixtica هو أحد أفضل تطبيقات الكاميرا للاندرويد وهو تطبيق جديد نوعا ما نضيفه إلى هذه القائمة. يتميز بمجموعة من الحيل الصغيرة الأنيقة وبعض عمليات المعالجة اللائقة. تتضمن بعض الميزات المرشحات الحية وعناصر التحكم اليدوية والتحكم في التعرض ومسجل GIF ووضع الحركة البطيئة ودعم ملف RAW و ماسح رمز الاستجابة السريعة والمزيد. حتى أنه يأتي مع معرض صور ومحرر أساسي للغاية.

نحب مجموعة كبيرة من الميزات التي يقدمها تطبيق PiticaPixtica وأسلوبه الشامل. ومع ذلك ، فإنه يتطلب اشتراكًا مدفوعا للحصول على بعض الميزات وربما لا يزال بإمكان تطبيق كاميرا الأساسي الخاص بك القيام بمعالجة ما بعد بشكل أفضل.

تطبيق Camera360

تطبيق Camera360 اضافة الى كونه تطبيق كاميرا احترافي هو شبكة اجتماعية للتصوير الإبداعي، يضم التطبيق كاميرا مخصصة لالتقاط صور السيلفي وتطبيق سمات جمالية عليها، هذا بالإضافة إلى إمكانية تحرير الصور باحترافية وإمكانية تطبيق فلاتر قابلة للتخصيص وتأثيرات كرتونية وإضافة رسومات بصرية وملصقات.

يمكن للمستخدم Camera360 أيضا تجربة العديد من التجارب المبتكرة التي يوفرها التطبيق لالتقاط صورة مميزة، ويتوفر Camera360 مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Cymera محرر صور واستديو لتجميع

حصل تطبيق Cymera على أكثر من 100 مليون عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي، اضافة الى تقييم 4.6 من 5 نجوم، وهذا ربما سبب كافي لنضعه ضمن قائمة أفضل تطبيقات كاميرا أندرويد على الإطلاق. تطبيق رائع حقا يذهل مستخدميه بسبعة أنواع مختلفة من عدسات الكاميرا الرائعة، ومثبت الكاميرا، وأداة المؤقت ، والوضع الصامت الذي يمكنك من التقاط أي صورة بهدوء تام.

يتميز Cymera بمزايا عالية ويتضمن كل ما قد يبحث عنه المستخدم ، مثل الفلاتر المتعددة وأدوات تحرير الصور وإعادة تشكيل الجسم والمعرض الذكي وما إلى ذلك، تمامًا مثل Candy Camera فهو مدمج بجميع ميزات الصور الشخصية.

الكاميرا الأساسية للهاتف

تأتي جميع الهواتف الذكية مع تطبيق الكاميرا الأساسي الخاص بها. يجب عليك بالتأكيد إعطاء هذا التطبيق فرصة عادلة. يقوم المصنعون بتطوير هذه التطبيقات خصيصًا للكاميرا على جهازك وغالبًا ما توجد ميزات في هذه التطبيقات لا تمتلكها التطبيقات الخارجية التي تحدثنا عنها أعلاه. نوصي حقًا بتجربة تطبيقات الكاميرا الاخرى لتوسيع مجموعة الميزات بدلاً من استبدالها، حيث يعمل كل تطبيق في هذه القائمة بشكل أفضل حسب نوع الصور وطريقة الاستخدام، لكن يبقى الاختيار لكم طبعا في تحديد التطبيقات الأفضل.

إذا فاتنا أيًا من أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام أندرويد، فأخبرنا عنها في التعليقات! سنعمل أيضا على تحديث هذه القائمة من حين الى آخر لاضافة جديد برامج التصوير والكاميرا للاندرويد ولكي نبقيك على اطلاع بجديد التطبيقات والميزات التي توفرها.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.