أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية للاندرويد في 2020

نوراليقين
أصبحت الكاميرات الموجودة على الهواتف الذكية حاليا أقوى بكثير مما كانت عليه في السابق، تعمل الشركات بكامل قوتها لجعل كاميراتها أكثر موثوقية، وتعمل بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة، و تضيف ميزات يريدها الناس.  خصوصا أن  الكثيرون يعتمدون في قراراتهم على قوة الكاميرا لشراء الهاتف الذكي. الفكرة هي أن الكاميرات مهمة على الأجهزة المحمولة هذه الأيام.
أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية للاندرويد في 2020

في الغالب، تجعل الشركة المصنعة التطبيق الأساسي للكاميرا افضل من التطبيقات الخارجية التي يمكن تثبيتها، فالشركات المصنّعة تعرف تمام المعرفة المعدات الأصلية الخاصة بكاميرا الجهاز وبالتالي تكون اقرب الى برمجة إعدادات الكاميرا بشكل أفضل وتحسينها بشكل أكثر ملاءمة. وينطبق هذا بشكل خاص على هواتف Google و Samsung و Huawei التي تستخدم AI وتحسينات البرامج الأخرى جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكاميرا. ومع ذلك، قد تكون بعض التطبيقات الخارجية مفيدة في بعض السيناريوهات. إليك أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android على الاطلاق.

1. Adobe Lightroom

عندما نتحدث عن شركة أدوبي، غالبا ما يخطر في بالنا تطبيق فوتوشوب، وهو البرنامج العالمي والرائد في تعديل الصور على الكمبيوتر، هذا الاسم يكفي ليجعلك مرغما على تجريب جميع تطبيقات الشركة والتي من بينها تطبيق الكاميرا الذي ندعه هنا كواحد من أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف اندرويد.

Adobe Lightroom
تطبيق Adobe Lightroom هو من الناحية الفنية محرر صور وليس تطبيق كاميرا. ومع مع ذلك ، فإنه يأتي أيضًا مع تطبيق كاميرا مدمج. الكاميرا لائقة إلى حد معقول وتتضمن أغلب الميزات الرئيسية الكبيرة مثل HDR ودعم RAW والعديد من الأوضاع والإعدادات المسبقة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة معتادة من عناصر التحكم في الكاميرا اليدوية إذا كنت بحاجة إلى ذلك أيضًا.

الخبر السار هو أن Adobe Lightroom هو واحد من أفضل تطبيقات محرر الصور للجوال في الوقت الحالي حتى تتمكن من استخدام تطبيق الكاميرا والانتقال على الفور إلى التحرير. التطبيق جزء من Adobe Creative Cloud لذا فإن السعر الشهري حاد للغاية إذا كنت بحاجة إلى كاميرا فقط. ومع ذلك ، إذا كنت مشتركًا بالفعل في Creative Cloud فيجب عليك تجربة التطبيق ومعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك.

2. VSCO

تطبيق كاميرا VSCO عبارة عن تطبيق كاميرا وتحرير صور شائع، مشهور وقوي إلى حد ما. جانب الكاميرا بسيط بعض الشيء وليس قويًا مثل تطبيق كاميرا الهاتف الأصلي أو بعض التطبيقات الأخرى هنا، لكن محرر الصور المدمج به هو من بين الأفضل في جميع الأجهزة المحمولة. لدى تطبيق VSCO مجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات والإعدادات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على معظم مقاطع الفيديو هذه لمحتوى الفيديو أيضًا. ولعل الميزة الأكثر تميزًا هي قدرته على محاكاة مجموعة من الكاميرات الأخرى.
أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android
مع ذلك، فإن هذا التطبيق ليس مجانيا وقد يكون مكلفًا إلى حد ما بالنسبة للبعض، والعديد من ميزاته المرغوبة وراء اشتراك مدفوع يصل إلى 19.99 دولارًا سنويًا.

3. Bacon Camera

قد يبدو من اسم هذا التطبيق Bacon Camera انه برنامج بدائي ويلوح للمزاح فقط، لكن على العكس بعد تجربته الكاملة، تبين ان هذا تطبيق كاميرا لائق بشكل شرعي ومفيد جدا. يتميز بالتحكم اليدوي في العديد من الأدوات مثل التركيز، التوازن اللون الأبيض، تعويض التعريض الضوئي، ISO ، والمزيد.
Bacon Camera
يمكنك أيضًا الحصول على دعم لـ RAW و DNG جنبًا إلى جنب مع JPEG التقليدي. ويفتخر التطبيق بدعم عناصر التحكم اليدوية حتى على الأجهزة التي لا تدعم Google Camera2 API. وتتضمن بعض ميزات التطبيق الأخرى دعم GIF ووضع البانوراما ولقطات موقوتة. هذا أمر جيد بشكل مدهش والإصدار المحترف من التطبيق رخيص جدا ولا يتجاوز $1.99.
يعد تطبيق Camera MX أحد أقدم تطبيقات الكاميرا وأكثرها شيوعًا. يقوم المطورون بتحديث التطبيق بانتظام وهذا يجعله محدثًا بآخر التاثيرات والمميزات التي يمكن أن تظهر، التطبيق يُنافس الكثير من تطبيقات الكاميرا الأخرى لأنه يحتوى على العديد من المميزات والتي من بينها “Shoot The Past” وهي تقوم بالرجوع بضعة ثوانٍ قبل إلتقاط الصورة الأصلية، و هذا لإلتقاط أفضل اللحظات قبل التصوير.
أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android
 يعمل التطبيق بشكل أفضل مع الأشياء البسيطة. يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من أوضاع التصوير. يمكنك أيضًا استخدامه لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو. حتى أنه يوجد وضع GIF لإنشاء ملفات GIF (صور متحركة). يمكن لمحرر الصور المدمج القيام بالأساسيات أيضًا. إنه حل شامل لائق. قد يرغب المصورون الجادين في البحث في مكان آخر. يمكنك أيضًا استخدام الإصدار الاحترافي من هذا كجزء من Google Play Pass إذا كان لديك.
في الواقع، قد لا تتاح لك الفرصة لتجربة هذا التطبيق، تطبيق Google Camera هو تطبيق مقدم من شركة جوجل لهواتفها بشكل حصري ولا يمكن تثبيته على اي هاتف اندرويد بسهولة، لكن بعض المطورين وفروا اصدارات خاصة للكثير من الهواتف الذكية أندرويد وأصبح التطبيق متوفر بشكل جزئي للتحميل من مصادر خارجية، لكن لا بأس ان تبحث باسم هاتفك عن هذا التطبيق في محرك البحث لتتأكد من ان هناك نسخة منه موافقة لهاتفك ام لا.
أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android
كاميرا Google هي تطبيق الكاميرا الرسمي من Google. لديه مجموعة صغيرة الميزات ولكنها فعالة جدا. وهي تشمل وضع تركيز العدسة، والحركة البطيئة (على الأجهزة المدعومة)، والصور البانورامية، وتثبيت الفيديو، وبعض الأدوات الاخرى. الجانب السلبي الوحيد هو التوافق. يمكنك فقط استخدام هذا على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 7.1.1 والإصدارات الأحدث (في وقت كتابة هذا التقرير) وليس على جميع الهواتف.
Open Camera هو أحد تطبيقات الكاميرا الأكثر شعبية للمصورين الذين يعملون بهواتف اندرويد. لديه معظم الميزات الأساسية التي تحتاجها في التصوير، كما يتضمن عناصر تحكم الكاميرا اليدوية ويتضمن أيضًا مؤقتًا ودعمًا لبعض الميكروفونات الخارجية و HDR وقوس التعريض الضوئي والمزيد. هذا التطبيق خيار رائع لكل من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو.
Open Camera
تطبيق Open Camera متوفر بشكل مجاني تمامًا بدون مشتريات أو إعلانات داخل التطبيق. كما أنه مفتوحة المصدر تمامًا. هناك تطبيق تبرع اختياري (منفصل) إذا كنت ترغب في دعم المطورين.

7. Simple Camera

تطبيق Simple Camera هو تطبيق كاميرا بسيط. يتميز بواجهة مستخدم بدون زخرفة ولا يقدم مع الكثير من الميزات الإضافية. يمكنك التقاط صور باستخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية، وتغيير مكان حفظ الصور، وتقييد الدقة إذا لزم الأمر. هذا كل ما في الأمر.
Simple Camera
لا نوصي بهذا التطبيق للأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين صورهم واضافة الكثير من التأثيرات عليها. ومع ذلك، فإننا نوصي به لأي شخص يشعر بالارتباك والغضب باستمرار من مدى تعقيد تطبيقات الكاميرا الحديثة ولا يمانع من انخفاض جودة الصورة لشيء بسيط يعمل فقط. نوصي باستخدام كاميرا Google قبل ذلك إذا كانت مدعومة، ولكن هذا خيار آخر لائق للغاية دون الكثير من الاضافات.

8. Snap Camera HDR

تطبيق Snap Camera HDR هو خيار جيد لهواة التصوير بشكل عام، يدعم هذا التطبيق عناصر تحكم الكاميرا اليدوية وتسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 4K ودعم RAW و HDR و خيارات حجم الملف. كما يتضمن أيضًا أوضاع تصوير ممتعة وتأثيرات وحدود وتأثيرات ألوان ونقوش صغيرة.
Snap Camera HDR
هناك تطبيقات كاميرا تقوم بالتحكم اليدوي أفضل قليلاً من Snap Camera HDR والتطبيقات التي تقوم بعمل مرشحات ممتعة ومثل هذا أفضل. من النادر أن تجد تطبيقًا يعمل بنفس فكرة و مميزات هذا التطبيق. لكن تأكد من تجربة الإصدار المجاني قبل شراء الإصدار المحترف.

9. Pixtica

ايضا تطبيق Pixtica هو أحد أفضل تطبيقات الكاميرا للاندرويد وهو تطبيق جديد نوعا ما نضيفه إلى هذه القائمة. يتميز بمجموعة من الحيل الصغيرة الأنيقة وبعض عمليات المعالجة اللائقة. تتضمن بعض الميزات المرشحات الحية وعناصر التحكم اليدوية والتحكم في التعرض ومسجل GIF ووضع الحركة البطيئة ودعم ملف RAW و ماسح رمز الاستجابة السريعة والمزيد. حتى أنه يأتي مع معرض صور ومحرر أساسي للغاية.
Pixtica
نحب مجموعة كبيرة من الميزات التي يقدمها تطبيق PiticaPixtica وأسلوبه الشامل. ومع ذلك ، فإنه يتطلب اشتراكًا مدفوعا للحصول على بعض الميزات وربما لا يزال بإمكان تطبيق كاميرا الأساسي الخاص بك القيام بمعالجة ما بعد بشكل أفضل.

10. Camera360

تطبيق Camera360 اضافة الى كونه تطبيق كاميرا احترافي هو شبكة اجتماعية للتصوير الإبداعي، يضم التطبيق كاميرا مخصصة لالتقاط صور السيلفي وتطبيق سمات جمالية عليها، هذا بالإضافة إلى إمكانية تحرير الصور باحترافية وإمكانية تطبيق فلاتر قابلة للتخصيص وتأثيرات كرتونية وإضافة رسومات بصرية وملصقات.
Camera360
يمكن للمستخدم Camera360 أيضا تجربة العديد من التجارب المبتكرة التي يوفرها التطبيق لالتقاط صورة مميزة، ويتوفر Camera360 مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

11. Cymera

حصل تطبيق Cymera على أكثر من 100 مليون عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي، اضافة الى تقييم 4.6 من 5 نجوم، وهذا ربما سبب كافي لنضعه ضمن قائمة أفضل تطبيقات كاميرا أندرويد على الإطلاق. تطبيق رائع حقا يذهل مستخدميه بسبعة أنواع مختلفة من عدسات الكاميرا الرائعة، ومثبت الكاميرا، وأداة المؤقت ، والوضع الصامت الذي يمكنك من التقاط أي صورة بهدوء تام.
Cymera
يتميز Cymera بمزايا عالية ويتضمن كل ما قد يبحث عنه المستخدم ، مثل الفلاتر المتعددة وأدوات تحرير الصور وإعادة تشكيل الجسم والمعرض الذكي وما إلى ذلك، تمامًا مثل Candy Camera فهو مدمج بجميع ميزات الصور الشخصية.

12.  الكاميرا الأساسية للهاتف

تأتي جميع الهواتف الذكية مع تطبيق الكاميرا الأساسي الخاص بها. يجب عليك بالتأكيد إعطاء هذا التطبيق فرصة عادلة. يقوم المصنعون بتطوير هذه التطبيقات خصيصًا للكاميرا على جهازك وغالبًا ما توجد ميزات في هذه التطبيقات لا تمتلكها التطبيقات الخارجية التي تحدثنا عنها أعلاه. نوصي حقًا بتجربة تطبيقات الكاميرا الاخرى لتوسيع مجموعة الميزات بدلاً من استبدالها، حيث يعمل كل تطبيق في هذه القائمة بشكل أفضل حسب نوع الصور وطريقة الاستخدام، لكن يبقى الاختيار لكم طبعا في تحديد التطبيقات الأفضل.

إذا فاتنا أيًا من أفضل تطبيقات الكاميرا لنظام أندرويد، فأخبرنا عنها في التعليقات! سنعمل أيضا على تحديث هذه القائمة من حين الى آخر لإظافة جديد برامج التصوير والكاميرا للاندرويد ولكي نبقيك على اطلاع بجديد التطبيقات والميزات التي توفرها.
google-playkhamsatmostaqltradent