أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد

أهلا وسهلا بكم، على موقع عرب فونز نحاول ان نقربكم أكثر من افضل تطبيقات الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام اندرويد او الايفون، تحدثنا في العديد من المقالات عن مواضيع تبدأ عناوينها بـ "أفضل تطبيقات..." اذ نحاول ان نجمع لكم التطبيقات القوية لكل هدف أو غرض تطمحون للقيام به على هواتفكم الذكية، ف هذا المقال وكما جاء في العنوان، سنقدم لكم قائمة تضم أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد، وسنعرض لكم هنا قائمة من التطبيقات القوية والشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في الرسم على شاشة الهاتف مباشرة، سواء كنت محترفا او من هواة الرسم، هنا يمكنك العثور برامج الرسم للاندرويد والتي ستكون حتما مفيدة لك!

أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد

قبل ان مدخل في صلب موضوعنا هذا ونعرض لكم برامج الرسمي الاقوى على هواتف اندرويد، لا بأس ان نشير الى بعض المقالات في هذا الصدد والتي تحدثنا فيها ان أفضل تطبيقات اندرويد في مجالات مختلفة مثل أفضل تطبيقات المونتاج و انتاج الفيديو والتي يمكن عبرها انتاج فيديوهات احترافية باستعمال الهاتف فقط، ايضا تحدثنا من قبل عن قائمة أفضل تطبيقات الكاميرا الاحترافية و برامج المكياج وتطبيقات السيلفي التي يحتاجها كل هواة التصوير للحصول على صور احترافية من الهاتف، اضافة الى تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكن الاعتماد عليها لضمان حماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الضارة، لا يسعنا هذا المقال لنشير إلى جميع المقالات التي تحدثنا عنها على موقع عرب فونز، لذا الآن نعود الى مقال اليوم والذي يحمل تطبيقات الرسم المجانية لهواتف اندرويد.

تطبيقات الرسم على هواتف اندرويد

يعلم جميع الرسامين او هوا الرسم ان الفرشاة الحقيقية لا يمكن تعويضها بأخرى افتراضية على الهاتف اذ لا يمكن محاكاة لمسة فرشاة الرسم على الألواح الزيتية ولا يمكن الإحساس بنفس الشعور او حتى مقارنة الرسم على اللوحة او الورق بالرسم على الشاشات الالكترونية، الا اننا الآن في في عصر يتمتع فيه الفن الرقمي بتقدير أكبر خصوصا مع سهولة نشر المحتوى ومشاركته وسهولة الحصول على الأدوات مجانا، كل ما تحتاج إليه هو هاتف ذكي او تابلت بشاشة يفضل أن تكون أكبر من  6 انش، سيكون الأمر ممتع الى ذاك الجهاز يحمل قلم خاص مثل هواتف النوت من سامسونج.

بعد الحصول على الهاتف المطلوب والذي تريد استعمالها لإنشاء رسومات احترافية، تحتاج الى برنامج رسم احترافي وهنا يمكنك الاختيار بين المئات من التطبيقات المتوفرة على المتجر الرسمي جوجل بلاي، لنسهل عليك هذه العملية، قمنا هنا بجمع قائمة تضم أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد والتي يمكنك اختيار التطبيق المناسب لك لبدء الرسم على الهاتف باحترافية. فسواء كنت رساما محترفا او هاويا جديدا لهذا الفن، يجب أن تلقي نظرة على اللائحة التالية التي نعرض فيها أفضل تطبيقات الرسم لهواتف اندرويد وتختار منها ما هو الأفضل بالنسبة لك. 

1. تطبيق Adobe Illustrator Draw

عندما نتحدث عن شركة Adobe، فنحن نتحدث عن الشركة المطورة لأفضل برنامج تعديل الصور ورسمها على الكمبيوتر، انه تطبيق Photoshop، توفر شركة Adobe العديد من التطبيقات والبرامج فيما يخص التصوير وتعديل الصور والرسم، ومن بين أقوى هذه البرامج لهواتف اندوريد، نجد تطبيق الرسم Adobe Illustrator Draw.

تطبيق الرسم من شركة "أدوبي" هو واحد من أفضل تطبيقات الرسم للاندرويد وربما أفضلها جميعا، إذ يوفر التطبيق ملامح رسم متنوعة بمجموعة واسعة مع جميع الأدوات اللازمة للبدء، تحصل أيضاً مع Adobe Illustrator Draw على عدة أنواع من الفرش القابلة للضبط حسب ما يناسبك، و5 درجات أقلام مختلفة، وصور متعددة، وطبقات رسم، وأزرار لإعادة التدوير، وما إلى ذلك.

يمكنك استعمال تطبيق Adobe Illustrator Draw على اي هاتف اندرويد لرسم كل ما يحلو لك، وبعدها يقدم لك التطبيق امكانية نشر عملك الناتج على الشبكات الاجتماعية مباشرة او حفظه على الهاتف، كما يوفر التطبيق شبكة اجتماعية خاصة بالرسامين ويمكن نشر الصورة الناتجة فيها للحصول على تعليقات الرسامين الآخرين حول العالم وآرائهم.

يمكنك الحصول على تطبيق الرسم هذا مجانا من المتجر الرسمي جوجل بلاي مجانا، التطبيق مجاني ولا يحتوي على اية إعلانات مما يجعله المفضل للعديد من المستخدمين وهذا ما جعلنا نضعه في اعلى قائمة أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد، رغم مجانية التطبيق الا أنه يمكنكم أيضاً الحصول على اشتراك في خدمة ادوبي للحصول على المزيد من الميزات الإضافية.

2. تطبيق SketchBook Draw & Paint

الى جانب تطبيق ادوبي السالف الذكر، لا يمكن الحديث عن تطبيقات الرسم دون الاشارة الى تطبيق Sketch، هذا التطبيق واحد من التطبيق الجديدة التي حصلت على عدد تحميلات بالملايين وايضا تقييم عالي جدا من المستخدمين المجربين للتطبيق، تطبيق SketchBook Draw & Paint لرسم أجمل اللوحات الفنية بواسطة الهاتف يمكنك من رسم أجمل اللوحات الفنية على شاشة الهاتف مع استخدام أدوات الرسم بمهارة ودعم التعامل مع الطبقات وايضا استعرض رسومات المستخدمين الآخرين عبر النت وتحميل الملصقات المجانية.

تطبيق SketchBook - draw and paint للرسم باستخدام الهاتف يتوفر مجانا على متجر جوجل بلاي ويمكنك تجريبه مباشرة بعد تحميله دون الحاجة الى انشاء حساب او أي خطوات معقدة، فقط بعد تنزيل التطبيق يمكنك أن تبدأ في إطلاق العنان لابداعك ورسم أجمل الرسومات ثم مشاركها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدم أنواع الفرشات المتنوعة والأدوات المساعدة واضف الصور من المعرض وغيرها الكثير.

إذا كنت تريد تطبيق رسم على الهاتف يمتاز بالمرونة وصغير الحجم يتمتع بفعالية عالية ويعطي نتائج ممتازة، انا ادعوك الى تجربة SketchBook الذي يقدم لك مجموعة جيدة من أدوات الرسم كأقلام الرصاص والألوان وغيرها.. كل هذا في واجهة مختفية بتصميم أنيق وجذاب.

3. تطبيق الرسم ArtFlow (تحميل ArtFlow مهكر)

تطبيق آرت فيو هو برنامج ممتاز ومناسب لكل من الأطفال والمحترفين وهو واحد من افضل واروع تطبيقات الرسم للاندرويد، يساعدك هذا التطبيق على تحويل جهازك اللوحي أو هاتفك اندرويد إلى كراس رسم رقمي احترافي مزود بأكثر من 70 فرشاة تلوين وأدوات مسح وتعديل.

يتميز هذا التطبيق بالسرعة والسلاسة في الاستخدام ويوفر الكثير من المميزات الاحترافية أهمها اكثر من 70 فرشاة وأدوات مختلفة تشمل تعديل الألوان، وأزرار التراجع وإعادة التدوير، كما يزود تطبيق الرسم هذا ما يصل إلى 16 طبقة مع 11 أنماط مزج مختلفة.

يمكنك استعمال تطبيق ArtFlow لبدء الرسم على خلفية بيضاء من الصفر كما يمكنك استيراد الصور من ملفات الهاتف أو الكاميرا للرسم فوقها، ويمكنك تصدير الرسوم المنجة إلى ملفات على الجهاز او مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يتوفر تطبيق آرتي فلو مجانا بدون أي إعلانات لجميع هواتف اندرويد، تجاوز عدد تحميلاته المليون مؤخرا وحصل على تقييم متوسط، يمكنك الحصول على ArtFlow مجانا من المتجر الرسمي.

4. تطبيق PaperColor

PaperColor  او كما كان يعرف سابقا باسم PaperDraw هو أحد تطبيقات الرسم التي تحاول محاكاة لوحة الرسم الواقعية قدر الإمكان. باختصار، تطبيق يحمل الأساسيات مثل تعدد أنواع الفرشاة حتى تتمكن من الرسم بالطريقة التي تريدها، ما يجعل هذا البرنامج مختلفًا نوعا ما هو ميزة التتبع الخاصة به حيث يمكنك استيراد صورة وتعيينها على الوضع شبه الشفاف.

مع هذه الميزة الرائعة، يمكنك تتبع الصورة الأصلية ورسم صورة مماثلة لها، هذا يجعلها طريقة جيدة للرسم وأيضًا طريقة جيدة للتعلم بالنسبة للمبتدئين. تطبيق ممتع جدًا للاستخدام خاصة إذا كنت من هواة الرسم. التطبيق مجاني ومتوفر للتنزيل من المتجر الرسمي جوجل بلاي ويمكنك فتح ميزات إضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

5. تطبيق MediBang Paint

لا يمكن حصل القائمة في عدد معين من التطبيق، لكن بالنسبة لنا، نجعل تطبيق MediBang Paint هو آخر القائمة حاليا الى حين اضافة عدد آخر من التطبيقات الى هذه الصفحة مستقبلا، بالنسبة لهذا التطبيق فهو أحد أفضل تطبيقات الرسم المجانية المتوفرة على جوجل بلاي والتي يمكن تثيبتها على اي هاتف يعمل بنظام أندرويد.

ما جعل هذا التطبيق الأكثر شهرة هو توفره لمنصات متعددة، حيث يمكن تنزيل التطبيق على الأجهزة المحمولة اندرويد وايفون وأجهزة Mac و Windows، ويتمتع البرنامج على الانظمة جميعها بميزة الحفظ السحابي التي تتيح لك بدء عملك في جهاز وإتمامه على جهاز آخر دون اية تعقيدات. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد كبير من الفرش المتوفرة في تطبيق MediBang Paint، وأدوات الرسم الحر والرسوم الهزلية، ومجموعة متنوعة من الأدوات والإضافات الصغيرة الممتعة.

كانت هذه قائمتنا لأفضل تطبيقات الرسم لهواتف اندرويد والتي يمكن تحميلها مجانا من المتجر الرسمي جوجل بلاي، إذا كنا قد نسينا او تجاهلنا أية تطبيقات رسم رائعة لنظام Android، أخبرنا عنها في التعليقات! وأخبرنا أيضا بتجربتك مع عالم الرسم على الهاتف الذكي. 

أحدث أقدم