نقل الفيديو من الايفون الى الكمبيوتر بدون الايتونز مجانا

سواء كنت ترغب في تحرير بعض مساحة هاتف iPhone أو تحتاج إلى نقل الفيديوهات من الايفون الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأغراض التحرير او المعالجة وحفظها على الكمبيوتر، تحتاج مباشرة الى اسهل طريقة  نقل الصور ونقل الفيديو من الكمبيوتر الى الايفون بدون الايتونز، سيوضح لك هذا الدليل كيفية نقل مقاطع الفيديو او الصور من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر ببضع نقرات وبسهولة تامة.

نقل الفيديو من الايفون الى الكمبيوتر بدون الايتونز مجانا

نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون الايتونز لم يعد بالخطوة الصعبة ، توفرت العديد من التطبيقات والبرامج والتي يمكن من خلالها نقل او نسخ الفيديوهات والصور من الهاتف ايفون مباشرة الى الكمبيوتر ويندوز بسهولة، في هذا المقال نعرض لكم اسهل هذه الطرق دون الحاجة الى تثبيت اي برنامج اضافي على الكمبيوتر الخاص بك بل وباستعمال التطبيق الافتراضي للصور بدون الايتونز وبالتالي يمكن نقل الصور والفيديوهات من الايفون للكمبيوتر، فقط اتبع الشرح التالي:

أصدرت شركة Microsoft تطبيقًا يسمى "Photos Companion" هذا التطبيق يجعل من الممكن نقل الفيديو من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر لاسلكيًا دون ايتونز. لكن الخطوات معقدة نوعا ما، الك فيما يلي طريقة نقل الفيديوهات من الايفون الى الكمبيوتر:

الخطوة 1: تثبيت تطبيق Photos Companion

أولاً ، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Photos Companion من متجر آبل ستور على الايفون. للقيام بذلك، يمكنك إما البحث عن "Photos Companion" في متجر التطبيقات ثم الضغط على "Get" لتنزيله وتثبيته.

الخطوة 2: قم بتحديث برنامج Microsoft Photos على الكمبيوتر

يجب عليك تحديث تطبيق الصور على جهاز الكمبيوتر الى الاصدار الجديد الذي يدعم هذه الخاصية. وللقيام بذلك، اضغط على زر Windows على لوحة المفاتيح، ثم اكتب "Microsoft Store" واضغط على Enter. من هناك، ابحث عن "Microsoft Photos"، ثم انقر على النتيجة الأولى ضمن "التطبيقات" وقم بعمل تحديث للبرنامج.

نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون بدون الايتونز

الخطوة 3: افتح تطبيق الصور على جهاز الكمبيوتر

يأتي تطبيق الصور مثبتًا مسبقًا على جميع أجهزة Windows، ولكن قد لا تعرف مكانه. للوصول إلى هذا التطبيق، اضغط على زر Windows على لوحة المفاتيح واكتب "Photos"، ثم اضغط على Enter.

الخطوة 4: تفعيل إعدادات المعاينة في الصور

ستحتاج إلى تعيين تطبيق الصور لاستخدام ميزة "Preview". للقيام بذلك، انقر فوق زر القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة الصور الرئيسية على جهاز الكمبيوتر، ثم انتقل الى "Settings" او "اعدادات".

نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون بدون الايتونز

الخطوة 5: احصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهزًا لاستيراد الفيديو

من القائمة الرئيسية في تطبيق صور على الكمبيوتر، انقر فوق علامة التبويب في الزاوية العلوية اليمنى التي تشير إلى "Import". بعد ذلك تختر "From mobile over Wi-Fi". سيظهر لك رمز الاستجابة السريعة QR على جهاز الكمبيوتر والذي عليك مسحه عبر كاميرا هاتفك في الخطوة التالية. في هذه المرحلة، تأكد من أن كلاً من جهاز الكمبيوتر وهاتفك آيفون متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها.

نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون بدون الايتونز

الخطوة 6: مسح رمز الاستجابة السريعة QR باستخدام الآيفون

افتح تطبيق Photos Companion على جهاز iPhone ثم انقر على "Send Photos". بعد ذلك، امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا عن طريق وضع هاتفك أمام شاشة الكمبيوتر. سيظهر مربع أخضر حول الرمز الموجود على هاتفك عندما يتم التعرف عليه.

الخطوة 7: حدد الصور ومقاطع الفيديو لنقلها

الآن ، ستظهر جميع ملفات الفيديو من هاتف الايفون في تطبيق Photos Companion. اضغط اوحدد كل ملفات الفيديو التي تريد إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر واضغط على "Done" في الزاوية العلوية اليمنى. سيؤكد التطبيق بعد ذلك أن جميع الصور قد تم إرسالها بشكل صحيح.

بعدها ستظهر ملفات الفيديو والصور التي قمت بارسالها من الايفون على الكمبيوتر مباشرة، ستراها على الشاشة الرئيسية لتطبيق Photos في Windows، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه الملفات عبر برنامج متصفح الملفات Windows Explorer من خلال فتح مجلد "Imported from Photos Companion".

كانت هذه اسهل طريقة مجانية لاستيراد الفيديو من iPhone إلى كمبيوتر يعمل بنظام Windows. بالتأكيد، هناك العديد من التطبيقات والبرامج المساعدة في هذا الخصوص مثل برنامج 3uTools الذي سبق وتحدثنا عنه سابق، كما ان هناك العديد برامج ادار الايفون و الملفات بين الايفون والكمبيوتر تحدثنا سابقا عن كل من برنامج iTools 3 و برنامج AnyTrans، وهي برامج بديلة لبرنامج آي تيونز توفر الكثير من الميزات التي لا يوفرها الـ iTunes نفسه.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم