أسهل طريقة لمنع الإعلانات على اندرويد بدون تطبيقات

عند استخدام هاتفك الذكية لمشاهدة الافلام او الالعاب، ​​فإن أكثر شيء مزعج هو الإعلانات الكثيرة التي تواجهها على الهاتف سواء اثناء التصفح او اثناء استعمال تطبيقات أخرى. بالنسبة لي، ليس لدي أي مشكلة مع إعلانات البانر أو الإعلانات التي يمكنك تخطيها بسهولة. قبل كل شيء، هذا هو نفس المصدر الذي نجعل به هذه المدونة تستمر. لكن، عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المنبثقة التي تسيطر على شاشة الهاتف بالكامل والتي لا يمكن تخطيها ولن تتوقف لمدة دقيقة كاملة. هكذا يصبح الامر مزعجا جدا خصوصا اثناء لعب الالعاب. في هذا المقال نقدم لكم أسهل طريقة لحظر ومنع الاعلانات المزعجة على اندرويد بسهولة تامة فقط عبر إعدادات داخل الهاتف ودون اية برامج او تطبيقات خارجية، فقط تابع الشرح ادناه لتعرف الطريقة.

أسهل طريقة لمنع الإعلانات على اندرويد بدون تطبيقات
في مواضيع سابقة، تحدثنا عن العديد من التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها لحظر الإعلانات على هواتف اندرويد وايفون، في الكثير من الحالات تحتاج هذه التطبيقات على صلاحيات الروت للتحكم الكامل في الجهاز ومنع الاعلانات على جميع التطبيقات والالعاب، لكن هذه الطرق تبقى معقدة في حالة لم هاتفك قد حصل على صلاحيات الروت من قبل، مثلا، كنا قد نسرنا مقالا حول تطبيق مانع الإعلانات Adguard Premium pro وايضا عن تطبيق Adblocker Browser، كما تحدثنا في مقال آخر عن طريقة التخلص من الاعلانات المزعجة في الاشعارات على اندرويد، هنا نقدم طريقة أخرى مغايرة يمكن من خلالها منع الإعلانات المزعجة وحظرها على اندرويد بدون تطبيقات خارجية.

منع الإعلانات على Android بدون أي تطبيق:

إذا كنت موافقًا على استخدام تطبيق مانع الإعلانات على أندرويد، ​​يمكنك استخدام احد التطبيقات اعلاه او يمكنك مراجعة  دليلنا حول كيفية تثبيت Blockada على هواتف اندرويد والتخلص من جميع الاعلانات بدون روت.

قبل أن أوضح لك كيفية منع الاعلانات بدون برامج، أود أولاً أن أخبرك بإيجاز عن طريقة عمل الإنترنت. صدقني، سيساعدك هذا في اتخاذ قرار أكثر وضوحا بشأن حظر الإعلانات. لكن إذا كنت تريد فقط طريقة حظر الاعلانات يمكنك تخطي هذه الفقرة.

كيف يعمل الإنترنت؟

عندما تستخدم أي موقع ويب على أي من أجهزتك، فإنه لا يعرف أي خادم في العالم يحتوي على هذا الموقع. على سبيل المثال، إذا فتحت google.com في هاتفك. هاتفك لا يعرف عنوان IP الخاص بـ google.com. لذلك، لمعرفة عنوان IP الخاص بالموقع، فإنه يقدم طلبًا إلى خادم يسمى سيرفر DNS. يحتوي خادم DNS بشكل أساسي على قائمة كاملة بجميع مواقع الويب وعناوين IP الخاصة بها. في معظم الأوقات، سيكون لدى مزود خدمة الإنترنت خادم DNS خاص به ستستخدمه.

الأمر نفسه ينطبق على الإعلانات. عندما يقوم أحد التطبيقات بتحميل إعلان، يجب أن يطلب جهازك خادم DNS لعنوان IP الخاص به ثم تحميل الإعلان من خادم الإعلانات. ماذا لو تمكنا من اعتراض طلبات الإعلان على مستوى DNS؟ ماذا لو قمنا بتغيير DNS على اندرويد.

لهذا، سنحتاج إلى تغيير عنوان خادم DNS الذي نستخدمه وبالتالي سنتمكن من منع الإعلانات على اندرويد بدون تطبيقات او برامج خارجية، الطريقة يمكن استخدامها ايضا على الايفون او اي جهاز آخر.

كيف تمنع الإعلانات على اندرويد؟

لحظر الإعلانات على هواتف اندرويد بدون روت وبدون تطبيقات، ​​سنستخدم خوادم AdGuard DNS بدلاً من تلك التي قدمها موفر خدمة الإنترنت افتراضيا. أولا، اريد ان أوضح اني لست تابعًا لـ AdGuard DNS، ولست مسؤولاً عن كل ما يقررون فعله مع نشاطك على الإنترنت ومعرفة المواقع التي تزورها. أنا فقط أشارك أسهل طريقة لمنع الإعلانات على هواتف اندرويد.

تحدثنا في مقالنا السابق عن شرح كيفية تغيير خادم الـ DNS للاندرويد، سنعتمد على نفس الشرح لمنع الإعلانات على هواتف اندرويد بدون تطبيقات وبدون روت، يكفي ان تتبع شرح تغيير خادم الـ DNS على اندرويد، وتقوم بأحد الطرق المذكورة في ذاك المقال بتغيير سيرفر الدي ان اس الى السيرفرات التالية:

  • 176.103.130.130
  • 176.103.130.131
إذا سارت الأمور على ما يرام، tلن ترى أي إعلانات في التطبيقات ولا في المواقع أثناء التصفح. أليس هذا رائعًا؟ إذا كنت تحب هذه الحيلة البسيطة لمنع جميع الإعلانات على اندرويد، ​​فتأكد من مشاركتها مع الآخرين. لا تنس أيضًا كتابة تعليق على هذا المقال لتشجيعنا في نشر حصريات هواتف اندرويد.

أحدث أقدم