أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تحميل فلاشات سامسونج 4 ملفات - رومات كاملة

اهلا بكم، نعود من جديد لنجمع لكم روابط تحميل رومات اربع ملفات لتفليش هواتف سامسونج وحل كل مشاكل النظام عليها، فبعد ان تطرقنا للعديد من برامج الفلاش وشروحاتها وطرق تمرير الملفات عبر برنامج الاودين Odin، سواء كان الحديث عن الرومات الرسمية والمطبوخة، في هذا المقال سنقدم لكم رابط تنزيل جميع فلاشات سامسونج 4 ملفات جاهزة لحل مشاكل الشبكة والنظام بصفة عامة.

تحميل فلاشات سامسونج 4 ملفات - رومات جاهزة

في حديثنا عن الفلاش تخطر على بالنا كلمة رومات، واذا ما ذكرنا الرومات فغالبا ما يخطر على بالنا ايضا رومات رسمية و رومات مطبوخة و تحدثنا في مقال منفصل عن الفرق بينهما، الرومات او الروم Rom بصفة عامة هي ملفات نظام التشغيل يتم تثبيتها على الهواتف الذكية عبر عملية الفلاش، ويتم عمل الفلاش اما لإصلاح مشاكل في النظام، لتغيير النظام ككل او لتحديث نظام اندرويد الى اصدار جديد، كل هذا يمكن عمله عبر رومات عادية تتكون من ملف واحد او ملفين يتم تفليشها عبر برنامج الأودين من الكمبيوتر (كما ان هناك طرق وبرامج أخرى)، لكن لماذا قد نحتاج الى رومات 4 ملفات؟

في الغالب يتم اصلاح جميع مشاكل النظام عبر تفليش الهاتف بروم رسمي ذو ملف واحد، في حين ان بعض المشاكل لا يمكن حلها عبر هذا التفليش، خصوصا إذا ما تعلق الأمر بمشاكل الشبكة (إصلاح مشكلة IMEI و EFS وفقدان الشبكة)، او ذاكرة التخزين (عبر ملف PIT)... ويجب في هذه الحالة ان نلجأ الى فلاشات 4 ملفات او الرومات الكاملة Full Roms وهي ملفات الفلاش التي تضم كل الملفات الضرورية وتقوم بحذف جميع البيانات من الهاتف بشكل كامل وكتابة النظام الجديد بجميع ملفاته من الجذر، لذلك تسمى بـ فلاشات الاصلاح 4 ملفات.

الفرق بين فلاش ملف واحد و فلاش 4 ملفات

كما تمت الاشارة في المقدمة، يتم تفليش الهواتف عبر فلاش ملف واحد في خانة PDA على برنامج الاودين اذا كان الهدف هو تثبيت النظام الرسمي فقط او اصلاح بعض مشاكل النظام، في حين يتم تفليش الهاتف عبر فلاش 4 ملفات لاعادة احيائه من جديد عبر حذف كل البيانات وكتابة بيانات أخرى ويكون الهدف في هذه الحالة هو اصلاح الجهاز وليس الترقية او تغيير الروم كما في ملف واحد.

فلاش ملف واحد (Single-file flash):

  • يتم تحميل البرنامج بشكل متكامل في ملف واحد.
  • يتم تنزيل الملف الواحد إلى الجهاز.
  • يكون من السهل تنظيم وإدارة البرنامج، ولكن قد يكون الحجم أكبر.

فلاش 4 ملفات (Four-file flash):

  • يتم تقسيم البرنامج إلى أربعة ملفات منفصلة.
  • تحتوي هذه الملفات عادةً على الأجزاء المختلفة من البرنامج مثل البوتلودر (Bootloader)، النظام (System)، البيانات (Data)، والإقلاع (Recovery).
  • يمكن استخدام هذا النوع لتنفيذ عمليات تفليش متقدمة مثل تثبيت رومات مخصصة أو إجراءات الصيانة.
  • يمكن أن يقلل من حجم كل ملف على حدة، ولكن قد يتطلب تنظيماً وتوجيهاً إضافيين لتحميل وتثبيت البرنامج بشكل صحيح.

على العموم، يختلف استخدام كل منهما تبعًا لاحتياجات ومتطلبات المستخدمين والفنيين.

محتويات فلاش 4 ملفات

يسمى فلاش الملفات الأربعة بـ Binary Firmware وهو الفلاش الذي يقوم بتغيير جميع البيانات على الهاتف، ويحتوي هذا الفلاش على الملفات الأربعة التالية بترتيب معين:

  • ملف البوتلودر: يحتوي Bootloader على جميع ملفات التشغيل او البوت.
  • ملف AP: يحتوي AP على كافة ملفات النظام (وهو نفسه تقريبا المستعمل في الفلاش بملف واحد)
  • ملف Modem/C: يحتوي المودم او الراديو على كل ما يتعلق بالشبكة، برنامج wifi و الراديو والبلوتوث...
  • ملف CSC: وهو ملف أساسي يحتوي على ملف PIT  ومدير ملفات التخزين المؤقت IMG التي تضع جميع الملفات بالترتيب وتصلح أي عطل في البرامج المثبتة من قبل.

- تسمى ملفات الإصلاح لأنها تقوم باصلاح اعطال الهاتف المتعلقة بالنظام وليس تثبيت نظام جديد فقط. - يمكن في بعض الحالة تثبيت ملف واحد من الملفات الأربعة لحل مشكلة معينة، مثلا يمكن تمرير ملف البيت وحده لحل مشاكل ذاكرة التخزين، او ملف الموديم لحل مشاكل الشبكة.

شرح تفليش هواتف سامسونج عبر 4 ملفات:

لن نتطرق في هذا المقال الى شرح مفصل لطريقة تفليش هواتف جالاكسي عبر 4 ملفات فيرموير، الموضوع تم نشره في مقال منفصل تناولنا فيه طريقة تفليش روم رسمي عن طريق برنامج الاودين odin، وهو بالتالي صالح لجميع الفلاشات ويمكنك الاعتماد عليه لتفليش الهواتف بأربع ملفات فلاش، اذا واجهتك أية صعوبة في ذلك، لا تتردد في التعليق اسفل المقال.

الموضوع من هنا: شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

فلاشات سامسونج 4 ملفات

في بعض الحالات، يمكنك اللجوء الى البرنامج الرسمي من شركة Samsung لتفليش الجالاكسي وإصلاح جميع مشاكله، انه برنامج Smart Switch وقد تحدثنا عنه أيضا في مقال شرح برنامج Smart Switch لتفليش وتحديث أجهزة سامسونج

يمكنك تنزيل برنامج الاودين بآخر اصدار له في الصفحة التالية: تحميل برنامج أودين Odin - جميع الاصدارات

تحميل فلاشات سامسونج 4 ملفات

وصلنا الآن الى الاهم، وهي روابط تحميل رومات اربع ملفات جيم فلاش مجانا او رومات اربع ملفات حلب تك وقد تم جمعها من المواقع العربية والاجنبية وترتيبها في جدول واحد مع روابط مباشرة احيانا واخرى الى ملفات منفصلة، في الواقع بعد هذه الصفحة لن تبحث مجددا عن رومات كاملة بأربعة ملفات ( 4 ملفات ) لأجهزة السامسونج full roms ( 4 files ) for samsung devices، يكفي ان تحفظ الصفحة لديك ويمكنك العودة اليها في أي وقت، كما سنعمل على تحديث المقال لإضافة اي ملفات جديدة.

تم حذف ملفات التنزيل الجاهزة، ونوفر لكم فيما يلي روابط تحميل يمكن الدخول اليها للحصول على روابط تحميل فلاشات سامسونج 4 ملفات وهي مواقع موثوقة يمكنك تنزيل الملفات منها بسهولة:

كانت هذه اذا قائمة جميع فلاشات اربع ملفات الخاصة بهواتف سامسونج، كما اشرنا في وسط المقال الى كيفية تمرير الفلاش او تثبيته على الجهاز عبر برنامج الاودين، في حين لا زال الباب مفتوحا امامك لإضافة تعليق على التدوينة سواء كان اضافة معلومة او اشارة او رابط او سؤال، ويسعد فريق عرب فون الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

نوراليقين
نوراليقين
خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.
تعليقات