شرح برنامج Smart Switch لتفليش وتحديث أجهزة سامسونج - عرب فون

شرح برنامج Smart Switch لتفليش وتحديث أجهزة سامسونج

اهلا بكم من جديد، موضوع اليوم عن احد برامج التفليش والتحديث الخاصة بهواتف سامسونج جالاكسي العاملة بنظام اندرويد، وهو برنامج الفلاش الرسمي من شركة Samsung، فرغم أن معظم المستخدمين وحرفيي الصيانة يقومون بتفليش وتحديث أجهزة Samsung Galaxy باستخدام برنامج الاودين Odin وذلك بعد تحميل الروم الخاص بالهاتف من الانترنت بعد البحث عن الموديل، الا ان هذه الطريقة قد لا تنجح دائما اذا ما كان الموديل غير متوافق مع الجهاز او قد تظهر بعض المشاكل بعد تشغيل الهاتف مثل مشاكل الشبكة او فقدان الايمي الهاتف والذى يتحول الى Imei Null كما قد يختفي النطاق الخاص Unknown Baseband.
شرح برنامج Smart Switch لتفليش وتحديث أجهزة سامسونج

في حالة وقعت في احد هذه المشاكل فقد تضطر الى عمل فلاش من جديد عبر احد البوكسات المتخصصة مثل Z3x Samsung Tool و Octopus و Bst أو Asansam، كما قد تحتاج الى التفليش باضافة بعض الملفات الخاصة مثل ملف Cert و EFS و Modem الخاص بمشاكل الشبكة، لذا و لتجنب كل هذه المشاكل من الافضل ان تتاكد من عمل فلاش لهواتف الجالاكسي بفلاشة صحيحة، ولهذا يفضل استعمال برنامج Samsung Smart Switch الذي تقدمه شركة سامسونج رسميا، وفي هذه التدوينة سنتعرف عن هذا البرنامج وطريقة التعامل معه في الفلاش.

متطلبات قبل التحميل:

استعمال برنامج smartswitch سهل للغاية كما انه لا يحتاج الى الكثير من المتطلبات، ولعمل التحديث او الفلاش عن طريقه، يكفي فقط ان تتوفر على:
  • هاتف سامسونج جالاكسي ببطارية مشحونة بأكثر من 60 في المئة. 
  • كابل USB ويفضل ان يكون اصلي لتجنب المشاكل. 
  • برنامج Samsung Smart Switch.
  • اتصال انترنت بسرعة متوسطة الى قوية

تحميل برنامج Samsung Smart Switch:

يتوفر برنامج smartswitch مجانا من شركة سامسونج رسميا لتسهل على مستخدمي هواتفها الذكية تحديث النظام وعمل الفلاش للاجهزة مباشرة من الكمبيوتر دون بوكسات او اية اضافات وتعقيدات أخرى، كما انه يقدم العديد من الميزات للتعامل مع الاجهزة مثل نقل البيانات، الصور، الملفات وجهاز الاتصال من الهاتف السابق إلى هاتف Galaxy الجديد بسرعة وسهولة.

ويمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للشركة على الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك اتباع الرابط المباشر التالي:
Samsung Smart Switch

شرح برنامج Samsung Smart Switch: 

عمل فلاش بهذه الطريقة، يقوم بإعادة الهاتف الى وضع المصنع مع حذف كافة الملفات، الصور والبيانات، يستحسن عمل نسخة احتياطية بالبرنامج نفسه قبل الفلاش.

1. بعد تحميل وتثبيت برنامج Samsung Smart Switch على الكمبيوتر الخاص بك، قم بفتحه مباشرة ,انتقل إلى خيار Emergency software recovery and initialisation بعد الضغط على زر More أعلى يمين البرنامج.

Samsung Smart Switch لتفليش

2. قم بالدخول الى وضع الداونلود Download Mode (إطفاء الهاتف والضغط المستمر على زر التشغيل وزر رفع الصوت في نفس الوقت) على الهاتف وقم بربطه بالكمبيوتر.

وضع الداونلود Download Mode

3. بعد ذلك، انتقل إلى الخيار الايمن software update and initialisation واكتب موديل الهاتف في الخانة المخصصة ثم اضغط على زر ok.

Samsung Smart Switch لتفليش

4. الآن اكتب سيريال الهاتف S / N واضغط على Accept

Samsung Smart Switch لتفليش

يمكنك الحصول على موديل و سيريال الجهاز من أسفل البطارية كما في الصورة التالية:

Samsung Smart Switch لتفليش

5. بعد ذلك تابع الضغط على Accept للموافقة على تفليش الهاتف بالروم الرسمي الأخير مباشرة، حيث يتم تنزيل الروم من الانترنت وتفليشه على الجهاز.

تفليش وتحديث أجهزة سامسونج

6. سيبدأ شريط التفليش كالتالي، لاحظ ايضا ان شريط التفليش هذا قد يتكرر مرتين.

تفليش وتحديث أجهزة سامسونج

7. انتظر الى حين الانتهاء من التفليش وتظهر الرسالة التالي:

تفليش وتحديث أجهزة سامسونج

هناك بعض الأجهزة القديمة التي لا يدعمها برنامج Smart Switch، كما انه لا ينجح أحيانا في تفليش بعض الأجهزة التي تم تغيير رقم S / N بها نتيجة تغيير اللوحة الأم.

بعد الانتهاء من عملية التحديث بنجاح باتباع الخطوات الموجودة اعلاه، سيقوم الهاتف باعادة التشغيل وتثبيت بعض ملفات النظام ثم سيقوم بإعادة التشغيل مرة اخرى لفتح القائمة الرئيسية للنظام الجديد، وبهذا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا عن برنامج الفلاش وتحديث نظام هواتف سامسونج جالاكسي Samsung Smart Switch.

التعليقات: