شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

نوراليقين
اهلا بمتابعي مدونة عرب فون من جديد، معنا اليوم شرح  روم رسمي Stock rom على جميع اجهزة سامسونج عن طريق الاودين odin، وهي الطريقة الاسهل والاكثر امانا والتي يمكنك الاعتماد عليها لحل مشاكل جميع مشاكل أجهزة سامسونج العاملة بنظام اندرويد، كل هذا فقط عبر اشهر اداة فلاش لهواتف الجالاكسي ODIN، اذن فقط تابع الشرح التالي لتعرف أكثر عن كل هذا.

شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

يمكنك استعمال هذه الطريقة للعديد من الأسباب لعل أهمها تثبيت تحديث OTA الرسمي في حالة لم يصل الى هاتفك هوائيا، او لحل مشاكل الجهاز او حذف الروت والروم المعدل والعودة الى نظام الهاتف الاصلي، الطريقة تساعد كثيرة في تجاوز مشاكل النظام وتتعتبر الحل الامثل لذلك، في هذا المقال سنمر بالعديد من المراحل حتى نستطيع تفليش روم رسمي عن طريق الاودين odin لاجهزة الجالاكسي، وسترتب المراحل كالتالي:

محتويات المقال:

1. تحميل برنامج الاودين و الأدوات اللازمة.
ان كنت لا تفرق بين الرومات المطبوخة والمعدلة والرسمية، او Stock rom و Custom rom يمكنك قراءة المقال التالي: الرومات المعدلة والمطبوخة - مميزاتها، سلبياتها وطريقة تركيبها

1. تحميل برنامج الاودين والأدوات اللازمة:

الاودين هو برنامج او اداة فلاش لهواتف السامسونج يمكن من خلاله تثبيت او تركيب الرومات الرسمية او الروت والريكفري المعدل او المودات وغيرها من الملفات الهامة على هواتف جالاكسي الاندرويد عبر الفلاش من الكمبيوتر، في هذا المقال نستخدم البرنامج لعمل فلاش لروم رسمي لأجهزة سامسونج.

يمكن تحميل برنامج الاودين من المقال المخصص لجميع اصدارات ODIN والذي يمكنك الوصول اليه من الرابط التالي، ويمكنك اختيار الاصدار الذي تريد تحميله.
تحميل برنامج أودين Odin - جميع الاصدارات
بعد تحميل برنامج الأودين، نحتاج ايضا الى تعريفات أجهزة سامسونج والتي يمكنك تحميله من المقال التالي، او يمكنك تثبيت برنامج سامسونج كيز وهو يقوم بالمهمة.
تحميل تعريفات سامسونج Samsung USB driver

2. تحميل الروم الرسمي الخاص بالجهاز

بما أننا نتحدث عن تثبيت او فلاش روم رسمي فعليك الحصول على الروم الرسمي الصحيح الخاص بجهازك وإلا ستؤدي بهاتفك الى شاشة الموت أو التوقف عند اللوجو brick، لذا كن حريصا في البحث عن الروم الرسمي الخاص بجهازك بالضبط، ويمكنك الحصول عليها من المواقع المعروضة في المقال التالي: افضل المواقع لتحميل الرومات الرسمية والمطبوخة للاندرويد، يمكنك الاعتماد على موقع Samsung Updates فهو يوفر تقريبا كل رومات سامسونج الرسمية.

للتعرف على معلومات جهازك بالتفصيل والموديل الخاص به، لا تنسى اتباع إحدى طرق التعرف على معلومات الجهاز التي تطرقت إليها في أحد تدويناتي السابقة على موقعكم عرب فون.

3. تركيب الروم الرسمي عبر الاودين odin:

بعد تحميل برنامج الاودين و التعريفات اللازمة لهاتفك، وصلنا الان الى مرحلة عمل فلاش للروم الرسمي من خلال اداة الاودين، ولذلك تحتاج اولا الدخول الى وضع التحميل او الداونلود على الهاتف ثم تربطه مع الحاسوب وترفع ملف الروم الرسمي وتبدأ العملية.
تنويه : موقع عرب فون غير مسؤول بالمرة عن أي ضرر قد يحدث لجهازك اثناء العملة، انت المسؤول اولا واخيرا عن  اتباع الخطوات بشكل صحيح وتحميل الملفات الصحية.

3.1. الدخول الى وضع الداونلود على اجهزة سامسونج:

للدخول الى وضع Download على هواتف سامسونج، اتبع المراحل التالية:
  1. اطفئ الجهاز و ازل البطارية للتأكد من انه اغلق تماما ثم ضع البطارية.
  2. اضغط على زر الهوم + زر خفض الصوت + زر البور او التشغيل في نفس الوقت باستمرار.
  3. عندما يهتز الجهاز اترك زر البور و ابقي على زر الهوم و خفض الصوت مضغوطة حتى تظهر لك رسالة تحذير وضع الداونلود، والذي تطلب منك تأكيد طلبك بالدخول إلى الوضع.
  4. اترك الازرار كلها و اضغط على زر رفع الصوت لتأكيد الطلب.
شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

الرسالة الأخيرة برسالة Downloading تعني أنك الآن في وضع الداونلود مود.

3.2. فلاش روم رسمي لجالاكسي عبر الاودين:

هذه العملية تؤدي الى حذف كل بيانات الهاتف بشكل كامل، من فضلك تأكد من ان هاتفك لا يحمل بيانات هامة او قم بعمل نسخة احتياطية  لبياناتك قبل الاستمرار.

1.  افتح برنامج الاودين الكمبيوتر وقم بتوصيل الهاتف عبر كابل USB (الهاتف في وضع الداونلود).

شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

2. تأكد من ظهور كلمة COM باللون الأزرق كما في الصورة، ما يعني أن الهاتف قد تم التعرف عليه.

شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

3. اضغط على خيار AP ثم قم باختيار ملف الروم من الكمبيوتر (الملف سيكون بصيغة .tar او .tar.md5).

شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

4. انتظر قليلاً ثم اضغط Start لبدأ الفلاش.

5. انتظر لحين الانتهاء من تركيب الروم الى ان تظهر لك كلمة RESET

شرح تركيب روم رسمي عن طريق الاودين odin

6. بعد الإنتهاء سيتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل عادي وتستطيع فصل كيبل الـ USB.

الى هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم الذي جاءت فيه تركيب الروم الرسمية لهواتف سامسونج جالاكسي عن طريق برنامج الاودين odin الرائد في مجال الفلاش الخاص بهواتف سامسونج، ومن هنا اقترح عليك المواضيع التالية:
ان كانت لديك اية اسئلة او واجهت مشاكل لا تتردد في وضع تعليق أسفل المقال وشكرا لكم.
احصائيات الوسوم:
author-img
نوراليقين

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • عبد لله photo
    عبد لله1/02/2018

    السلام عليكم
    جهاز اس دوس 2 متوقف تماما عند شعار السامسونج ولا يقبل الدخول لشاشة الريكفري
    دخلت لشاشة الداونلود وقمت تحميل الروت من السام موبايل وكل شيء تماما كما بينتم ولكن الأودين عند الضغط على البدء لا يتقدم أبدا أبدا وانتظرت طويلا جدا ولم يتغير شيء ....أفيدونا ولكم الشكر

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent