شرح برنامج كينج روت: عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر

هناك العديد من طرق عمل روت لهواتف اندرويد، يلجأ اغلب المستخدمين إلى استعمال التطبيقات المباشرة والتي يمكنها عمل روت للهاتف بدون كمبيوتر وبضغطة زر واحدة، هذه التطبيقات قد لا تتوافق مع جميع الهواتف كما أنها لا ينجح أحيانا حتى مع الهواتف المدعومة خصوصا مع تغيير اصدارات الاندرويد، من هذه التطبيقات والأكثر شهرة برنامج كينج روت، وكنا قد تحدثنا سابقا عن العديد من تطبيقات عمل الروت بدون كمبيوتر في مقال منفصل بعنوان أفضل تطبيقات عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر، اليوم نقدم لكم النسخة المكتبية من تطبيق كينج روت الشهير والذي يمكن من خلاله عمل روت باستعمال الكمبيوتر.

طريقة عمل root روت لاجهزة اندرويد  عبر الكمبيوتر

قبل الحديث عن برنامج كينج روت، يجب الاشارة الى ان الروت عبارة عن صلاحيات تعطيها لجهازك اندرويد تملك السلطة المطلقة Superuser في التحكم في ملفات النظام الداخلية الخاصة بجهازك الاندرويد، ويمكنك التعرف اكثير عن الروت بزيارة مقالنا المفصل عن الروت "Root" لأجهزة الأندرويد، كما ننصحك اولا بالاطلاع عن مخاطر وسلبيات عمل روت للاندرويد.

شرح عمل روت لاجهزة اندرويد باستعمال الكمبيوتر:

هنا في هذا الموضوع سأشرح لكم طريقة عمل روت لجميع أجهزة أندرويد ببرنامج Kingo Android Root الذي يعمل عبر الكمبيوتر، وهنا الخطوات اللازمة لعمل روت ببرنامج  ببرنامج Kingo Root على اي جهاز كمبيوتر سواء ويندوز او ماك.

1. أولا تأكد من أن البرنامج المذكور يدعم هاتفك عن طريق الرابط التالي: Supported Devices

2. حمل برنامج Kingo Android Root علي جهازك الكمبيوتر الموقع الرسمي عبر رابط التحميل التالي:

3. قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتحه كما في الصورة التالية.


4. قم بتفعيل خيار تصحيح أخطاء اليو اس بي او USB debugging على جهازك الأندرويد من الاعدادات ولعمل هذه الخطوة اتبع الدليل التالي: شرح تفعيل USB Debugging 

5. شغل برنامج Kingo Android Root وصل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام ال USB. انتظر قليلا حتي يقوم البرنامج بتحميل التعريفات والملفات الخاصة بجهازك لعمل روت له.


6. بعد تثبيت التعريفات سيطلب منك البرنامج بان تقوم بفك سلك USB وإعادة وصله من جديد, بعد توصيل الهاتف سيظهر لك زر مكتوب عليه كلمة ROOT اضغط عليها وستبدأ عملية الروت لجهازك ستأخذ بعض الوقت.

7. انتظر حتى تظهر شاشة تحمل كلمة تمت العملية بنجاح كم بالصورة التالية (لم تظهر كلمة ROOT في الصورة يعني أن جهازي سبق و أن فعلت له روت).


بهذه الطريقة يمكنك عمل root روت لاي هاتف اندرويد باستعمال برنامج كينج روت على الكمبيوتر، وبهذا البرنامج أيضا يمكنك ازالة الروت من على جهازك كل ما عليك توصيل جهازك مرة أخرى والضغط على كلمة Remove Root الزر الموسوم بالسهم في الصورة السابقة.

أحدث أقدم