شرح خيار تصحيح أخطاء USB Debugging وطريقة تفعيله على أندرويد

تمكين و تفعيل USB Debugging في جميع هواتف أندرويد، تصحيح أخطاء usb في أندرويد android يسمح لك بربط الهاتف مع الكمبيوتر واستخدام SDK أندرويد معه والتقاط صور للشاشة كما نحتاج هذه الخاصية لعمل روت للجهاز الى غير ذلك

خيار USB Debugging هو خيار مهم يتيح للمطورين والمستخدمين المتقدمين الوصول إلى واجهة تطوير البرمجيات (SDK) لنظام التشغيل Android عبر اتصال USB. يعتبر تفعيل هذا الخيار ذا أهمية كبيرة عند تطوير واختبار التطبيقات أو عند استخدام بعض الأدوات والبرامج التي تتطلب وجوده. فهو أحد خيارات المطورين الأكثر استخدامًا وهو معروف باسم خيار تصحيح أخطاء USB. نحن على وشك أن نوضح لك كيفية تمكينه، ولكن ما الذي يفعله بالفعل؟ ما هو USB Debugging؟

شرح خيار تصحيح أخطاء USB Debugging وطريقة تفعيله على أندرويد

ما هو خيار تصحيح أخطاء USB؟

يسمح تصحيح أخطاء USB لجهاز الكمبيوتر بالاتصال بجهاز Android الخاص بك. يحتاج الكمبيوتر أيضًا إلى تثبيت Android Debug Bridge (ADB) للقيام بذلك. مع تمكين تصحيح أخطاء USB، يمكنك تشغيل الأوامر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم في الهاتف في أوضاع معينة أو تنفيذ المهام التي لا يمكن تنشيطها من الهاتف نفسه. إنه ضروري إذا كنت تريد عمل روت لهاتفك، أو تثبيت ROM مخصص، أو التحكم في شاشة هاتفك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار وهو أن تمكين تصحيح أخطاء USB يمكن أن يكون مصدر قلق أمني. بعد كل شيء، أنت تمنح جهاز الكمبيوتر المربوط عبر USB إمكانية الوصول إلى هاتفك. ولهذا السبب، كما ستشاهد أدناه، تحتاج إلى منح الإذن من هاتفك يدويًا.

كيفية تفعيل USB Debugging على اندرويد

بالنسبة لأجهزة أندرويد القديمة، كان تفعيل هذا الخيار يتم بتفعيه من الاعدادات فقط، حيث يمكنك الانتقال الى “Settings > Applications > Development > USB debugging” وتفعيل USB Debugging بسهولة.

ابتداء من الإصدار Android 4.2.x فما فوق، تم إخفاء هذه الخاصية وكما تعلمون من دونها تقريبا لا يمكنك القيام بأي أمر يتضمن صلاحيات الروت أو حتى وصله الى الحاسوب باستخدام سطر الأوامر. الان سأشرح لكم كيفية تشغيلها في الهواتف الجديدة.

اذا، على أجهزة Android الحديثة، ستجد تصحيح أخطاء USB في قائمة خيارات المطور، والتي تكون مخفية افتراضيًا. لفتحه، توجه إلى الإعدادات وانتقل إلى حول الهاتف.

قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى في القائمة التالية، وسترى رقم الإصدار او Build Number في الأسفل. انقر فوق هذا الخيار عدة مرات، وسترى في النهاية إشعارًا يخبرك بأنك الآن مطور.

الآن بعد تفعيل خيارات المطورين، قم بالعودة خطوة للخلف إلى القائمة الرئيسية وابحث عن خيار Developer Options



نختار Developer Options ونقوم بوضع علامة صح بجانب USB debugging لتفعيلها



بهذه الخطوات، يمكنك تفعيل خيار تصحيح أخطاء USB على هاتفك، لكن تأكد من استخدام كابل USB جيد الجودة لتجنب مشاكل الاتصال. باختصار، تفعيل USB Debugging يعد خطوة أساسية للمطورين والمستخدمين المتقدمين الذين يرغبون في استكشاف إمكانيات Android وتطوير تطبيقاتهم بشكل فعّال. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك الاستمتاع بفوائد هذه الميزة بسهولة وسلاسة.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.