شرح تشغيل العاب PSP على الايفون والايباد iOS بدون جيلبريك

نوراليقين

شرح تحميل تثبيت وتشغيل العاب ppsspp للايفون و الايباد بدون جيلبريك هو موضوعنا اليوم، فالكثير منا قد يرغب يوما بتنزيل ألعاب PSP مثل لعبة God of war و لعبة prince of persia ولعبة PES 2012 على أجهزة iOS، اذا مرحبا بكم في هذا الموضوع الذي سنشرح فيه بالتفصل كيفية تنزيل هذه الألعاب على الايفون والايباد بدون جيلبريك حتى.

شرح تشغيل العاب PSP على الايفون والايباد iOS بدون جيلبريك

الألعاب المتوفرة على بلاي ستيشن سوني "Sony play station" تبدو مثيرة للاهتمام وبلغت ما تستحق من الشهرة، هذه الالعاب المحمولة والتي تكون بصيغة ISO أصبح ممكنا تشغيلها على الأجهزة الذكية المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد و iOS وذلك عبر محاكي ppsspp.

متطلبات تشغيل العاب PSP على الايفون والايباد iOS:

مثل جميع انواع التطبيقات او الالعاب، هناك متطلبات نحتاجها بشكل ضروري حتى نتمكن من تشغيل العاب بي اس بي على هواتف ايفون او اجهزة آيباد اللوحية.
  • حاسوب (سواء ويندوز أو ماك)
  • جهاز iOS - اي فون، آي باد أو آي بود تاتش (الذي ستقوم بتشغيل الالعاب عليه)
  • برنامج Winrar أو 7ZIP - لفك الملف اذا كان مضغوط.
بعد حصولك على هذه المتطلبات، يمكنك الانتقال الى المرحلة التالية واتباع الخطوات بالترتيب حتى تتمكن من تشغيل العاب psp على الايفون والايباد الخاص بك، هذه الخطوات مجربة وصالحة 100 في الـ 100.

تحميل محاكي PPSSPP Emulator لأجهزة iOS:

في الوقت الحالي، تم تحديث اغلب أجهزة الايفون والايباد الى الإصدارات الجديدة، معظمكم يعمل بنظام iOS 14 أو أعلى على جهاز الايفون  والايباد، هذا لا يهم بشكل كبير لان الشرح يمكن تطبيقه على اغلب أجهزة الايفون والايباد بجميع الإصدارات، هنا نعرض لكم طريقة تحميل برنامج PPSSPP على الايفون بدون كمبيوتر وبلا جيلبريك.

حتى لا ينتهي بنا المطاف مع مقال عملاق، قمنا بربطه بمقال منفصل مختص في طريقة تحميل هذا البرنامج او محاكي الألعاب هذا، يمكنك الانتقال الى مقالنا عن تحميل محاكي PPSSPP وتثبيته على هواتف iPhone مجانا، وبعد انتهاء التثبيت ستجد تطبيق PPSSPP على قائمة التطبيقات على هاتفك.

الآن بعد أن قمنا بتثبيت تطبيق PPSSPP على جهازنا iOS، المرحة التالية تتعلق بالبحث وإضافة ملفات ISO الخاصة بالألعاب اليه، وهذا ما سأشرح لكم في الشق الثاني من المقال.

كيفية تحميل ملفات ROM PSP ISO على أجهزة iOS:

أولا، قم بزيارة موقع https://coolrom.com/roms/psp لتحميل ملفات ألعاب Sony PSP.
"في موضوع جديد، تحدثنا عن أفضل مواقع تحميل العاب PPSSPP للاندرويد والايفون، قم بزيارته للاطلاع على أقوى مصادر تحميل هذه الألعاب مجانا"
ستحصل على صفحة حيث يمكنك تحميل أي لعبة سوني PSP. سترى قائمة من الألعاب المميزة، ويمكنك حتى تصفح الألعاب والفرز حسب الحروف الهجائية كما ترى في الصورة أدناه.

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

اختر اللعبة التي تريد ثم اضغط زر Download Now للتحميل

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

بعد تحميل ملف اللعبة المضغوط، كل ما عليك القيام به هو استخدام برنامج Winrar أو 7ZIP لاستخراج ملف ISO من المجلد المضغوط ثم نقل الملف المستخرج ايزو إلى سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر، ثم انتقل معنا للشق الثالث من الموضوع.

كيفية استيراد ملف PSP ISO على أجهزة iOS

1. أولا، قم بتوصيل جهازك iOS إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كان ماك أو ويندوز، وافتح برنامج اي تيونز.

2. على اي تيونز، حدد "تطبيقات" أو APPS وانزل الى file sharing ثم قم باختيار PPSSPP، إذا لم تجد PPSSPP، ببساطة انقر على زر sync، وسوف يتم عرض التطبيق على اي تيونز كما ترى في الصورة أدناه.

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

3. بعد ذلك، ستحتاج إلى استيراد ملف ISO الذي استخرجناه على سطح المكتب. كل ما عليك هو النقر على أيقونة PPSSPP ثم على add file كما هو موضح في الصورة أدناه.

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

4. الآن، حدد موقع ملف ISO من سطح المكتب الخاص بك وقم باستيراده كما هو موضح في الصورة أدناه.

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

5. بمجرد الانتهاء من استيراد ملف ISO، تكون اللعبة جاهزة للبدء.

تحميل وتشغيل العاب PSP ISO على الايفون والايباد iOS بدون جلبريك

بعد ذلك ولتشغيل ألعاب ISO على أجهزة iOS (اي فون، آي باد وآي بود) كل ما عليك القيام به هو تشغيل برنامج PPSSPP على جهازك ثم اضغط على أيقونة اللعبة التي تريد أن تلعبها.

google-playkhamsatmostaqltradent