شرح تشغيل العاب بلاي ستيشن PSP على اندرويد - محاكي PPSSPP

في الحقيقة، ألعاب جهاز بلاي ستيشن Playstation المحمول والمعروف باسم “بي اس بي” PSP ممتعة أكثر من تلك الألعاب الخاصة بنظام تشغيل أندرويد، ورغم تقدم مستوى الألعاب على أندرويد، إلا أن هناك بعض الألعاب التي تتميز بها أجهزة PSP وغير متوفر على أجهزة أندرويد. في هذا الموضوع سنتعرف عن كيفية أو طريقة تشغيل ألعاب بلاي ستيشن Playstation "PSP" على هاتف ذكي بنظام أندرويد Android وذلك عن طريق تحميل تطبيق apk باسم PPSSPP وتثبيته على هاتف اندريود لتحويل الهاتف إلى بلايستيشن.

شرح تشغيل العاب  بلاي ستيشن PSP على اندرويد - محاكي PPSSPP

كيفية تشغيل ألعاب PSP على أجهزة أندرويد:

اصبح بامكانك الآن تشغيل اغلب العاب البلاي ستيشن مباشرة على هاتفك اندرويد بسهولة تامة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية بالترتيب لتثبيت العاب PSP على  محاكي PPSSPP الخاص بهواتف اندرويد وايفون.

الخطوة 1:   قم بتحميل برنامج PPSSPP من متجر جوجل بلاي، ويمكنك ايضا تنزيل تطبيق PPSSPP Gold المدفوع على موقعنا. قم بتثبيت اح نسخ تطبيق PPSSPP سواء المجانية او المدفوعة وانتقل الى الخطوة الموالية.
كيفية تشغيل ألعاب PSP على أجهزة أندرويد
الخطوة 2: إذا كانت لديك ملفات ISO الخاصة بك مجموعة ألعاب PSP و تريد تثبيتها على الهاتف فهذا رائع ويمكنك الانتقال الى الخطوة التالية! إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج اولا الى الحصول على الالعاب التي تريد تثبيتها، يمكنك الحصول على الكثير من العاب PSP على موقعنا ضمن قسم ألعاب PSP، كما يمكنك الاطلاع على مقالنا حول مصادر تحميل العاب ppsspp iso للاندرويد والايفون مجانا.

بعد تحميل اي لعبة. ISO من اي مصدر كان، تأكد من صيغة الملف الذي قمت بتحميله، غالبا ما يكون الملف بصيغة Zip او RAR وما إلى ذلك من صيغ الملفات المضغوطة، في هذه الحالة تحتاج الى برنامج مثل أداة Easy Unrar و Unzip & Zip او ZArchiver لفك الضغط عن اللعبة و استخراج ملف iso.

الخطوة 3: الآن بعد تحميل اللعبة او العاب PPSSPP التي تريد تشغيلها، قم بنقل لعبة iso او مجموعة الالعاب التي تريد تشغيلها الى مجلد برنامج PPSSPP الخاص، المجلد موجود على ذاكرة جهازك تحت اسم PSP، ويجب وضع جميع العاب iso داخله.

الخطوة 4: افتح برنامج PPSSPP وستجد أمامك واجهة بسيطة تحتوي على مستعرض لملفات جهازك، بحيث يمكنك فتح ملف اللعبة الموجودة بداخله مباشرة، كما سيعرض لك الالعاب التي قمت بوضعها داخل مجلد psp السالف الذكر.
تحميل محاكي ppsspp gold apk مجانا للاندرويد - النسخة المدفوعة

قد تجد أن بعض الألعاب بطيئة أو لا تعمل على المحاكي، والسبب يتعلق بمواصفات جهازك بنظام أندرويد، فهو يتطلب مواصفات جيدة لتشغيل الألعاب الضخمة.

بهذه الطريقة يمكن تشغيل ألعاب PSP على أجهزة أندرويد، مع العلم أن التطبيق متوفر بشكلٍ مجاني، وتتوفر منه نسخة مدفوعة على متجر جوجل بلاي تُدعى PPSSPP Gold، والتي يبلغ سعرها 5.99 دولار أمريكي هدفها دعم الفكرة، كونها عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يمكن المساهمة في تطويره ومساعدته إن كنت مهتمًا بذلك.

تحميل العاب PSP من داخل محاكي PPSSPP:

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تتمكن من العثور على ألعاب ISO و CSO عبر الإنترنت، يمكنك دائمًا تنزيل الألعاب من التطبيق نفسه ولكن الألعاب هي في الغالب العاب بسيطة فقط ومفتوحة المصدر، تتوفر هذه الالعاب مثل التجربة للمبتدئين في استخدام برنامج PPSSPP، لتحميل العاب جديدة من التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق محاكي PPSSPP على هاتفك اندرويد، اضغط على Homebrews & Demos في الأعلى ثم اضغط على التنزيل من المتجر كم في الصورة التالية:
شرح تشغيل العاب  بلاي ستيشن PSP على اندرويد - محاكي PPSSPP

ستظهر قائمة بألعاب متنوعة التي يمكن تثبيتها. في هذه الحالة، سنختار لعبة Cave Story ونقوم بتثبيتها بالضغط على زر Install كما توضح الصورة التالية:

download-psp-game-android

بعد تثبيت اللعبة، سترى مباشرة خيار تشغيلها Launch Game ويمكنك الضغط عليه لبدء اللعبة، كما ستظهر اللعبة أيضًا في شاشة قائمة الألعاب.
تشغيل العاب  بلاي ستيشن PSP على اندرويد

تطبيق PPSSPP هو واحد من افضل المحاكيات لنظام Android لتشغيل العاب iso، تذكر فقط أنه إذا كانت اللعبة لا تعمل، فإما أن جهازك غير قادر على استخدام التطبيق أو أن اللعبة غير متوافقة مع PPSSPP.
أحدث أقدم