شرح حذف حساب انستقرام نهائيا او مؤقتًا من الهاتف

لا يمكن ان نختلف ان انستجرام أصبح من التطبيقات التي لا يمكن الا تجدها في أي هاتف ذكي، الى جانب فيسبوك و واتس آب المملوكة لنفس الشركة المالكة لتطبيق انستقرام، يسيطر هذا الأخير على اغلب ناشري الصور في العالم، ويضم التطبيق اغلب المشاهير والفنانين، لسبب او لآخر، اذا فكرت يوما في حذف حساب انستقرام او تعطيل الحساب مؤقتاً، هذا المقال يخصك، سنشرح هنا خطوات حذف حساب انستقرام نهائيا وايضا طريقة تعطيل الحساب مؤقتا.

شرح حذف حساب انستقرام نهائيا او مؤقتًا من الهاتف

اذا، انت تتساءل عن كيفية حذف حساب Instagram أو تعطيله مؤقتًا؟ ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة لهذا الغرض. الشيء الجيد هو أن Instagram يتيح لك تنزيل جميع بياناتك قبل حذف الحساب، وتستغرق الشركة ما يصل إلى 48 ساعة لإرسال رابط التنزيل إليك عبر البريد الإلكتروني، كما يتيح لك التطبيق تنزيل البيانات حتى في حالة عدم حذف حسابك.

تقول Instagram أنه سيتم حذف حسابك وجميع معلوماتك نهائيًا بعد 30 يومًا من طلب حذف الحساب. وبمجرد حذف كل شيء، لن تتمكن من استرداد معلوماتك. الآن، دعنا نلقي نظرة على كيفية حذف حسابك على Instagram وتنزيل جميع البيانات.

سنقسم هذا المقال الى ثلاث عناوين مهمة، اولها بطريقة او كيفية تنزيل بيانات Instagram الخاص بحسابك قبل حذفه، بعدها نعرض لكم شرح طريقة حذف حساب الانستا مؤقتا وأخيرا، شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف او الكمبيوتر. عكس هذا، تحدثنا في مقال سابق افضل طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا.

1. شرح تنزيل بيانات حساب Instagram

الخطوة 1: اضغط أو صورة ملفك الشخصي في أسفل اليمين للانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك.

شرح تنزيل بيانات حساب Instagram

الخطوة 2: اضغط في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقر فوق إعدادات Settings.

شرح تنزيل بيانات حساب Instagramشرح تنزيل بيانات حساب Instagram

الخطوة 3: انقر فوق الأمان Security، ثم انقر فوق الوصول إلى البيانات Download Data.

شرح تنزيل بيانات حساب Instagram

الخطوة 4: بعدها اكتر البريد الإلكتروني الذي تريد استخدامه، والذي سيقوم انستقرام ارسال رابط تحميل الملفات اليه، اعد كتابة كلمة السر اذا طلبت ارسل الطلب.

شرح تعطيل حساب Instagram مؤقتًا

إذا كنت ترغب في أخذ استراحة من Instagram وتعطيله بشكل مؤقت، فيمكنك تعطيل الحساب مؤقتاً فقط على جهاز كمبيوتر وهذا غير ممكن من داخل تطبيق Instagram على الايفون او الاندرويد.

اذا، اذا كنت تريد تعطيل حساب انسقرام مؤقتا، اتبع الشرح التالي:

الخطوة 1: افتح موقع Instagram الكمبيوتر او على متصفح الهاتف في وضع الكمبيوتر.

الخطوة 2: انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن وانقر فوق الملف الشخصي، ثم انقر فوق تحرير الملف الشخصي.

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق تعطيل حسابي مؤقتًا "Temporarily disable my account" في أسفل اليمين.

الخطوة 4: حدد خيارًا من القائمة المنسدلة بجوار لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟ أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. لن يظهر خيار تعطيل حسابك إلا بعد تحديد سبب من القائمة وإدخال كلمة مرورك. انقر فوق تعطيل الحساب مؤقتًا.

كيفية حذف حساب Instagram  نهائيا!

اذا كنت قد مللت من هذا التطبيق وتريد حذف حسابك بشكل نهائي وبدون عودة، فيما يلي نعرض لكم خطوات حذف حساب انستقرام نهائيا:

الخطوة 1: تحتاج أولاً إلى زيارة صفحة حذف حسابك إما من متصفح الهاتف أو الكمبيوتر. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى Instagram على الويب، سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى الحساب، لاحظ أن الشركة لا تسمح لك بحذف حسابك على Instagram من داخل التطبيق على الهاتف. يمكنك الوصول إلى صفحة حذف الحساب من هنا:

شرح طريقة حذف حساب انستجرام Instagram نهائياً

الخطوة 2: حدد خيارًا من القائمة المنسدلة، والتي يتم وضعها بجوار لماذا تقوم بحذف حسابك؟ وسيُطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور Instagram الخاصة بحسابك. لاحظ أنك ستحصل على خيار حذف حسابك نهائيًا فقط عند تحديد سبب من القائمة.

شرح طريقة حذف حساب انستجرام Instagram نهائياً

الخطوة 3: انقر أو اضغط على زر حذف حسابي نهائيًا.

تجدر الاشارة انه وبعد الضغط على زر الحذف، سيتم حذف ملفك الشخصي وتفاصيل حسابك انستقرام نهائيا بعد كرور شهر واحد. ولن تكون مرئيًا على Instagram في هذه المدة. لكن، إذا غيرت رأيك، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى قبل تاريخ الحذف النهائي اي قبل 30 يوما واختيار الاحتفاظ بحسابك.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم