تثبيت ريكفري TWRP - عمل روت على Redmi Note 8 Pro

أهلا بكم في مقالنا الجديد عن طريقة عمل روت لهاتف شاومي Redmi Note 8 Pro بعد تثبيت ريكفري TWRP، هنا في هذا المقال نشرح لكم طريقة عمل روت لهاتف ريدمي نوت 8 برو بالتفصيل عبر تطبيق Magisk عبر الريكفري المعدل TWRP، قبل الدخول في صلب الموضوع من الجيد الاطلاع على مقالنا حول مخاطر وسلبيات عمل روت للاندرويد وايضا لا بأس في الاطلاع عن موضوعنا الذي يضم الميزات التي ستحصل عليها بعد الـ Root.

عمل روت لجهاز Redmi Note 8 Pro وتثبيت ريكفري TWRP

هناك العديد من المزايا المختلفة التي يمكن الحصول عليها بعد عمل روت لهاتف Redmi Note 8 Pro. يسمح الروت للمستخدمين بتثبيت الرومات المعدلة وتعديل الهواتف الذكية حسب الرغبة. يمكن للمستخدمين تغيير السمات، صورة التشغيل المتحركة، شاشات القفل، الخطوط، والكثير من الأشياء الأخرى بعد عمل روت للجهاز. حتى أن الروت يفتح امامك الأبواب لعمل نسخ احتياطي و استعادته بنقرة واحدة.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro:

تم إطلاق هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro في سبتمبر 2019 مع الكثير من الميزات الجيدة. يشتمل الهاتف الذكي على شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. تتميز الشاشة بزجاج Corning Gorilla 5 وتدعم  كثافة بكسل تبلغ 395 بكسل لكل بوصة.

الهاتف مزود بمجموعة شرائح MediaTek Helio G90T التي تحتوي على معالج ثماني النواة ووحدة معالجة الرسوميات Mali-G76 MC4. يتوفر الهاتف الذكي بعدة خيارات تخزين مختلفة مثل 64 جيجا بايت + 6 جيجا بايت رام، 128 جيجابايت + 6 جيجابايت رام، 128 جيجا بايت + 8 جيجا بايت رام و 256 جيجابايت + 8 جيجابايت رام. كما يمكن للمستخدم استخدام بطاقة microSDXC مع فتحة SIM للمزيد من مساحة التخزين.

بالنسبة للكاميرا، يأتي Xiaomi Redmi Note 8 Pro بإعداد رباعي للكاميرا يتميز بعدسة أساسية بدقة 64 ميجابكسل ومستشعر فائق السرعة بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. اضافة الى كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي ومكالمات فيديو.

يدعم الهاتف شبكات WiFi و Bluetooth 5.0 و NFC و GPS والأشعة تحت الحمراء والراديو و USB 2.0. علاوة على ذلك، يدعم الهاتف الذكي مستشعر بصمة الإصبع ومقياس التسارع والجيروسكوب والقرب و البوصلة. يأتي الهاتف الذكي ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4500 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 18 وات. يأتي بألوان مختلفة بما في ذلك الأسود والأحمر والأزرق والأبيض والأزرق البحري العميق والأزرق الليلي والبرتقالي الشفق والأزرق الكهربائي.

شرح تثبيت ريكفري TWRP على Redmi Note 8 Pro:

  • اتبع التعليمات بعناية حتى تقوم بتثبيت ريكفري TWRP المعدل على Redmi Note 8 Pro.
  • يوصى بالمتابعة فقط إذا كنت مستخدمًا متقدمًا لهواتف اندرويد، في أي خطأ قد تواجه مشكلة موت الهاتف او وقوفه على الشعار.
  • موقع عرب فونز غير مسؤول عن أي ضرر يلحق بالبيانات أو الجهاز. قد يؤدي عمل روت أو تثبيت TWRP إلى إبطال الضمان ولن تتمكن من الحصول على تحديثات OTA مباشرة.

المتطلبات الأساسية قبل البدء:

  • قم بعمل نسخة احتياطية لجميع البيانات المهمة في مكان آمن مثل بطاقة الذاكرة الخارجية.
  • اشحن الهاتف حتى 50٪ او أكثر.
  • قم بتنزيل وتثبيت برامج تشغيل ADB و Fastboot على جهاز الكمبيوتر / MAC واستخراجها في مجلد معين.
  • قم بتنزيل ملف TWRP الخاص بهاتف Redmi Note 8 Pro وقم بحفظه في مجلد ADB و Fastboot Drivers. (ملاحظة: أعد تسمية ملف TWRP إلى twrp.img.)
  • تحتاج أيضا لفتح الـ Bootloader لتثبيت TWRP.
  • قم بتمكين خيار المطورين من خلال التوجه إلى الإعدادات> حول الهاتف> اضغط على إصدار MIUI اكثر من 7 مرات.
  • قم بتمكين وضع تصحيح أخطاء USB او (USB Debugging) من خلال التوجه إلى الإعدادات> الإعدادات الإضافية> تبديل خيار تصحيح أخطاء USB.

خطوات تثبيت TWRP على Redmi Note 8 Pro

قبل المتابعة، تأكد من إلغاء تأمين تصحيح أخطاء USB و فتح الـ Bootloader، ايضا تأكد من استخراج أدوات ADB و Fastboot في مجلد من اختيارك.

الآن، اضغط على زر شيفت على الكيبورد ثم زر الفأرة الأيمن في نفس مجلد أدوات ADB و Fastboot لفتح نافذة CMD أو Powershell.
تثبيت TWRP على Redmi Note 8 Pro
قم بتوصيل جهازك Xiaomi Redmi Note 8 Pro بالكمبيوتر الشخصي عبر كابل USB.

الآن، قم بإيقاف تشغيل جهازك وتنفيذ الأمر التالي لإعادة التشغيل في وضع التحميل. (ملاحظة: اضغط على "موافق" إذا ظهرت نافذة منبثقة "للسماح بتصحيح أخطاء USB".)
adb reboot bootloader
روت لجهاز Redmi Note 8 Pro وتثبيت ريكفري TWRP

الآن لتفليش ملف TWRP تأكد من تنفيذ الأمر التالي بعد إعادة تسمية ملف الريكفري الذي قمت بتحميله إلى twrp.img.
fastboot flash recovery twrp.img
الآن ، أعد تشغيل جهازك بكتابة الأمر أدناه. (ملاحظة: في بعض الأحيان، يحل الروم الرسمي محل TWRP. لمنع ذلك، اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت + زر التشغيل بعد كتابة الأمر أدناه.)
fastboot reboot
يمكنك عادة إعادة تشغيل الجهاز الى وضع TWRP والاستمتاع بـ الريكفري المعدل TWRP.

الآن، لقد قمت بتثبيت TWRP بنجاح على Redmi Note 8 Pro. إذا كنت تريد إجراء عملية الروت على نفس الهاتف، فاتبع الخطوات ادناه.

عمل روت Magisk لهاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro

عمل روت هي الخطوة الأولى قبل تثبيت أي روم مخصص على الجهاز. لقد أدرجنا أدناه الخطوات والمتطلبات التي تحتاج إلى تنزيلها لعمل روت لهاتف ريدمي نوت 8 برو.

المتطلبات الأساسية:
تحميل ملف الروت Magisk Manager Zip File وقم يحفظه على هاتفك الذكي.
قم بتنزيل Disable_Dm-Verity_ForceEncrypt.zip واحفظه أيضا في هاتفك المحمول.

خطوات تثبيت Magisk على Redmi Note 8 Pro لعمل الروت

  1. أولا، قم بإيقاف تشغيل جهازك وقم بتشغيله الى وضع الريكفري بالضغط على زر رفع الصوت + مفتاح التشغيل لمدة 3-5 ثوانٍ.
  2. حدد خيار Wipe ثم Advance Wipe ثم اختر Cache Data.
  3. الآن، ارجع إلى TWRP Home وحدد خيار التثبيت Install.
  4. قم بالبحث عن ملف Disable DM-Verity ForceEncrypt.zip الذي قمت بتحميله وقم بتثبيته.
  5. بعد التثبيت، حدد مرة أخرى خيار التثبيت Install من TWRP Home.
  6. تصفح الملفات بحثا عن Magisk.zip وقم بتثبيته.
  7. الآن، أعد تشغيل جهازك واستمتع بصلاحيات الروت مع مدير الروت Magisk.

بعد اتباع دليلنا هذا على موقع عرب فونز، تكون أخيرا قد قمت بتثبيت Magisk بنجاح وحصلت على صلاحيات الروت على هاتف Redmi Note 8 Pro. إذا كانت لديك أي مشكلة أو مشكلات أثناء اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، لا تتردد في إخبارنا بذلك عبر التعليقات أدناه.
أحدث أقدم