حل مشكلة شاشة الموت و اودين Fail لهواتف جالاكسي - عرب فون

حل مشكلة شاشة الموت و اودين Fail لهواتف جالاكسي

اهلا بكل المهتمين بعالم صيانة الهواتف الذكية، هل تعرفون ما هو أكثر شيء مزعج ومخيف في الهواتف الذكية؟ سأقول بلا شك أنه عندما ترى الشاشة أدناه على هاتف سامسونج جالاكسي، حينما تواجهك رسالة "Firmware upgrade encountered an issue. Please select recovery mode in Kies & try again" اثناء تحديث نظام أجهزة جالاكسي، فماذا يعني هذا ومتى سوف تحصل على رسالة الخطأ هذه الذي يصفها البعض بشاشة الموت المفاجئ لاجهزة السامسونج؟
حل مشكلة برنامج اودين fail

يحدث هذا الخطأ عادةً على أجهزة Galaxy عندما تحاول عمل فلاش للهاتف لتحديث النظام او تثبيت ROM مخصص، لتثبيت روم رسمي باستخدام تطبيق Odin وما إلى ذلك. لكن لماذا قد يكون هذا مزعج للغاية؟ طبعا لأنك تجد نفسك عاجزا ولا تعرف حتما ما الذي يمكن ان تفعله، لقد مررت بنفسي هذا مؤخرًا بهذه التجربة وهذا دفعني إلى كتابة هذا المقال التعليمي لحل مشكلة برنامج الاودين الرائجة.
Firmware upgrade encountered an issue. Please select recovery mode in Kies & try again

أثناء محاولتي  لعمل Downgrade (الرجوع الى اصدار اندرويد سابق) لنظام تشغيل هاتف جالاكسي من الاصدار الجديد الى القديم باستخدام برنامج Odin وبغض النظر عن الخطأ الذي حدث في هاتفي، غالبا ما ستواجه هذه الرسالة "Firmware upgrade encountered an issue. Please select recovery mode in Kies & try again" ولن يكون الهاتف قادرا على الانتقال إلى وضع الريكفري ولن يعمل على الإطلاق، ومن جهة أخرى تحصل على الرسالة أدناه من برنامج أودين التي تقول "!FAIL" مع واجهة حمراء مخيفة. الآن الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله بهاتفك هو الدخول في وضع bootloader mode او Download Mode.

المشكلة انه يمكن ايضا ان تحصل على الخطأ حتى لو حاولت تثبيت الروم الرسمي الخام الخاص بالجهاز جالاكسي، فيقبى الخيار الوحيد حسب الهاتف لحل هذه المشكلة هو استخدام برنامج Samsung Kies و تمرير الفلاش مباشرة من سيرفر الشركة، لكن ثق بي ففي معظم الحالات، حتى برنامج Kies لا يتعرف على الجهاز، لذلك قد لا يكون هذا الحل ممكنا.

 اذا، كيف يمكننا حل خطأ "واجهت ترقية البرنامج مشكلة، يرجى تحديد وضع الاسترداد في برنامج Kies والمحاولة مرة أخرى" على هاتف Galaxy Smartphone الخاص بك.

1. لحل هذه المشكلة أولاً ، عليك إدخال هاتف جالاكسي "وضع التنزيل او  Download Mode". والإدخال اي هاتف Galaxy الى هذا الوضع، تحتاج الى الضغط مع الاستمرار على زر "خفض الصوت" + "زر الهوم" + "زر الطاقة" في نفس الوقت حتى ترى رقم طراز هاتفك على الشاشة، عندما ترى رقم الطراز، ارفع اصبعك عن زر "الطاقة" واسمر بالضغط على الأزرار الأخرى، ستحصل بعدها على شاشة تحذير، يمكن رفع أصابعك على جميع الأزرار ثم اضغط على زر "رفع الصوت" للمتابعة والدخول في وضع التنزيل.
Download Mode


2. لنفترض أنك دخلت في وضع التنزيل، دعنا الآن ننتقل إلى تنزيل الملفات الضرورية التي ستحتاجها لحل هذه المشكلة، أولاً قم بتنزيل ملف الريكفري المعدل TWRP وبرنامج Odin من الروابط أدناه.
في حالة لم تعثر على ملف TWRP الخاص بجهازك، ابحث عنه في خانة البحث او على جوجل.

3. الآن افتح برنامج Odin من مجلد Odin الذي قمت بتحميله، وقم بتوصيل هاتفك باستخدام كابل USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا تلقيت رسالة "Added" على برنامج Odin ، يعني أن الاتصال ناجح وقد تعرف الاودين على الهاتف، وإذا لم تحصل عليها، تأكد من تثبيت تعريفات Samsung USB لهاتفك باستخدام.
Odin

4. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يرجى النقر على زر "AP" في برنامج Odin وتحديد ملف الاسترداد "tar.md5" الذي قمت بتنزيله.
حل مشكلة برنامج اودين fail

5. الآن انقر فوق "Start" لبدء تثبيت ملف الريكفري المخصص الى جهاز جالاكسي، وبمجرد الانتهاء من عملية الفلاش، ستحصل على رسالة "Pass" خضراء من برنامج Odin كما هو موضح في الصورة التالية.
"Pass" خضراء من برنامج Odin

هذا كل شيء، والآن بعد إعادة تشغيل جهاز جالاكسي سيتم تشغيله بشكل طبيعي وسيعمل معك، وستكون بهذه الطريقة قد حللت مشكلة برنامج الاودين، وإذا كان شرحنا لكيفية حل مشكلة فشل أودين على هاتف جالاكسي ساعدك حقًا، يرجى التعليق بنوع هاتفك في صندوق التعليقات اسفله.

التعليقات: