كيفية تثبيت التطبيقات المقيدة علي متجر Google Play - عرب فون

كيفية تثبيت التطبيقات المقيدة علي متجر Google Play

يمكن لمطوري برامج نظام التشغيل Andriod تقييد التطبيقات التي يقومون بتطويرها لتكون متاحة فقط لأجهزة مُعينة أو بلدان مُحددة أو على إصدارات مُحدثة من نظام التشغيل، ومع ذلك هناك بعد الحيل التي نستطيع تنفيذها لتسمح لنا بتثبيت التطبيقات التي تم وضع القيود عليها لتصبح متوافقة للتشغيل علي هاتفك الذكي.
سنتعرف فيما يلي على كيفية تثبيت تطبيقات Google Play الغير متوافقة مع إصدار نظام التشغيل الخاص بك.

لماذا تكون التطبيقات غير متوافقة مع نظام التشغيل 

يمكن لمطوري برامج نظام التشغيل Andriod تقييد تطبيقاتهم بطرق متنوعة:
•يمكن تمييز بعض أنواع التطبيقات على أنها متوافقة فقط مع هواتف بعينها أو أجهزة لوحية مُحددة ومع ذلك فهي قاعدة غير ثابتة لأن هناك بعض التطبيقات التي تعمل على بعض الأجهزة الغير متوافقة معها.
•لا يُسمح بتثبيت التطبيقات إلا في بلدان معينة، علي سبيل المثال لا يمكنك تثبيت تطبيق Hulu Plus خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بعض تطبيقات الخدمات المصرفية لا تتوفر عبر الأنترنت إلا في البلد التابع لها البنك مزود الخدمة.
•هناك بعض التطبيقات التي تتطلب إصدارات محددة من نظام التشغيل Andriod، على سبيل المثال Google Chrome يتطلب أحدث إصدار من نظام التشغيل اندرويد 4.0 فما فوق.

كيفية تثبيت التطبيقات من خارج متجر Google Play 

على الرغم من أن متجر جوجل بلاي يقدم الآلاف من التطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها، إلا أن معظم المستخدمين يحتاجون إلى تثبيت بعض التطبيقات من جهات خارجية غير متوفرة على متجر Google Play.
وإذا حاولت تحميل ملف APK مثل iOS IPA أو Windows Mobile CAB إصدار الاندرويد فسوف تتلقى رسالة خطأ كهذه:
ولكن لا توجد مشكلة، فهناك طريقة بسيطة لتخطي ذلك. أولا يجب عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم النقر على زر الإعدادت المتاح في رسالة الخطأ، أو بمجرد سحب ظل الاشعارات والنقر على رمز الترس وإذا أخترت هذه الطريقة الأخيرة فستحتاج عندئذ الأنتقال إلى قائمة الأمان.

ابدأ في تمرير القائمة إلى الأسفل حتى ترى خيار "مصادر غير معروفة" قم بتبدليه للوضع المسموح.
سوف يظهر لك تحذير لكن لا مشكلة فقط أختر "موافق".
سوف يتم تثبيت ملف APK الذي تم تنزيله من خارج متجر جوجل بلاي، فقط أعد تشغيل الملف مرة أخري حتى تبدأ في الأستفادة من خدماته.

استخدم VPN لتثبيت التطبيقات المقيدة بالبلد

يمكنك استخدام شبكة ظاهرية خاصة من أجل خداع جوجل بلاي، بحيث يُفكر أن جهازك من بلد آخر يقع ضمن نطاق البلدان المسموح لها باستخدام التطبيق، وقد تعمل هذه الحيلة فقط مع الأجهزة التي لا ترتبط بشبكة الجوال، نظراً لأن العملاق جوجل يستخدم الشبكة الخلوية الخاصة بجهازك لتحديد موقعك الفعلي.
إذا كنت تحتاج إلى شبكة افتراضية خاصة فحاول تثبيت تطبيق VPN، على أن تستخدم شبكة ظاهرية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة، على سبيل المثال تطبيق TunnelBear يمنحك كمية محددة من البيانات المجانية كل شهر لاستخدامها في تثبيت التطبيقات التي تحتاجها.
بعد تثبيت التطبيق من المفترض أن يظهر جهازك الآن في بلد آخر، مما يتيح لك تنزيل التطبيقات المتاحة في بلد الشبكة الظاهرية من على متجر Google Play، قم بتنزيل التطبيق ثم أعد تشغيل هاتفك الاندرويد مرة أخرى وابدأ في استخدام البرنامج المستهدف.

قم بترقية نظام تشغيل هاتفك الاندرويد

إذا كنت تريد تثبيت تطبيقًا يتطلب اصداراً أحدث من نظام التشغيل Andriod، فستحتاج إلى تحديث جهازك إلى أحدث إصدار، ولكن المشكلة أن معظم الأجهزة التي يتم تحديثها لا تستقبل هذه التحديثات، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة من خلال تثبيت ذاكرة (ROM) التي أنشأها مجتمع المطورين مثل CyanogenMod للحصول على أحدث إصدار لنظام التشغيل اندوريد.
أما إذا كان لديك هاتف لا يزال يعمل بنظام التشغيل اندرويد 2.3 "Gingerbread" وتريد تثبيت متصفح Chrome  المتاح فقط لأنظمة التشغيل اندرويد 4.0 Ice Cream Sandwich”" والإصدارات الأحدث فقط، فيجب أن يكون جهازك مُعداً من قِبل مجتمع مطوري Rom مثل CyanogenMod، مما يتيح لك تحديث جهازك بأحدث إصدار اندرويد وهو ما يسمح لك بتنزيل التطبيقات واستخدامها.

وأخيرا يجب أن تضع في اعتبارك أن تثبيت تطبيق غير متوافق لن يؤدي بالضرورة إلى تشغيله، فقد تكون بعض التطبيقات غير متوافقة فعليا خارج نطاق بلدان معينة، وهذه التطبيقات الغير متوافقة لن تظهر لك عند البحث عنها في المتجر الالكتروني Google Play ولكن يمكنك البحث عنها والوصول إليها باستخدام موقع اندرويد الالكتروني.

التعليقات: