تعرف على أفضل كاميرا هاتف ذكي في عام 2018

يظهر من حولنا كل يوم في أسواق الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة العديد من المنتجات التي تختلف من حيث تصميمها أو عتادها الداخلي ولكن في نهاية السباق نجد أن كل جهاز يحمل ميزة متطورة يتفوق بها على غيره من الهواتف الذكية المتعددة التي تملك هي الأخرى ميزات في أجزاء بعينها.
يظهر من حولنا كل يوم في أسواق الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة العديد من المنتجات التي تختلف من حيث تصميمها أو عتادها الداخلي ولكن في نهاية السباق نجد أن كل جهاز يحمل ميزة متطورة يتفوق بها على غيره من الهواتف الذكية المتعددة التي تملك هي الأخرى ميزات في أجزاء بعينها.
سنتعرف فيما يلي على أفضل كاميرا هاتف ذكي خلال عام 2018 لهواة التصوير والسفر.

Google Pixel 3 

يبدو أن شركة جوجل الأمريكية العملاقة تدخل هذا العام إلى أسواق الهواتف الذكية، وهي ترغب في المنافسة بين الكيانات الكبرى مثل آبل وسامسونج وهواوي، حيث استفادت شركة جوجل من التقنيات التي تمتلكها وأبرزها على الإطلاق هو مساعد جوجل الذكي وتقنيات التصوير الحسابي التي تدعم أفضل التقاط أفضل مشهد من بين أي صورة يمكنك التقاطها بأي هاتف ذكي آخر حتى الآن.
 وجاء هاتف 3 Google Pixel مع كاميرا أمامية بدقة 12.2 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 مع جودة تصوير للفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 لقطة / الثانية، 1080 بيكسل بسرعة 60/120 لقطة / الثانية، وبدقة 720 بيكسل بسرعة 240 لقطة / الثانية مع فلاش للضوء الواضح من نوع Dual LED.
أما الواجهة الأمامية فقد جاءت بكاميرا مزدوجة دقة كل واحدة منهما 8 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 للكاميرا الأولى وفتحة عدسة f/2.2 للكاميرا الثانية مع جودة تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 لقطة / الثانية وتدعم خاصية HDR.

Samsung Galaxy Note 9

أصبحت العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق بتعزير جودة كاميرات هواتفها، ولكن شركة سامسونج لم تعتمد على هذه مع هذا الهاتف بل استخدمت تقنية Scene Optimizer التي يمكنها دمج 20 سيناريو مختلف لضبط اعدادات المشهد والتقاط صورة مثالية بشكل أسرع.
جاء هذا الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 12 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f/1.2 والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل مهيئ للتصوير البعيد مع فتحة عدسة f/1.3 تدعم ميزة التركيز التلقائي مع جودة تصوير للفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 لقطة / الثانية، 1080 بيكسل بسرعة 240 لقطة / الثانية، 720 بيكسل بسرعة 960 لقطة / الثانية، وتدعم خاصية تسجيل الفيديو بجودة 4K وبدقة 9 ميغا بيكسل.
أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميغا بيكسل وجودة تصوير للفيديو بدقة 1440 بيكسل بسرعة 30 لقطة / الثانية مع فتحة عدسة f/1.7، وتدعم خاصية Auto HDR.

iPhone XS Max

عادت هواتف آيفون التي تنتجها شركة آبل الأمريكية إلى الواجهة مرة أخري، فيما يتعلق بأفضل كاميرا هاتف ذكي لعام 2018، حيث تمكن فريق الباحثين لديها من تطوير مستشعرات تحتوي على بيكسلات أعمق وتسمح بالتصوير في الضوء بنسبة أكبر من هاتفها الآخر iPhone X، وأيضا الهاتف مزود بخاصية Smart HDR الذي يعزز من سرعة ودقة الصور بشكل أفضل.
يأتي آيفون إكس إس ماكس مع كاميرا خلفية مزدوجة دقة كل واحدة منها 12 ميغا بيكسل، الأولي جاءت مع فتحة عدسة f/1.8 والثانية f/2.4، مع دقة تصوير للفيديو بجودة متعددة 2160 بيكسل + 1080 بيكسل + 720 بيكسل وجميعها تدعم تقنية 4K، كما أنها تدعم خاصية التقاط الصور الحية Live Photo وكذلك مزودة بخاصية تصوير البانوراما حتى 63 ميغا بيكسل مع فلاش للضوء من نوع Quad LED.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 7 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع جودة تصوير للفيديو بدقة 1080 بيكسل + 720 بيكسل وتدعم تقنية Full HD، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية HDR تلقائياً.

4.Samsung Galaxy S9 Plus

ركزت شركة سامسونج عملاق التكنولوجيا الكوري على تعزيز قدرات هواتفها خلال عام 2018 والتي لاحظناها جيداً في نسختها جالكسي S9 بلس الذي يدخل ضمن قائمتنا المُصغرة بفضل تقنية Live Box التي تُقدم أفضل جودة للصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يأتي هذا الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغا بيكسل، مع فتحة عدسة f/1.5 للأولى وفتحة عدسة f/2.4 للكاميرا الثانية والتي تدعم ميزة التركيز التلقائي، وتأتي خاصية التصوير باستخدام الفيديو بجودة ثلاثية 2160 بيكسل + 1080 بيكسل + 720 بيكسل وجميعا تدعم تقنية HDR، كما تتميز بدقة تسجيل الفيديو بجودة 9 ميغا بيكسل بدقة 4K في نفس الوقت مع فلاش الضوء من نوع LED.

أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميغا بيكسل وجودة فيديو 1440 بيكسل بسرعة 30 لقطة / الثانية، وتتميز بأنها تدعم خاصية اتصال الفيديو الثنائي، المثبت الرقمي لصور الفيديو بتقنية VDIS وكذلك تدعم التحكم الصوتي.

وأخيرا توجد أنواع أخرى من الهواتف يمكنها أن تنضم إلى قائمتنا، مثل هاتف Nokia 7.1 المدعوم من طرف الشركة المصنعة بكاميرا مثالية وأيضا هاتف Huawei Pro 20 الذي يقدم كاميرا بتقنيات متعددة ومذهلة مع عدسات كاميرا ثلاثية الأبعاد.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.