نحن نعمل على ترقية الموقع، اذا كانت لديك اية افكار او نصائح اتصل بنا
المشاركات

وكالات مغربية تطلق تطبيق LCS لتحديد مواقع المتصلين

شرعت بعض وكالات الاتصالات المغربية في استعمال تطبيق تكنولوجي جديد يحمل اسم «LCS»، يسمح بتحديد دقيق جدا لمكان وجود المتصلين، الذين يتوفرون على الهواتف الذكية، سواء المشغلة بنظام 3G أو GSM.
شرعت بعض وكالات الاتصالات المغربية في استعمال تطبيق تكنولوجي جديد يحمل اسم «LCS»، يسمح بتحديد دقيق جدا لمكان وجود المتصلين، الذين يتوفرون على الهواتف الذكية، سواء المشغلة بنظام  3G أو GSM.


 وقالت مصادر موثوقة جدا إن التطبيق الذي طورته الولايات المتحدة الأمريكية لا يشبه الوسائل التكنولوجية الأخرى، التي تمتلكها شركات الاتصالات، والتي تسمح بتحديد «نسبي وغير دقيق» للمتصلين، لأنه قد يحدد بدقة عالية جدا أماكن المتصلين، «حتى ولو تعلق الأمر بالمباني الصغيرة أو العمارات والمراحيض أيضا». والخطير في هذه التقنية، حسب مصادرنا، أن بعض الدول التي بدأت تطبقها، استعملتها في أغراض استخباراتية بالدرجة الأولى، «إذ لا يحتاج المتصل إلى تشغيل خدمة GPS لمعرفة مصدره، إذ يكفيه اتصال واحد ويعطي كل المعلومات عن موقعه الجغرافي». وحذرت المصادر نفسها من أن توظف هذه التقنية في أهداف أخرى، "كتحديد أمكان وجود شخصيات سياسية ووزراء والتي تعتبر من المعلومات الحساسة جدا".

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم إضافة لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في اضافة حظر الإعلانات، كما اننا لا نعرضة اعلانات كثيرة او مزعجة.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.