تحويل الصورة الى نص عربي - تطبيق استخراج النص من الصور مجانا

شرح طريقة تحويل الصورة الى نص عربي - تطبيق استخراج النص العربي من الصور مجانا. كيف يمكن تحويل الصورة الى نص مكتوب على الكمبيوتر والهاتف؟ خدمة OCR عرب

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نبحث عن طرق نقل أو نسخ النص من الصور مباشرة، فنحن في عصر السرعة نحتاج دائما الى اسهل الطرق واسرعها للقيام بأغلب المهام، ان كنا أحيانا نملك نصا على الورق أو في كتاب معين، وحاولنا التعديل عليه او اضافته الى مقالنا او ارساله الى احد الاصدقاء، قد نضطر الى تصويره عبر الكاميرا أو السكانير، الا ان الطريقة غير عملية، فماذا إذا كنا نريد التعديل عليه على الكمبيوتر او الهاتف او ترجمتها عبر خدمة ترجمة اونلاين؟

تطبيقات وخدمات استخراج النص من الصور والتي تعرف باسم انظمة OCR،  عادة ماتكون موجودة داخل بعض خدمات التخزين، ومن خلال الـ OCR يمكن نسخ النصوص التي يتم التعرف عليها  تلقائيًا من صورة أو كتب PDF،  والتي  يتم تخزينها في شكل بيانات، بهذه الطريقة يمكننا استخدام هذه النصوص مع أنظمة التحرير الأخرى.

تحويل الصورة إلى نص جوجل - يدعم اللغة العربية

هناك العديد من التطبيقات والخدمات التي تخدم خدمة OCR مجانا لتحويل النص في الصورة الى كتابة او استخراجه من الصورة وتحويله الى نص مكتوب، في هذا المقال نقدم لكم افضل تطبيق OCR يدعم العربية مجانا مقدم من جوجل، ورغم ان التطبيق غير مخصص لهذا الغرض الا انه الافضل في تحويل الصورة الى نص.

أفضل برنامج استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية بالنسبة لي وحسب تجربتي الشخصية هو تطبيق "OCR Google Keep" وهو برنامج تسجيل ملاحظات جوجل الشهير يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى ويمكن استخدامه لاستخراج النص من الصورة عبر الكاميرا مباشرة من الهاتف، وهو تطبيق يمكنك تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي.

نعم، يمكننا جميعًا استخدام منتج مجاني من Google لتنفيذ التعرف الضوئي على الحروف على المستندات والصور للقيام ببعض الأعمال الإضافية، هناك أيضًا بعض البرامج المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت أو غير المتصلة والتي يمكنها إنجاز مهام استخراج النص من الصور، ولكنها ليست مريحة في كل مرة، بمساعدة ملاحظات Google Keep المجانية من Google ، يمكنك إجراء استخراج النص من الصور بسهولة ويسر، وذلك أيضًا بنقرة واحدة، معظم مواقع الويب والبرامج غير قادرة على تقديمها على الإطلاق

يمكنك تحويل الصورة إلى نص وورد عربي بدون الحاجة الى خدمات الذكاء الاصطناعي المدفوعة، استخراج النص من الصورة ونسخه على اي برنامج نصوص اصبح اسهل مما تتخيل ويتم عبر برنامج Google Keep الذي غالبا ما يكون مثبت على اي هاتف اندرويد مسبقا.

تحميل برنامج الماسح الضوئي Google Keep OCR

قد يفضل بعضكم استعمال برنامج تحويل الصور الى word يدعم اللغة العربية اون لاين على موقع معين مثل خدمة يانديكس OCR، كما ان خدمة جوجل Google Keep يمكن ايضا استخدامها اونلاين دون تحميل التطبيق بالدخول الى الموقع.

لكن اذا كنت تستخدم هاتف آيفون او أندرويد، من الأفضل استعمال تطبيق الماسح الضوئي العربي Google Keep الهاتف لأنه سيكون من السهل جدا اخد صورة من الورقة أو الكتاب ثم استخراج النص منها مباشرة ونسخه او ترجمته مباشرة، يمكنك تحميل تطبيق Google Keep من الرابط التالي على متجر جوجل بلاي:

شرح استخراج النص من الصورة عبر جوجل ملاحظات

تطبيق وموقع Google Keep هو أداة متعددة الاستخدامات لتدوين وتسجيل الملاحظات وتنظيمها سواء ملاحظات كتابية او صور، وتعد ميزة استخراج النص من الصورة احدى ميزاته المفيدة.

يمكنك الآن الاستفادة من خدمة "غوغل كيب" Google Keep لاستخراج النصوص من الصور بكل سهولة باتياع الخطوات التالية:

قم بالدخول الى موقع او تطبيق جوجل كيب google keep.

قم بالنقر على أيقونة ملاحظة جديدة مع إضافة صورة وقم باختيار الصورة من الهاتف ليتم رفعها الى الملاحظة.

بعدها قم بالنقر على أيقونة الثلاث نقاط وبعد ذلك اختيار استخلاص النص من الصورة حتى يتم بعد ذلك القيام بالتعرف على الكلمات واستخراج النص بالكامل الى الملاحظة ويتم عرضه اسفل الصورة.

يرجى ملاحظة انهيوجد ترابط بين تطبيق مستندات Google وملاحظات Keep إذ يمكن فتح واستعراض الملاحظات من تطبيق المستندات Docs وإضافة ملاحظة متعلِّقة بالمستند أيضًا إلى ملاحظات Keep مباشرةً دون الانتقال إليه.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.