طرق الربح من الكتابة بالعربية | اسهل وظيفة على الانترنت لكسب المال

إذا كنت ترغب في حصد الاف الدولارات لا عليك سوى متابعة المقال حتى نهايته والذي استعرضنا فيها افضل مواقع الربح من الكتابة في العام الحالي
Mahmoud Gamal

الكتابة وسيلة هامة منذ القدم تستخدم في التعبير عن المشاعر والأفكار ونقل المعرفة، وفي ظل تطور التكنولوجيا الحالي تحولت من مهارة يمكن استخدامها للتعبير الى وسيلة يمكن الاعتماد عليها في جني الاف الدولارات شهريًأ، وهنا سوف نصحبكم في جولة مثيرة نستعرض فيها سويًا كافة التفاصيل والأسرار حول الربح من الكتابة بالعربية بما فيها الربح من الكتابة على الورد او بلوجر او ووردبريس اذ نشارك معكم اهم مواقع ربح المال من الكتابة.

ربح المال من الكتابة

بدايًة من المواقع التي تتيح إمكانية كسب المال من الكتابة باللغات المتعددة مرورًا مرورًا بالمميزات والعيوب الموجودة في تلك المواقع انتهاءًا الى الاستراتيجيات والنصائح التي تساعدك على زيادة أرباحك من استغلال مهاراتك في التعبير، لضمان الفهم الشامل للموضوع ندعوك الى متابعة المقال حتى النهاية بتركيز وإمعان.

أفضل مواقع الربح من الكتابة والتدوين

الربح من الكتابة يعد خيارًا رائعًا للمبدعين يساعدهم في كسب المزيد من المال عن طريق التعبير عن أفكارهم ونقلها للقراء، وفي هذا الصدد نود الإشارة الى أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور الكثير من المنصات التي تعتمد على نظام مشاركة الأرباح، بالإضافة الى ذلك ظهرت منصات كثيرة تتيح للمستخدمين إمكانية الربح من الكتابة عن طريق نشرها كخدمة متاحة للعملاء.

مواقع الربح من الكتابة

الى جانب تلك المنصات يمكنك ربح المال من كتابة المقالات عن طريق إنشاء موقع إلكتروني وتجهيزه للعمل والربح من خلال الاستضافات المجانية التي تسمح بذلك بما في ذلك بلوجر، ولكي نجعل الأمور أكثر وضوحًا سوف نستعرض فيما يلي من الفقرات أفضل طرق الربح من كتابة المقالات، حيث أننا سوف نسلط الضوء على أفضل منصات مشاركة الأرباح وأشهر منصات العمل الحر، بالإضافة الى ذلك سوف نسلط الضوء على طرق خاصة وجديدة لكسب المال ندعوك الى المتابعة فقط.

1- موقع أموالي للربح من الكتابة

أموالي موقع مصري تم إطلاقه في عام 2017 بواسطة شركة متخصصة في الخدمات الإلكترونية يقع مقرها في القاهرة بالتحديد، يتيح الموقع للكتاب العرب آلاف الفرص التي تساعدهم على الربح من الكتابة، وذلك عن طريق توفير بيئة خصبة للعمل تساعدهم على الإبداع ونشر الأفكار في جميع المجالات.

تفاصيل ومميزات موقع الربح من الكتابة أموالي

  • واجهة الموقع سهلة وبسيطة الى جانب ذلك الموقع يدعم اللغة العربية ولذلك يمكنك التعامل معه دون أن تواجه صعوبات، كما أنه يوفر فريق دعم مثالي يمكنك التواصل معه في حالة حدوث أي مشكلة.
  • يمنحك الموقع المال مقابل الحصول على زيارات للمقالات التي قمت بكتابتها، حيث يمكنك ربح مبلغ مالي يتراوح من 2$ الى 10$ لكل ألف مشاهدة ويختلف وفقًا للكثير من العوامل منها الدول التي تأتي منها الزيارات.
  • الحد الأدنى للسحب منخفض لا يتخطى 5 دولار ويمكنك الوصول إليه في وقت قصير جدًا إذا كنت كاتبًا محترفًا، ويمكنك السحب عبر وسائل كثيرة منها paypal و فودفون كاش و بايونيير و حسابك البنكي.
  • يصل إجمالي المشاهدات الشهرية في الموقع الى 2 مليون مشاهدة وذلك يدل على أنه يمتلك قاعدة عريضة من المستخدمين مما يعني أنه بيئة خصبة تساعد الكتاب المبدعين على النجاح.
  • يصل عدد مستخدمي الموقع حاليًا الى 85 ألف مستخدم بينما عدد المقالات المكتوبة تخطى 60 ألف مما يعني أنه موقع ناجح جدًا، ومن حيث الدفع لا تقلق حيث أن العملية لا تستغرق سوى يومين فقط والموقع صادق جدًأ.

طريقة التسجيل في موقع أموالي للربح من كتابة المقالات

  • يجب عليك الانتقال الى الموقع عن طريق النقر على الزر المتاح في الأسفل وبعد ذلك يجب عليك الانتظار بضع ثوان.
  • انقر على زر تسجيل الملون بالأخضر المتاح في أعلى يسار الشاشة وبعد ذلك سوف تنتقل الى لوحة التسجيل مباشرًة.
  • اكتب بياناتك الحقيقية في الخانات الفارغة أو سجل بشكل مباشر عن طريق حسابك في جوجل او فيسبوك أو تويتر.

2- موقع نجوم مصرية للربح من كتابة المقالات

نجوم مصرية منصة رائدة تم إطلاقها في عام 2009 وحينها كانت مغمورة، ولكن في وقت قصير نجحت في الوصول الى ملايين القراء والمستخدمين من جميع دول العالم الى أن استطاعت في توثيق صفحتها وفي التسجيل في المجلس الأعلى للإعلام في عام 2019، نود الإِشارة الى أن المنصة تعتمد على نظام مشاركة الأرباح وهي إحدى الطرق الشائعة في الربح من الكتابة.

بمعنى أنه توفر على الكتابة التكاليف الباهظة التي يدفعها في انشاء المواقع والعمل عليها وفي مقابل ذلك تحصل المنصة على 20% من أرباح الزيارات التي تأتي للمقال، حيث أنه يجب على الكتابة فتح حساب ادسنس وبعد ذلك التقديم الى المنصة من خلال التسجيل وربط الحسابات وبعد ذلك تضاف الأرباح الى ادسنس دون تدخل من إدارة المنصة.

مميزات موقع ربح المال من الكتابة نجوم مصرية:

  • لا يفرض الموقع قيود على الكتاب مما يعني أنه يمكنك كتابة المقالات في شتى المجالات بما في ذلك الرياضة والتقنية والسياسة والإقتصاد والمجالات الاخرى ولكن يشترط عدم مخالفة الشروط.
  • عدد زيارات الموقع الشهرية تخطى 3 مليون زيارة وذلك عدد كبير جدًا يمكنك استغلاله إذا كنت كاتبًا محترفًا كما أن التعامل في الموقع يتم بإحترافية شديدة.
  • واجهة الموقع سهلة وبسيطة ويمكنك التعامل معه حتى وإن كنت لا تملك خبرات، حيث أنه لا يطلب منك سوى كتابة مقالات جذابة للبدء في جني الأرباح.
  • ربح المال يكون عن طريق أدسنس وذلك يجعله أكثر مصداقية وعملية السحب تتم في أخر اسبوع من الشهر عند الوصول للحد الأدنى الذي يبلغ 100$ وذلك بإستخدام حسابك البنكي.
  • العمل في الموقع يمنحك خبرة كبيرة يمكنك استغلالها فيما بعد في الربح من الكتابة عن طريق منصات العمل الحر، لا عليك سوى قراءة الشروط والبدء في الكتابة حتى تتمكن من جني الأرباح.

طريقة التسجيل في موقع نجوم مصرية:

  • يجب عليك فتح حساب في جوجل أدسنس في البداية وذلك عن طريق تسجيل البيانات المطلوبة بما في ذلك الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف وبعض البيانات الاخرى.
  • بعد ذلك اطلب تفعيل الربح على موقعك وفي خانة الموقع ضع رابط موقع نجوم مصرية وسوف تأتيك رسالة القبول في غضون أيام قليلة وبعدها يجب عليك مراسلة صاحب الموقع لكي تتمكن من العمل.
  • بعد مراسلة صاحب الموقع من الحساب المتاح في الأسفل أو عن طريق الوسائل المتاحة للتواصل سوف تجد أن عضويتك في الموقع تم تفعيلها وتستطيع بعدها الكتابة وكسب المال بسهولة.

3- موقع upwork لربح المال من الكتابة:

أب وورك واحدًا من أفضل المواقع العالمية المشهورة في مجال العمل الحر تم إطلاقه في عام 2013 بواسطة شركة Upwork Global Inc وهي شركة مساهمة عامة في بورصة ناسداك، وكان ناتجًا من اندماج موقعين Elance و oDesk ويمتلك مقرات في معظم دول العالم.

تعتمد فكرة الموقع على الوساطة بين العميل ومقدم الخدمة ومقابل ذلك يحصل على عمولة مجزية ويمنح المستقل مبلغ من المال لا يقل عن 5$ للخدمة الواحدة، يمكنك من خلاله الربح من الكتابة بالإضافة الى ذلك يمكنك الربح من الانترنت عن طريق العمل في مجالات كثيرة ومنها التصميم والبرمجة والمونتاج والكثير من المجالات الأخرى.

مميزات موقع upwork:-

  • يساعدك الموقع على ربح المال من كتابة المقالات باللغة العربية والإنجليزية في شتى المجالات التي تمتلك خبرات فيها بما في ذلك التقنية والرياضة والذكاء الاصطناعي والسياسة.
  • يدعم الموقع وسائل كثيرة للسحب بما في ذلك paypal و wise و payoneer مع العلم أن الحد الادنى للسحب يتراوح من 20$ ل100$ في مختلف المواقع.
  • الموقع آمن وموثوق ويدفع في غضون ثلاثة أيام كما أنه سهل الاستخدام على الرغم من عدم دعمه اللغة العربية في العرض إلا أنك تستطيع التعامل معه بدون أن تواجه صعوبات.
  • عدد المستقلين في الموقع بلغ 3 مليون في عام 2022 بينما تخطى عدد المستخدمين 40 مليون مستخدم شهريًا وذلك يؤكد على كونه واحدًا من أكبر مواقع العمل الحر في العالم.

طريقة التسجيل في موقع أب وورك:-

  • انقر على الرابط في الأسفل بدايًة لكي تتمكن من الوصول الى موقع الربح من الكتابة اب وورك وبعد ذلك يجب عليك اختيار I’m a freelancer, looking for work وبعد ذلك انقر على apply.
  • الان يجب عليك النقر على continue with google وبعد ذلك اختر الحساب المراد الدخول بواسطته، وإذا كنت لا ترغب في ذلك يمكنك التسجيل عن طريق كتابة البيانات.
  • بعد ذلك وافق على الشروط والأحكام ثم تابع الخطوات الى أن تأتي الواجهة الرئيسية للموقع وحينها سوف يتم تحويلك تلقائيًأ ويجب عليك حينها إدخال البيانات الإضافية المطلوبة لكي تكتمل العملية.

4- موقع استكتب للربح من التدوين

استكتب منصة رائدة تم إطلاقها في عام 2016 تتيح للمستخدمين إمكانية عرض الخدمات ولكن في مجالات متخصصة فقط بما في ذلك الترجمة والكتابة، وهي نفس فكرة منصات العمل الحر التي استعرضناها فيما سبق حيث أنها قائمة على فكرة الرابط بين العميل والكاتب ويساعدها في فعل ذلك القاعدة الكبيرة التي تمتلكها من الزوار.

مميزات استكتب:-

  • تقدم المنصة خدمات متنوعة للعملاء بما في ذلك خطط المحتوى و المقالات بالإضافة الى الترجمة و التدقيق اللغوي وبعض الخدمات الاخرى وتستطيع أن تقدم الخدمة التي تمتلك مهاراتها.
  • الحد الادنى للسحب 100$ وعلى الرغم من كونه كبير مقارنًة بالمنصات الاخرى إلا أن استكتب لا تحصل على عمولة وبالتالي سوف يصلك المبلغ كاملًا في غضون ثلاثة أيام من طلب السحب في حسابك البنكي أو على paypal .
  • المنصة تمتلك أكثر من 100 الف عميل نشط والأمر سوف يساعدك في الحصول على عملاء جدد بخلاف المنصات الاخرى التي قد تتأخر عملية الحصول على العميل الأول.
  • استكتب توفر فريق دعم مثالي سوف يساعدك على حل المشكلات علاوًة على ذلك سوف يساعدك في الوصول الى إجابات منطقية للأسئلة التي تدور في ذهنك.

طريقة التسجيل في منصة استكتب:-

  • كما هو الحال في خطوات التسجيل الاخرى يجب عليك بشكل مبدئي النقر على الرابط من الأسفل وبعد ذلك يجب عليك النقر على التسجيل كمستقل وسوف تجدها في أعلى اليسار.
  • اكتب البيانات المطلوبة بما في ذلك الاسم الأول والأخير والبريد الإلكتروني وكلمة المرور ورقم الهاتف ورقم واتساب خاص بك وبعد ذلك ارفع المستندات المطلوبة وانقر على إرسال.
  • انتظر حتى تصلك رسالة قبولك في المنصة وحينها يمكنك ربح المال من كتابة المحتوى وتستطيع الاعتماد عليها فيما بعد كمصدر رئيسي للدخل.

5- الربح من كتابة المحتوى عن طريق أدسنس

الربح من كتابة المحتوى

جوجل أدسنس من أهم الخدمات التي أطلقتها شركة google الأمريكية على الإطلاق حيث أنها تمثل 80% من أرباح الشركة في الفترة الأخيرة، ولكن ما هي خدمة جوجل ادسنس وكيف يمكن الاستفادة منها في صناعة المحتوى؟ دعني أخبرك يا صديقي أنها خدمة تمكن جوجل من التعاقد مع المعلنين وبعد ذلك تعرض الإعلانات على المواقع الإلكترونية للكتاب مقابل نسبة من الربح قد تصل الى 70% وذلك مقابل النقر على تلك الإعلانات أو مقابل المشاهدات.

وتستطيع الربح من الكتابة عن طريق جوجل أدسنس من خلال إنشاء موقع إلكتروني في بلوجر وبعد ذلك يجب عليك ضبط الإعدادات جيدًا ثم بعدها احرص على كتابة المقالات بشكل مستمر واحرص على أن تكون حصرية والصور غير منسوخة وحينها يجب عليك التقديم للشركة وانتظار رسالة القبول.

سوف تبدأ عملية الربح بعد القبول وحينها يجب عليك تفعيل حسابك عند الوصول الى 10$ وبعدها يجب عليك الوصول الى 100$ حتى تتمكن من السحب على حسابك البنكي و بأي وسيلة اخرى متاحة، تعد هذه الطريقة من أصعب طرق الربح من الكتابة ولكن مجزية للغاية وتستطيع من خلالها ربح الاف الدولارات.

ختامًا يمكن القول أن عملية الربح من الكتابة تتطلب بذل المزيد من الجهد ولكن في مجملها هي مجال للعمل مثله كمثل المجالات الاخرى المتنوعة، وإذا كنت ترغب في جني الاف الدولارات يجب عليك استغلال المنصات والطرق الموضحة فيما سبق والتي ذكرنا فيها أسرار كثيرة.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.