شرح تفعيل وإلغاء وضع الصيانة Maintenance mode على سامسونج

شرح خطوات تفعيل وإلغاء وضع الصيانة Maintenance mode على سامسونج جالاكسي، الخروج من وضع الصيانة وتفعيله لحماية البيانات عند اصلاح الهاتف

يعد وضع الصيانة في هواتف Samsung ميزة متوفرة على أجهزة سامسونج الجديد التي تعمل بنظام One UI 5 أو الإصدارات الأحدث. وهي إحدى ميزات الخصوصية التي تمنع الوصول إلى البيانات الشخصية، بما في ذلك الصور والرسائل والحسابات، أثناء قيام شخص آخر باستخدام الهاتف، كما هو الحال عند إرساله لفني الصيانة. يمكن تمكين وضع الصيانة باستخدام قائمة إعدادات الجهاز أو تطبيق Samsung Members. سنناقش في هذه المقالة كيفية تمكين وضع صيانة سامسونج للحفاظ على أمان بياناتك أثناء عمليات الإصلاح، والاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل الدخول في وضع الصيانة، وكيفية الخروج من وضع الصيانة بعد اكتمال الإصلاحات، وفوائد استخدام وضع الصيانة لحماية البيانات.

شرح تفعيل وإلغاء وضع الصيانة Maintenance mode على سامسونج

قدمت شركة سامسونغ في نهاية 2022 الميزة الجديدة في هواتفها تحت اسم (وضع الصيانة) Maintenance mode لإخفاء البيانات الشخصية وحمايتها أثناء عملية الإصلاح.

كيفية تمكين وضع الصيانة على سامسونج جالاكسي

لتمكين وضع الصيانة على هواتف Samsung Galaxy، يمكنك استخدام قائمة إعدادات الجهاز أو تطبيق Samsung Members. قبل تفعيل وضع الصيانة، يوصى بإنشاء نسخة احتياطية للبيانات الشخصية.

لتنشيط وضع الصيانة، يلزم إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور لشاشة القفل. بمجرد التنشيط، تتوفر فقط التطبيقات المثبتة مسبقًا، وسيتم حذف أي تطبيقات تم تنزيلها في وضع الصيانة تلقائيًا عند إلغاء تنشيط وضع الصيانة. لتمكين وضع الصيانة باستخدام قائمة إعدادات الجهاز، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات Settings
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد العناية بالجهاز Device Care
  3. اضغط على وضع الصيانة Maintenance Mode في أسفل القائمة.
  4. قم بتأكيد اختيارك من خلال النقر على تشغيل.
  5. سيتم إعادة تشغيل جهازك وسيظهر نص وضع الصيانة في أسفل يسار الشاشة. يشير ذلك إلى أنك بالفعل في وضع الصيانة.
شرح تفعيل وضع الصيانة Maintenance mode على سامسونج

عندما يكون الجهاز في وضع الصيانة، سيتم تنشيط التطبيقات الافتراضية فقط. ستتمكن من الوصول إلى أي تطبيقات تم تنزيلها في وضع الصيانة، ولكن سيتم حذفها تلقائيًا عند إلغاء تنشيط وضع الصيانة.

إلغاء من وضع الصيانة Galaxy

إلغاء وضع الصيانة Maintenance mode على سامسونج

عند استعادة الهاتف من الفني او لأي سبب آخر تم تفعيل وضع الصيانة، يمكنك تعطيل وضع الصيانة حتى تتمكن من الوصول إلى جميع بياناتك مرة أخرى. للقيام بذلك، اسحب شريط الإشعارات ثم اضغط على خيار "هاتفك في وضع الصيانة" وقم بتأكيد هويتك عبر ادخال رمز الهاتف او كلمة السر وهذا يضمن عدم تمكن فني الإصلاح من الخروج من الوضع دون إذنك.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.