أفضل تطبيقات تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi للآيفون والآيباد

أفضل تطبيقات تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi للآيفون والآيباد، شرح تحليل شبكة الواي فاي وزيادة سرعة الانترنت عبر الايفون

لا شك أن الاتصال بالإنترنت أصبح أكثر سهولة في أجزاء كثيرة من العالم. بفضل التكنولوجيا والأبحاث المتقدمة، أنت تقرأ هذا المقال لأنه يمكنك الوصول إلى الإنترنت باحدى الطرق. ‏من اسهل الطرق المتوفرة الوصول إلى الإنترنت هي تقنية الواي فاي، ‏هذه الثانية أو الشبكة أصبحت متوفرة أيضا في الأماكن العامة، ‏حيث يمكنك الاتصال بالإنترنت عبر الـ Wi-Fi ‏سواء من مقر العمل أو في مقهى او متجر عام.

أفضل تطبيقات تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi للآيفون والآيباد

‏طبعا! لكن الأمر يصبح سلبيا ‏عندما تتصل بشبكة لا تعرف عنها الكثير من المعلومات وما إذا كانت آمنة أو أن هناك جواسيس وهاكرز في انتظار المتصلين بها، ‏سبب آخر أيضا يدفعك إلى البحث عن برامج تحليل شبكات الواي فاي Wi-Fi هو معرفة سرعة الشبكة وقوتها لحسن الاختيار بين العديد من الشبكات إذا توفرت. لذلك دعونا نعرض لكم هنا أفضل أدوات تحليل وفحص الواي فاي المتاحة في متجر التطبيقات ‏والتي تعمل على أجهزة iPhone واي باد.

‏إلا أن هذه التطبيقات المذكورة في هذا المقال ‏غير مخصصة لسرقة الـ Wi-Fi أو تحكي لي كلمة سر شبكة الواي فاي، ‏قد تساعد في هذه العملية بتحليل لي بعض البيانات التي يمكن أن يبني المستخدم خطته لسرقة ال Wi-Fi او اختراقه، ‏لكن لا أحد من هذه التطبيقات يمكنه اخترع كلمة المرور مباشرة، ‏ما يعني أنك ستحتاج إلى خبرة كبيرة في حالة كنت تريد استغلال هذه التطبيقات للوصول إلى شبكة ال Wi-Fi التي لا تملك كلمة السر الخاصة بها.

1. تطبيق Network Analyzer

تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi

‏كما هو واضح من اسم التطبيق الذي يمكن ترجمته إلى تحليل الشبكة، ‏يقدم هذا برنامج العديد من الأدوات المساعدة في تحليل والتحقق شبكة ال Wi-Fi الخاصة بك، يمكنك التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت والأشياء الأخرى باستخدام أداة Network Analyzer المتقدمة هذه. كما أن هذا التطبيق يساعد في فحص الشبكة بشكل عام.

تتمثل أبرز ميزات التطبيق في أنه يمكنه فحص الشبكة المحلية LAN والتعرف على أي مشاكل بها. التطبيق سريع وسهل الاستخدام في تشخيص المشكلة مع شبكة Wi-Fi. يمكنك الحصول على تفاصيل حول مشكلات الخادم البعيد لأنه يرسل النتائج إلى المستخدمين عبر الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني.

2. Internet SpeedTest by Ookla

تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi

‏واحد من التطبيقات الشهيرة جدا سواء على هواتف الأندرويد او ال iPhone، تطبيق SpeedTest متخصص بشكل كبير في قياس سرعة الانترنت، لن لا تحصل فقط على ميزة اختبار السرعة في هذا التطبيق لأجهزة iPhone. هناك أكثر من ذلك.

يمكنك إجراء قياسات سرعة التحميل و اختبار ping باستخدام أداة Internet SpeedTest by Ookla هذه. بالعودة إلى اختبار السرعة ، هذه الأداة لهذا الغرض سريعة في قياس سرعة الإنترنت لاتصال WiFi أو شبكة 3G / 4G. كل هذه المميزات تأتي في واجهة جميلة والقدرة على مقارنة المعلومات لتحليل أفضل.

2. IP Network Scanner

تحليل وقياس شبكة الواي فاي Wi-Fi

في حالة غمر موقعك بالعديد من الشبكات ، استخدم IP Network Scanner. يمكنك تحليل جميع قنوات موجه Wi-Fi الموجودة في بيئتك والتحقق من جودتها قبل الاتصال بها. سيقوم التطبيق بإجراء دراسة لتزويدك بمعلومات عن القناة الأقل ازدحامًا من حولك. احصل على نتائج دقيقة ودقيقة بعد إجراء المسح باستخدام هذا التطبيق. يمكن استيراد النتائج بسهولة وتصديرها من خلال رسائل البريد الإلكتروني. يمكن استخدام أدوات مفيدة أخرى مدمجة في IP Scanner لجهاز iPhone الخاص بك لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

كانت هذه ثلاث تطبيقات لتحليل قوة إشارة Wi-Fi الخاصة بك على الايفون والايباد، يمكن استعمال الحصول على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالشبكة بسهولة تامة من خلال أفضل أدوات تحليل شبكة Wi-Fi على iPhone. يمتلك تطبيق تحليل شبكة Wi-Fi القدرة على تحليل القناة ويساعد على اختيار القناة الأقل إزدحامًا لتوصيل جهازك والحصول على أقصى درجات الأداء.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.