نحن نعمل على ترقية الموقع، اذا كانت لديك اية افكار او نصائح اتصل بنا

شرح طرق تشغيل رقمين واتساب على هاتف واحد

شرح تحميل تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد هواوي، سامسونج، ريدمي، شاومي، اوبو، جميع هواتف، تفعيل رقمين واتساب على هاتف واحد للاندرويد

من الطبيعي أن يبحث المستخدمين اليوم عن طريقة تشغيل رقمين واتساب على هاتف واحد، في هذا الوقت يستخدم معظم الشباب أكثر من رقمين وعادة ما يكون رقم شخصي خاص بالاصدقاء والعائلية ورقم للعمل، في هذه الحال يحتاج الشخص إلى تحميل تطبيق واتس اب مكرر او تنزيل واتساب ثاني على نفس الجهاز لاستعمال الرقمين في نفس الوقت، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتشغيل حسابين واتس اب على هاتف أندرويد واحد، في هذا المقال نعرض لكم جميع طرق تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد مجانا.

تفعيل رقمين واتساب على هاتف واحد للاندرويد

تطبيق WhatsApp هو التطبيق الأكثر شيوعًا والذي يسمح لك بالتواصل مع أصدقائك وعائلتك ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية مجانًا تمامًا باستخدام الوصول إلى شبكة الانترنت. واتس اب هو تطبيق بسيط وسهل يعمل على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا مثل Androids و Window و Blackberry و والايفون بسلاسة تامة. أصبح WhatsApp الآن جزءًا من حياة الجميع. كان لدى WhatsApp أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا وحقق التطبيق مؤخرًا رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 27 مليار رسالة يوميًا ولا يخلو اي هاتف في العالم من هذا التطبيق كما ان هناك من يطمح بتحميل WhatsApp مكرر لتشغيل رقم ثاني في نفس الهاتف.

هل لديك رقم هاتف مكرر وتريد تحميل واتس اب ثاني وتشغيلهم على هاتف واحد؟ اذا كان لديك حسابين على WhatsApp وتريد تشغيله على هاتف أندرويد واحد، انت في المكان الصحيح حيث نعرض لكم أهم طرق تنزيل واتس اب ثاني على نفس الجهاز سامسونج او ال جي او هواوي او شاومي او نوكيا او انفينكس... كل هواتف أندرويد يمكن تطبيق كل الشروحات (او بعضها) عليها للحصول على إمكانية استعمال رقمين واتس اب على هاتفك.

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق WhatsApp Business لتكرار واتس اب على نفس الهاتف

الخيار الأول و الأبسط وهو أيضًا الحل الأكثر أمانًا لاستعمال حسابين WhatsApp يعملان على نفس الجهاز يكون عن تطبيق نسخة واتس اب للأعمال WhatsApp Business على متجر Google Play ومتجر Apple App Store. تعمل هذه الطريقة أيضًا لمستخدمي iOS، لذا اتبع هذه الطريقة للحصول على حسابات WhatsApp مزدوجة على iPhone او Android.

تم تطوير هذه التطبيقات بواسطة  شركة WhatsApp نفسها ويمكن استخدام التطبيق المكرر WhatsApp Business كحساب ثاني برقم هاتف مغاير. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن هذا التطبيق يعمل بشكل متوازي مع WhatsApp، فإنه يسمح لك بسهولة الاحتفاظ بحسابين لاستخدامك الشخصي والمهني، ويوفر التطبيق ميزات رائعة إضافية مثل الرد الآلي ونشر المبيعات...

بسهولة، انتقل الى المتجر الرسمي Google Play أو App Store وابحث عن WhatsApp Business ثم قم بتنزيل التطبيق وتثبيته من متجر التطبيقات، بعدها افتح برنامج WhatsApp Business لبدء عملية الإعداد وأدخل رقم هاتفك المحمول الذي لم يتم تسجيله بعد على WhatsApp أو الرقم الذي تريد إعداده كحساب ثانوي على WhatsApp ثم تابع لإدخال كود OTP في الخطوة التالية للتحقق.

استخدام تطبيق WhatsApp Business لتكرار واتس اب على نفس الهاتف

يمكنك إما اختيار استعادة النسخة الاحتياطية إذا كان لديك واحدة أو تخطيها، أدخل اسمًا تجاريًا أو اسمًا شخصيًا ثم اختر صورة ملف تعريف لحسابك وأكمل عملية الإعداد وابدأ في استخدام رقمك الثانوي على الهاتف الأساسي.

على الرغم من أن الطريقة المذكورة أعلاه ربما تكون واحدة من أفضل الخيارات والطريقة الأكثر أمانًا لاستخدام حسابي WhatsApp على نفس الجهاز بدون حظر، إلا أن هناك بعض الخيارات الأخرى، خاصة إذا كنت من مستخدمي هواتف Android.

الطريقة الثانية: خيار تكرار تطبيق واتس آب من الاعدادات Dual Apps

لقد ولت الأيام التي كنت تحتاج فيها الى هاتف اندرويد احتياطيًا فقط لحساب WhatsApp ثانوي للعمل. إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا ثنائي الشريحة من شركة Oppo أو Xiaomi أو Vivo أو Huawei او Samsung او OnePlus أو Realme... فيمكنك إعداد حساب WhatsApp ثانوي مباشرة على جهازك الأساسي باستخدام ميزة التطبيقات المزدوجة او Dual Apps دون الحاجة الى تحميل أي تطبيقات خارجية ولا حتى الى تحميل تطبيق واتس اب للاعمال.

العديد من الهواتف اليوف توفر ميزة تكرار التطبيق او Dual Apps بشكل افتراضي، وتحتاج فقط الى تفعيلها من الاعدادات للحصول على نسخة مكررة من تطبيق واتس اب وبالتالي تفعيل رقم واتس اب اضافي على نفس الهاتف. فيما يخص الخطوات فهي كالتالي:

تكرار تطبيق واتس آب من الاعدادات Dual Apps

  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك اندرويد.
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على التطبيقات او ادارة التطبيقات.
  3. حدد التطبيقات المزدوجة او Dual Apps وانقر على زر إنشاء.
  4. حدد تطبيق WhatsApp من التطبيقات المزدوجة المدعومة وانتظر حتى يقوم الجهاز بإعداد تطبيق WhatsApp ثاني.
  5. ارجع إلى القائمة الرئيسية وافتح تطبيق WhatsApp الثاني.
  6. قم بإعداد تطبيق WhatsApp الجديد باستخدام رقمك الثاني.

هذه الخطوات تم أخذها من هاتف شاومي، قد يختلف اسم الميزة والخطوات اعتمادًا على الشركة المصنعة للهاتف الذكي. في أجهزة Oppo، تسمى الميزة App Clone، وهي ميزة Dual Messenger في أجهزة Samsung  و Twin Apps في أجهزة Asus، و App Twin في هواتف Honor، و App Cloner في أجهزة Realme. إذا كنت تمتلك جهاز OnePlus، فإن الخيار يسمى التطبيقات المتوازية او Parallel apps ضمن إعدادات الأدوات المساعدة.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استنساخ تطبيق WhatsApp وإعداد حسابي WhatsApp على نفس الهاتف. قد ترغب في إعداد WhatsApp باستخدام نفس رقم الهاتف، ولكن التطبيق لن يسمح بذلك لأنه يتعارض مع سياستهم الخاصة بحساب واحد لكل رقم.

في حالة عدم وجود هاتف ذكي به ميزة التطبيقات المزدوجة، يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر Google Play الذي يوفر إمكانية إعداد حسابات متعددة. يعد تطبيق Parallel Space خيارًا شائعًا مع أكثر من مائة مليون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي. ومن الأمثلة الأخرى، جرب كلا من تطبيق DO Multiple Accounts وتطبيق Multi Space...

الطريقة الثالثة: استعمال تطبيق واتس اب معدل لتفعيل رقمين على هاتف واحد

الطريقة الأخيرة والتي لا نوصي بها بشدة خصوصا مع رقم WhatsApp الرسمي الخاص بك، هي عبر تطبيقات واتس اب معدلة مثل GB WhatsApp و Whatsapp Plus او واتس اب الازرق... يتيح لك تطبيق واتس اب المعدل استخدام رقم إضافي لـ WhatsApp على هاتفك وتشغيل حسابات متعددة أو حسابات WhatsApp مزدوجة.

يبقى الحل الثالث اذا لتحميل واتس اب برقمين مختلفين للاندرويد هو تحميل تطبيق واتس اب معدل او مهكر، وهي من الطرق الغير قانونية لاستغلال خدمة واتس اب الا انها تبقى شائعة ايضا للحصول على ميزات إضافية لا يقدمها تطبيق واتس اب الرسمي نفسه، هنا يمكنك الحصول على تطبيق واتس اب معدل وهناك العديد من النسخ التطبيق يمكن الحصول عليها ثم تثبيته على الهاتف ثم اتباع نفس خطوات اعداد رقم واتس اب.

الطريقة الثالثة: استعمال تطبيق واتس اب معدل لتفعيل رقمين على هاتف واحد

تطبيق GB WhatsApp وغيره من التطبيقات هي تعديلات غير رسمية لتطبيق WhatsApp. يتم تطوير هذه التطبيقات من قبل مطورين غير معروفين. هذا التطبيق لا يأتي مع أي ضمان، علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حظر حساب WhatsApp.

بينما يأتي GB WhatsApp بميزات إضافية رائعة، فإنه يأتي أيضًا بمجموعة من المخاطر الخاصة، مما يجعله أقل أمانا. بالإضافة إلى ذلك، هذا التطبيق وغيره من التطبيقات المعدلة غير متوفرة على متجر Google Play لأسباب واضحة. ولكن، يمكن تحميله جانبيًا على هاتفك عن طريق تنزيل APK، فيما يلي نعرض لكم مواضيعنا حول تطبيقات واتس اب بلس، واتس اب الازرق، واتس اب، واتساب الذهبي، YOWhatsApp،  الواتس الأحمر، واتس اب فؤاد...

كانت هذه هي الطرق المتعددة التي يمكنك استخدامها لتمكين العديد من حسابات WhatsApp على نفس الهاتف؛ يمكن أن تكون هذه الطرق مفيدة إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا ثنائي الشريحة. بينما تعمل جميع الطرق المذكورة أعلاه مع هواتف اندرويد، يمكنك استخدام طريقة WhatsApp Business لاستخدام حسابات WhatsApp المزدوجة على iPhone.

لا تخف، هل من الآمن جدا استخدام WhatsApp مكرر على هاتف واحد! نعم، يمكنك استخدام حسابي WhatsApp بأمان على هاتفك الذكي اندرويد خصوصا اذا استعنت بالطريقة الاولى او الثانية. هذا في المقام الأول لأن الهواتف الذكية تأتي مع اتصال ثنائي الشريحة. لذلك، يمكنك استخدام الميزات لإعداد حساب WhatsApp لبطاقتي SIM مختلفتين، وحتى لو كان هاتفك يأتي بشريحة واحدة لا حرج!


معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم إضافة لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في اضافة حظر الإعلانات، كما اننا لا نعرضة اعلانات كثيرة او مزعجة.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.