نظام iOS 15 قادر على تتبع وتحديد مكان الايفون حتى بعد إيقاف تشغيله

هاتف iPhone أحد أكثر الهواتف الذكية المرغوبة نظرًا لشعبيته الكبيرة عالميا، تضيف آبل دائمًا شيئًا جديدًا للحفاظ على الطلب الكبير على هذا الهاتف. مالكي الـ iPhone يحصلون دائمًا على المزيد من الميزات الموجهة للمستخدم مع كل تحديث. في السنوات الأخيرة، كان الكثير من الأشخاص يبحثون عن حل لتتبع أثر الهاتف المفقود او المسروق. نظرًا لأن الهواتف الذكية لها قيمة كبيرة لأي شخص في الحياة اليومية، ومن المهم معرفة مكان الهاتف بعد سرقته او فقدانه. لكن المشكلة كانت دائما ما تكمن في ان السارق يقوم مباشرة بإغلاق الهاتف كليا! فهل جاء الحل مع نظام iOS 15 للأيفون؟

نظام iOS 15 قادر على تتبع وتحديد مكان الايفون حتى بعد إيقاف تشغيله

تعمل التكنولوجيا دائمًا على تحسين تجربة المستخدم. وبالتالي، رأينا تطبيق Find My الذي يربط أجهزة Apple والذي يساعدك على معرفة مكان اي جهاز من أجهزتك المرتبط بحسابك آي كلاود. إذا تركت جهاز iPhone في مكان ما، فيمكنك تحديد موقعه باستخدام Apple Watch أو iPad باستخدام شبكة Find My. لكن هناك حالات يفقد فيها الأشخاص هواتفهم ولكنهم غير قادرين على تحديد موقعها نظرًا لنفاد البطارية او في حالة كان الهاتف مغلقا. في هذه الحالة، لا يمكن تعقب جهاز iPhone، لذلك سيعرض فقط الموقع الأخير الذي كان يعمل الجهاز فيه. عندما يتعلق الأمر بجهاز iPhone مسروق أو عند نقله إلى مكان آخر، لا يمكن تعقبه عبر تطبيق Find My. لكن مع الاصدار الجديد من نظام iOS 15 يمكن أن يتغير هذا المعطى! نعم، تطبيق Find My على iOS 15 قادر على تحديد مكان الآيفون حتى إذا تم إيقاف تشغيله أو عند نفاذ البطارية.

في الآونة الأخيرة مع iOS 14.5، يمكنك العثور على أجهزة Apple المفقودة باستخدام Find My App. سيبقي iPhone و iPad و iPod touch و Apple Watch و Mac و AirPods و AirTag متصلين بحسابك على iCloud. يمكنك استخدام الخرائط لتحديد موقع iPhone المفقود باستعمال أحد الأجهزة الأخرى. يمكنك تشغيل صوت تنبيه وعرض رسالة على الجهاز. ولكن في السيناريو الحالي، لا يتم تعقب الموقع بمجرد إيقاف تشغيل جهاز iPhone.

لتغيير هذا، يقوم أحدث إصدار من iOS 15 بتحديث الميزات عن طريق تتبع الهاتف حتى بعد إيقاف تشغيله. الآن، سيحصل تطبيق Find My على تحديث حيث سيظل iPhone يعمل في وضع منخفض الطاقة وبالتالي يمكن تتبعه لبضع ساعات أخرى. ففي حدث Apple السنوي الأخير WWDC 2021، تم الإعلان عن أن شبكة Find My ستكون قادرة على تحديد الموقع الجغرافي لهاتف iPhone حتى بعد اغلاقه. هذا  الخبر، جعل مستخدمي الـ iPhone سعداء جدا لأن آخر تحديث لـ iOS 15 سيساعدهم في العثور هواتفهم المفقودة وحمايتها من السرقة.

الميزة الجديدة قادرة أيضا على تتبع الهاتف المسروق حتى لو تم محوه بالبيانات. ستجعل هذه الإضافة من الصعب على اللصوص الاحتفاظ بجهاز iPhone في حالة سرقته حيث سيستمر تطبيق Find My في تتبع جهاز iPhone. بالإضافة إلى ذلك، تم إعلامنا أنه حتى إذا تمت إعادة تعيين iPhone مع إعدادات المصنع وحذف كل المحتوى، فسيكون بإمكانه تتبع الموقع الجغرافي.

اذا، عندما يتم إطلاق نسخة iOS 15 وترقية جهاز iPhone اليها، يمكنك أن تنسى مخاوف فقدان iPhone او سرقته. تسهل Apple من خلال تحديثها الأخير لنظام iOS تعقب iPhone المفقود حتى عند إيقاف تشغيله. نحن على يقين من أن الناس سيقدرون هذه الميزة الرائعة والمفيدة.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header