كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على ايفون بدون برامج

إخفاء التطبيقات على آيفون هي عملية يقوم بها الكثير لحماية أجهزتهم من التجسس ومنع الآخرين من التعرف على التطبيقات والألعاب التي يستخدمونها على الجهاز،  هناك الكثير من برامج اخفاء التطبيقات لكن هنا نشرح لكم طريقة إخفاء التطبيقات على الايفون بدون برامج، يكفي اتباع الخطوات المعروضة في هذا المقال لتتمكن من اخفاء البرامج من واجهة التطبيقات بشكل نهائي. أهلا بكم في موقع عرب فون - شروحات الهواتف الذكية!

كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على ايفون بدون برامج

في عالم الخصوصية، يريد مل مستخدمي الهواتف الذكية الحفاظ على معلوماتهم الشخصية وطريقة عملهم على الهاتف مستورة الى ابعد حد، يبحث الكثير من الاصدقاء عن طريق اخفاء الصور والفيديو على الايفون وقد تحدثنا سابقا عن أفضل برنامج لإخفاء وقفل الصور على iPhone، لكن في حالة كنت تريد اخفاء التطبيقات والألعاب من شاشة التطبيقات على الايفون، فهذا المقال مخصص لك لنشرح فيه خطوات اخفاء التطبيقات نهائيا على الايفون بدون استعمال أية برامج خارجية.

لماذا نحتاج إلى إخفاء التطبيقات والالعاب على ايفون؟

هناك العديد من الأسباب الكافية التي تجعلنا بحاجة الى معرفة طريقة اخفاء التطبيقات على الايفون او على اي هاتف ذكي آخر، فعلى سبيل المثال قد نستخدم تطبيق دردشة خاص لمحادثة أشخاص بسرية تامة، وفي نهاية كل حديث سيكون من الأفضل إخفاء تطبيق الدردشة هذا كي لا يتمكن أحد آخر من الوصول إليه وبالتالي الوصول الى الرسائل الخاصة.

أيضا، في حالة كنت تفكر في قفل التطبيقات بكلمة السر، سيضعك هذا الخيار في موقع حرج في حال طلب أحدهم كلمة السر للوصول إلى تطبيق معين، اذا لماذا لا نخفي هذه التطبيقات بشكل نهائي على ايفون عوض قفلها؟ هناك العديد من الاسباب الاخرى التي قد تجعلنا نفكر في إخفاء التطبيقات والتي لا يمكن حصرها هنا، وليس هذا ما يهمنا في هذا المقال، بل نريد ان نشرح لكم طريقة اخفاء التطبيقات على أيفون بدون برامج خارجية.

سواء كنت تريد التعرف على طريقة إخفاء التطبيقات في الايفون iOS 14 او iOS 13 او حتى الاصدار الجديد من iOS 15، يمكنك اتباع نفس الشرح للوصول الى مبتغاك! حسنا! التطبيقات والالعاب بعد تحميلها من متجر آبل ستور وتثبيتها على الهاتف يتم عرض أيقونتها مباشرة على الشاشة الرئيسية على الايفون، وهذا طبعا لسهولة الوصول إليها عند الحاجة إلى فتحها. إذا كنت تريد الوصول إلى جميع التطبيقات التي قد تم تثبيتها على الايفون، يكفي ان تقوم بالسحب يمينا ويسارا مع فحص المجلدات للوصول الى التطبيقات التي تريد فتحها. لكن في حالة كنت تريد إخفاء أحد هذه التطبيقات من القائمة دون الغاء تثبيتها من الهاتف، يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية.

يمكن  لأي شخص يرغب في إخفاء التطبيقات أو الصور أو مقاطع الفيديو على هواتف ايفون أن يقوم بتحميل أحد التطبيقات التي تعرف بتطبيقات الخزانة الخفية المتوفرة في متجر التطبيقات آبل ستور. لكن مع نظام iOS 14 الجديد والإصدارات التالية، اصبح بامكان المستخدمين إخفاء التطبيقات دون الحاجة إلى تحميل اية تطبيقات خارجية. إليك إذا طريقة و كيفية إخفاء التطبيقات التي لا تريد ظهورها على قائمة التطبيقات على آيفون:

شرح إخفاء التطبيقات على آيفون iOS 14 و iOS 13 و iOS 15؟

لنفترض، لأي سبب من الأسباب المذكورة أعلاه أنك تشعر بالحرج من وجود بعض التطبيقات على جهاز هاتفك ايفون وتريد إخفاءها ولا تريد أن يعرف أي شخص بوجود هذه التطبيقات. إليك كيفية إخفاء التطبيقات على أيفون بدون الحاجة الى تثبيت تطبيقات خارجية، حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء مجلد لهذه التطبيقات على الشاشة الرئيسية  للـ iPhone ونقل تطبيقاتك إلى آخر صفحة لهذا المجلد. فيما يلي تحليل تفصيلي خطوة بخطوة:

الخطوة 1: اضغط مع الاستمرار على أحد التطبيقات التي تريد إخفاءها. (في المثال هنا، نعمل على إخفاء تطبيق GuitarTuna) إذا كنت تستخدم iOS 13.2 أو إصدارًا أحدث، فستحتاج إلى النقر على زر تعديل الشاشة الرئيسية، أما إذا كنت تستخدم iOS 13 إلى 13.1، فستحتاج إلى النقر على إعادة ترتيب التطبيقات. وإذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من iOS 13، استمر في الضغط على التطبيق حتى يبدأ في الاهتزاز.

كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على ايفون بدون برامج

الخطوة 2: اسحب التطبيق الذي تريد إخفاءه إلى تطبيق آخر. من الأفضل أن يكون التطبيق الآخر بريئًا ولا  ولا تريد إخفاءه من آيفون. اترك التطبيق عندما يكون فوق التطبيق الآخر. يؤدي هذا إلى إنشاء مجلد جديد، سيتم تسميته تلقائيًا بواسطة جهاز iPhone (وفقًا للتطبيقين).

كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على ايفون بدون برامج

الخطوة 3: إذا كنت تريد إخفاء تطبيق آخر، اسحبه أيضا إلى المجلد الذي تم إنشاؤه. كرر ذلك حتى تضع جميع التطبيقات التي تريد إخفاءها في هذا المجلد. قد ترغب في وضع بعض التطبيقات الوهمية الأخرى في المجلد لملء الصفحة الأولى.

الخطوة 4: بمجرد نقل جميع التطبيقات التي تريد اخفاءها الى المجلد الجديد، يمكنك ضبط موقعها لإخفائها في الصفحة التالية. من السهل القيام بذلك. ما عليك سوى النقر على التطبيق الذي تريد إخفاءه وسحبه إلى الجانب الأيمن للمجلد حتى ينتقل إلى الصفحة الثانية. كرر هذه الطريقة مع أي تطبيقات أخرى تريد أن تبقى مخفية.

كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على ايفون بدون برامج

الخطوة 5: أخيرًا، نقترح إعطاء المجلد عنوانًا مناسبا. على سبيل المثال، أطلقنا على المجلد "Dictionaries". قمنا أيضًا بتضمين بعض تطبيقات القواميس في الصفحة الأولى للمجلد. تذكر أن جميع التطبيقات الموجودة في الصفحة الرئيسية للمجلد ستظل ظاهرة من الصفحة الرئيسية للهاتف/ ومع ذلك، ستكون أصغر بكثير من المعتاد.

هذا كل ما في الامر. إذا قررت أنك لست بحاجة إلى إخفاء تطبيقاتك بعد الآن، فيمكنك نقلها بسرعة إلى مكان آخر خارج المجلد. كل ما عليك فعله هو سحبها من المجلد المخفي وإعادتها إلى الصفحة الرئيسية. للقيام بذلك، ما عليك سوى تمكين تحرير وضع الشاشة الرئيسية.

يمكنك بهذه الطريقة إخفاء أي تطبيق على ايفون، سواء كان تطبيقا أصليا خاص بآبل أو تابعًا لجهة خارجية. ستتيح لك هذه التقنية السهلة إخفاء تطبيقاتك الأصلية بسرعة وسهولة دون الحاجة الى استعمال تطبيقات أخرى لهذا الغرض، الخطوات البسيطة أعلاه تمكنك من إخفاء التطبيقات في الايفون iOS 13 او iOS 14 او iOS 15 الجديد.

استبعاد التطبيقات المخفية من اقتراحات البحث و Siri

تظهر اقتراحات Siri على الشاشة بجوار حقل بحث Spotlight على جهاز iPhone. إذا كنت تستخدم البحث للعثور على التطبيقات، فقد يتم اقتراح جميع التطبيقات حتى تلك التي قمت بإخفائها في المجلدات، خصوصا إذا كنت تستخدم هذه التطبيقات كثير. أيضا، يوصي Siri بهذه التطبيقات كثيرا، كما سيتعلم مساعد Apple أيضًا من التطبيق ويقدم اقتراحات من التطبيقات الأخرى. 

لذا، من الأفضل منع اقتراحات البحث و Siri من عرض التطبيقات التي تريد اخفائها على ايفون، ويكفي اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك:

انتقل إلى الإعدادات > Siri ثم البحث وابحث عن التطبيق الذي تريد "إخفاءه" من القائمة الطويلة للتطبيقات المثبتة على جهازك. قم بتعطيل جميع الخيارات على هذه الشاشة لاستبعاد التطبيق من جميع نتائج البحث وشاشات الاقتراحات. وبالتالي بعد هذا الإعداد إذا كنت تريد فتح التطبيق، عليك أن المجلد المخفي على شاشتك الرئيسية ثم قم بتشغيله من هناك.

استبعاد التطبيقات المخفية من اقتراحات البحث و Siri

في الواقع، تطبيق الإعدادات نفسه لا يتبع هذه القواعد. إذا قمت بسحب قائمة الخيارات في تطبيق إعدادات iOS، سترى حقل بحث أيضا. هنا، يمكنك البحث عن الإعدادات والتطبيقات المثبتة لتعديل تفضيلاتهم بسرعة. سيظهر دائمًا أي تطبيق تحاول إخفاءه أو استبعاده في هذه الإعدادات.

تعطيل إشعارات التطبيقات المخفية

تظل إشعارات التطبيق تظهر حتى بعد استبعاده من البحث والاقتراحات الأخرى وبعد اخفاءه في مجلد ما. توجه إلى الإعدادات > الإشعارات، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد التطبيق الذي تريد تعطيل الإشعارات به. اضغط عليه، ثم قم بتعطيل خيار "السماح بالإشعارات" لمنع التطبيق من عرض أي اشعارات على هاتفك.

تعطيل إشعارات التطبيقات المخفية

يمكنك أيضًا ببساطة اختيار إخفاء الإشعارات من شاشة القفل وتعطيل اللافتات. إذا تركت "مركز الإشعارات" نشطًا، فلن ترى إشعارات أحد التطبيقات إلا عندما تتحقق منها يدويًا. إذا كنت حقا تريد إخفاء أحد التطبيقات، فمن الأفضل تعطيل جميع انواع الاشعارات.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header