شرح تثبيت Windows على iPhone أو iPad بدون جيلبريك

أراهن أنك لم تتخيل أبدًا أنك يمكن أن تقوم بتشغيل او تثبيت نظام الكمبيوتر Windows على iPhone أو iPad. لكن ماذا ان أخبرتك أن الأمر ممكن؟ نعم الآن بفضل تطبيق رائع يسمى UTM يمكنك بسهولة تثبيت نظام ويندوز الكامل او أي نظام آخر على الايفون او الايباد الخاص بك بخطوات بسيطة دون ان تحتاج حتى الى جيلبريك. في هذا المقال، سنوضح لك كيفية تثبيت نظام Windows على هاتفك ايفون او جهاز آيباد. خطوات سهلة جدا ولا تحتاج الى مساحة تخزين كبيرة ، وتستغرق بضع دقائق ليكون الجهاز أخيرا قادر على الاقلاع بنظام ويندوز. هل أنت مستعد اذا لتثبيت نظام التشغيل Windows على الايفون او الايباد؟ تابع المقال.

شرح تثبيت Windows على iPhone أو iPad بدون جيلبريك

1. كيف يمكن تشغيل Windows على iPhone أو iPad؟

قد يبدو مصطلح الآلة الافتراضية (VM) غير معروف لمعظم مستخدمي التكنولوجيا، على الرغم من أنه أحد المصطلحات الأكثر استخدامًا من قبل المتخصصين في مجال المعلوميات. باستخدام احد برامج VM، يمكن للمستخدمين تشغيل نظام تشغيل مختلف عن النظام الموجود أصلاً في الجهاز، الطريقة يستخدمها الكثير لتشغيل نظام ويندوز على الماك بوك او العكس وتُستخدم هذه الأدوات على نطاق واسع على أجهزة الكمبيوتر بشكل عامة.

على الايفون والآيباد ايضا يمكن استعمال الطريقة وتثبيت احد الانظمة الاخرى على هاتف ايفون او آيباد مباشرة، يمكن الآن تثبيت أجهزة افتراضية على أجهزة محمولة مثل iPhone X او iPhone 11 او iPhone 12 او اي من اصدارات الايفون وكذلك اجهزة iPad. من أحدث الأدوات المتخصصة لهذا الغرض، نجد تطبيق UTM، وهو تطبيق اجهزة افتراضية مفتوح المصدر يتيح لك تشغيل نظام تشغيل Windows 10 يعمل بكامل طاقته على اي جهاز من اجهزة آبل المحمولة.

اذا، اداة UTM عبارة عن تطبيق قادر على تشغيل أنظمة تشغيل Windows و Linux و Android على iPhone أو iPad بسرعة ثابتة، قام الكثير من المستخدمين بهذه المحاولات وتشغيل Windows 10 على iPhone X مع برنامج UTM، و حصلوا فعلا على نتائج مقبولة وتمكنوا من تشغيل ويندوز 10 على ايفون.

2. قائمة ميزات  تطبيق UTM

برنامج UTM عبارة عن جهاز افتراضي غني بالميزات مصمم لأجهزة iOS و iPadOS. باستخدام UTM، يمكنك تشغيل Windows أو MacOS او Android وأنظمة التشغيل الأخرى مباشرة على جهاز iPhone أو iPad. فيما يلي قائمة بالميزات التي يقدمها تطبيق UTM:

  • يمكن تشغيل أي نظام بما في ذلك Windows و Linux و Android على ايفون او ايباد.
  • يمكنه محاكاة أي معالج
  • أكثر من 30 عملية مدعومة بما في ذلك ARM64 و RISC-V
  • محاكاة شبه افتراضية مع تجميع SPICE و JIT مع TCG
  • يدعم نظام الآيفون والآيباد iOS 11 وما فوق.
  • لا حاجة لكسر الحماية: يعمل بدون جيلبريك

لا يتطلب استخدام هذه الأداة جهازًا به جيلبريك أو أي متغير قرصنة آخر. تمكن المطورون من تشغيل Windows 10 VM في حوالي 20 دقيقة. بالنظر إلى القيود، يعمل جهاز VM هذا بشكل أفضل على أجهزة iPhone X. يجب أن تتذكر أن هذه العملية غير معتمدة من قبل Apple.

3. شرح تحميل تثبيت UTM على الايفون او الايباد.

من المعروف انه لا يمكن تثبيت هذا النوع من التطبيق من المتجر الرسمي آب ستور، فيما سبق كنا نلجأ الى استخدام برنامج Cydia Impactor على الكمبيوتر او الماك، لكن الآن لم تعد هذه الأداة مفيدة ولا يمكن تثبيت التطبيقات التي على شكل ملفات IPA باستخدامها، لذا هنا نعتمد على التطبيق البديل الجديد والذي يحمل اسم AltStore وفيما يلي خطوات تثبيت UTM على الايفون او الايباد عبر برنامج AltStore.

الخطوة 1: أولاً، افتح موقع AltStore وقم بتنزيل AirServer على جهاز Mac أو Windows PC الخاص بك.

الخطوة 2: بمجرد تنزيل برنامج AirServer، قم بتشغيله وتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB.

الخطوة 3: انقر الآن على أيقونة AirServer في شريط القائمة ومن القائمة المنسدلة حدد "تثبيت AltStore".

الخطوة 4: من القائمة، اختر جهاز الايفون او الآيباد الخاص بك، سيبدأ برنامج AltServer في تثبيت AltStore على جهازك المحمول.

الخطوة 5: أثناء التثبيت، سيُطلب منك إدخال بيانات اعتماد Apple الخاصة بك. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة 6: بمجرد اكتمال التثبيت، سترى أيقونة AltStore على الشاشة الرئيسية لجهاز iOS، قم بتشغيل هذا التطبيق على الايفون او الايباد.

الخطوة 7: قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق UTM IPA من الرابط التالي ثم قم برفعه إلى تطبيق AltStore وانتظر التثبيت.

الخطوة 8: بعد تنزيل UTM، ما عليك سوى تشغيله من الشاشة الرئيسية للايفون والايباد.

4. شرح تثبيت نظام Windows على الايفون او الايباد عبر UTM

بعد تحميل برنامج UTM على جهاز iOS الخاص بك سواء كان هاتف ايفون او جهاز iPad، يمكنك استخدامه لتثبيت Windows على الجهاز المحمول بسهولة تامة.

يوفر UTM طريقة رائعة للمتحمسين لتثبيت Windows على iPad أو تشغيل Android على iPhone. بسبب قيود الأجهزة ونقص دعم ظاهرية GPU، لا يمكن تشغيل DirectX أو OpenGL. لسوء الحظ، هذا يمنع UTM من تشغيل الألعاب الحديثة. ومع ذلك، يجب أن تعمل الكثير من ألعاب Windows بهذه الطريقة، وخاصة الألعاب الكلاسيكية.

بالنسبة لطريقة التثبيت، يكفي ان تقوم بفتح تطبيق UTM على الايفون او الايباد، ثم الضغط على زر + في الاعلى واختيار المعلومات المطلوبة ثم اختيار ملف الويندوز الذي تريد تثبيته.

شرح تثبيت Windows على iPhone أو iPad بدون جيلبريك

بطريقة أسهل، يمكنك اختيار الملف الخاص بالنظام الذي تريد تثبيته مباشرة من الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق، بالدخول الى الرابط "https://getutm.app/gallery" يمكنك الحصول على قائمة بالانظمة المتاحة والتي يمكن تشغيلها على تطبيق UTM على ايفون او ايباد بسهولة، يكفي ان تقوم بتحميل الملف وفتحه على الايفون او الايباد.

يستغرق تثبيت Windows 10 على iPhone X باستخدام UTM وقتًا طويلاً. تثبيت Windows 10 على الجهاز يستغرق تقريبا ساعتين. في حين وقت تثبيت Windows 10 على جهاز كمبيوتر عادي هو 20 دقيقة. ولكن عند مقارنة الجمع بين جهاز كمبيوتر وجهاز iPhone X ، فمن الطبيعي جدًا أن يستغرق وقت التحميل وقتًا أطول.

أيضا للأمانة، يعمل Windows 10 الذي تم تثبيته بنجاح على هاتف iPhone ببطء شديد كما هو متوقع. من الضروري الانتظار 30 ثانية عند محاولة فتح التطبيقات مثل متصفح الملفات أو الإعدادات، وهي المكونات الأساسية لنظام التشغيل Windows 10. يمكن ملاحظة أن Windows 10 يعمل بشكل كامل على iPhone X. وعلى الرغم من أن فتح هذه التطبيقات يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنني أستطيع القول أن iPhone يمكنه فتح تطبيقات Windows 10.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم