شرح انشاء حساب ابل ستور او اي كلاود مجاني بالصور

من الأشياء التي تنفرد بها هواتف ايفون وأجهزة أبل بصفة عامة، نجد ما يعرف بالآي كلاود او حساب آبل أيدي، حساب الـ Apple ID هذا هو الحساب الخاص بالمستخدم والذي يمكن من خلالها الدخول الى الاجهزة والتحكم فيها، وهو بمثابة حساب App Store أيضا كما يستخدم كبريد الكتروني لارسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، مع شراء أي هاتف ايفون او جهاز iPad، انت بحاجة اولا الى الحصول على حساب ابل ايدي حتى تتمكن من الوصول الى التطبيقات على المتجر وتثبيت الالعاب وكذلك حماية الجهاز عبر الآي كلاود. كيف يمكن اذا انشاء حساب ابل ستور من الكمبيوتر والاندرويد بدون ايفون؟

شرح انشاء حساب ابل ستور او اي كلاود مجاني بالصور

ما هو حساب اي كلاود iCloud او  حساب ابل ستور

اذ كنت تريد التفرقة بين الاي كلاود و الآبل ستور او حساب آبل او حتى بريد آبل، فكلها مسميات لحساب واحد، كما هو الحال مع حساب جوجل الذي يمكن استخدامه على كل من يوتيوب، جيميل، حساب جوجل، جوجل صور، جوجل درايف... حساب آبل واحد يكفي للوصول إلى جميع خدمات آبل بما فيها ابل ستور و آي كلاود.

حساب اي كلاود هو عبارة حساب عام مرتبط بجميع خدمات واجهزة آبل، عند امتلاك هذا الحساب ستكون قادرا على الوصول لجميع خدمات آبل والتي من بينها متجر الآبل ستور وخدمة التخزين السحابي iCloud التي تقدمها شركة آبل لتخزين البيانات الخاصة بك على سيرفراتها ومن ثم الرجوع إليها عند الحاجة (تحصل على 5GB مجانا) وخدمة البريد الإلكتروني المعروفة بـ Mail وأيضا خدمة حفظ الصور دون ان ننسى خدمة Find My Devices التي يمكن من خلالها معرفة مكان الاجهزة المرتبطة بالحساب والتحكم فيها عن بعد.

حساب Apple ID هو حساب تستخدمه للوصول إلى خدمات Apple مثل iCloud وApp Store وiTunes Store وApple Music، وغيرها. وهو يتضمن عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر اللذين تستخدمهما لتسجيل الدخول، وكذلك جميع تفاصيل جهات الاتصال والدفع والأمان التي تستخدمها عبر خدمات Apple.

نفس الحساب يمكن استخدامه على جميع اجهزة آبل مثل ساعة آبل، Apple TV، اجهزة Macbook و هواتف ايفون واجهزة تابلت آيباد، وحتى نوضح فكرة للقادمين من نظام اندوريد، دعونا نعطي مثالا بحساب جوجل.

اذا كنت معتادا على هواتف اندرويد، تعرف تماما ان حساب جوجل ضروري بعد امتلاكك لأحد الهواتف، ستحتاجه لتثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي، لتشغيل خدمات جوجل المرتبطة بالألعاب، لفتح البريد الإلكتروني على تطبيق Gmail و Youtube... بنفس الطريقة نحتاج الى حساب ابل ايدي وأكثر من ذلك، يكون حساب ابل ايدي هو حساب الآي كلاود الذي يحمي جهاز آيفون في حالة فقدت الجهاز أو نسيت كلمة سر فتح الهاتف.

كيفية انشاء حساب اي كلاود للايفون والايباد مجانا

اذا كنت تفكر في انشاء حساب ابل ايدي جديد من اي هاتف او جهاز دون الحاجة الى هاتف ايفون او آيباد على وجه التحديد، هنا نقدم لكم شرح بالصور لانشاء حساب آي كلاود مجانا، تجدر الاشارة الى ان الحساب يمكن إنشاؤه من داخل احد أجهزة آبل او مباشرة من الحاسوب، الكمبيوتر، هاتف اندرويد او اي جهاز يمكنه الوصول إلى الإنترنت عبر المتصفح دون شرط امتلاك هاتف آيفون أو آيباد. وتوفر آبل اذا ثلاث طرق لانشاء حساب اي كلاود، والتي تتمثل في:

  • انشاء Apple ID على أحد أجهزة آبل من الاعدادات (iPhone، أو iPad، أو iPod touch)
  • إنشاء Apple ID على الكمبيوتر Macbook الخاص بآبل.
  • إنشاء Apple ID على أي جهاز آخر من المتصفح.

تلتزم الطريقة الاولى والثانية شرط امتلاك أحد أجهزة الشركة، لذا نشرح هنا الطريقة الثالثة والتي يمكن باتباعها انشاء حساب آبل ستور في جميع الاحوال، حيث يمكنك انشاء حساب ابل ايدي او انشاء حساب iCloud مجاني مباشرة على الموقع الالكتروني من الاندرويد او من الكمبيوتر ثم يمكنك استخدامه على اجهزة آبل بعد ذلك، فيما يلي خطوات انشاء آبل ايدي حقيقي خاص ببلدك، وسنتطرق في مقال آخر إلى طريقة انشاء حساب ابل ايدي امريكي في حالة كنت تريده.

الخطوة 1: انتقل إلى صفحة حساب Apple ID وانقر على زر "إنشاء Apple ID الخاص بك" في الأعلى

انشاء حساب ابل ستور او اي كلاود مجاني

الخطوة 2: أدخِل جميع المعلومات المطلوبة والتي تتجلى في اسمك وتاريخ ميلادك وبريدك الالكتروني وكلمة السر، واختر الدولة ثم أدخل رقم هاتف يمكنك الوصول إليه دائما لحماية حسابك ثم اضغط على "متابعة".

انشاء حساب ابل ستور او اي كلاود مجاني

الخطوة 3: تحتاج أخيرا إلى تأكيد الايميل ورقم الهاتف، سوف تصلك رسالة على صندوق الوارد لبريدك الإلكتروني مكونة من 6 ارقام يجب ان تقوم بإدراج الارقام داخل الموقع ثم اضغط على زر "التالي"  او "Next" لتأكيد البريد الالكتروني كما في الصورة:

انشاء حساب ابل ستور او اي كلاود مجاني

هذا كل شيء :) بعد التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، يمكنك استخدام حساب Apple ID الجديد في تسجيل الدخول إلى جميع أجهزة وخدمات Apple الأخرى مثل iCloud. وبهذه الطريقة يمكنك إنشاء حساب مجاني في App Store بسهولة تامة عبر المتصفح او من قوقل بدون الحاجة الى جهاز ايفون او آيباد وهي الطريقة التي يتم اتباعها لانشاء حساب ابل ستور من الكمبيوتر.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم