أفضل تطبيقات تسجيل الصوت بجودة عالية على اندرويد وايفون

تسجيل الصوت على الهاتف الذكي، عملية اصبحت اكثر طلبا مع الوقت، سواء كنت طالبًا جامعيًا ترغب في تسجيل محاضراتك، أو ربما موظفًا يريد تسجيل الاجتماعات الرسمية او كنت تعمل على قناة على اليوتيوب او كنت تحاول التمرن لتصبح مغني وملحن... ستحتاج الى برنامج تسجيل الصوت بجودة عالية يمنحك إمكانية تسجيل الصوت بدون تشويش وبدون مايك خارجي، اهلا بك في هذه الصفحة لتتعرف على أفضل برامج اندرويد والتي يمكن عبرها تسجيل الصوت بجودة عالية على Android مع العديد من الميزات الإضافية المفيدة.

أفضل تطبيقات تسجيل الصوت بجودة عالية مع العديد من الميزات الإضافية

بعض الهواتف تأتي بدون تطبيق تسجيل صوتي مثبت مسبقًا مع النظام، ورغم ان اكثر الهواتف الذكية تأتي بمسجل صوت افتراضي، الا انه بسيط جدا وبدون ميزات إضافية في الواقع ولا يمنحك تجربة تسجيل الصور بجودة عالية. لذا في هذه المقالة سنلقي نظرة على بعض من أفضل خيارات التسجيل الصوتي لأجهزة Android و iPhone على حدٍ سواء.

1. تطبيق AVR audio recording

لنبدأ قائمة تطبيقات تسجيل الصور بدون تشويش على الهاتف بتطبيق AVR audio recording، يعد هذا التطبيق مسجل صوت بسيط وسهل الاستخدام، وله واجهة أنيقة ولكنه في نفس الوقت يوفر ميزات مفيدة. من الممكن إيقاف التسجيل وإتمام التسجيل في أي وقت لاحق والحفظ في نفس الملف، ويسمح التطبيق بوضع العلامات في التسجيل لتسهيل الوصول إلى النقاط المهمة بداخله. تعد ميزة الترميز مفيدة جدًا بالفعل خاصة لمن يستخدم مسجلات الصوت للمحاضرات والاجتماعات.

تسجيل الصوت جودة عالية تطبيق AVR audio recording

بالإضافة إلى ذلك، التحكم في تطبيق AVR audio recording سهل جدا، توجد المفاتيح الأساسية في أسفل الشاشة الرئيسية مما يسهل التحكم فيها بيد واحدة. وعند انتهاء التسجيل، يطلب التطبيق تسمية ملف تسجيل الصوت وحفظه في أحد المجلدات المتاحة. ما هو مفيد هنا هو أن المجلدات مقفلة برمز سري، مما يزيد من الأمان ويمنح المزيد من التحكم في محتوى التطبيق.

من حيث الميزات الرئيسية، يسمح لك التطبيق بقطع التسجيلات وتوصيلها معًا وحتى تغيير سرعة التشغيل والمشاركة عبر العديد من المنصات الأساسية المختلفة، أو ببساطة حفظ التسجيل على منصة تخزين سحابية.

Download it from App Store Download it from Google Play

2. تطبيق Voice Record Pro

على الرغم من أن اسم التطبيق يجعلك تشعر أنه مألوف تمامًا، إلا أنه في الواقع أحد أفضل الخيارات المتاحة في هذا المجال. التطبيق مفيد للغاية لمختلف احتياجات التسجيل الصوتي بجودة عالية على الهاتف، ويظهر أهم ميزاته في الاستخدام الرسمي مثل تسجيل المحاضرات والمقابلات واستخدامات الصحفيين. على الرغم من أن الواجهة ليست بسيطة، إلا ان السبب في ذلك هو تضمن التطبيق للعديد من الميزات الإضافية والمفيدة بالفعل.

تطبيق Voice Record Pro

عند بدء تسجيل الصوت، يتيح لك Voice Record Pro اختيار الميزات التي تريدها للتسجيل الجديد. حيث يمكنك اختيار جودة الصوت وشدته ومعدل الترميز والعديد من الخيارات الأخرى المثيرة للاهتمام. توجد أيضًا طريقة لتحديد حساسية الصوت بحيث يتم استبعاد صوت الخلفية و الضوضاء او التشويش ، ويمكن إزالة الأجزاء الصامتة من التسجيل تلقائيًا.

بعد الانتهاء من تسجيل الصوت على Voice Record Pro، هناك العديد من خيارات التحرير المتوفرة. حيث يبدأ بالميزات الأساسية مثل القص وربط التسجيلات معًا، ولكنه يوفر أيضا إمكانية وضع الملاحظات والعلامات على التسجيل الصوتي، ومن الممكن إضافة تأثيرات بسيطة على التسجيل مثل الصدى والتكرار والضوضاء.

Download it from App Store Download it from Google Play

3. مسجل الصوت Voice Recorder

في حالة كنت طالبًا جامعيًا وتقوم بتسجيل المحاضرات بشكل دوري، هذا التطبيق سيكون الخيار الأفضل لك دون أدنى شك. يركز التطبيق على الميزة الأساسية لتدوين الملاحظات المكتوبة أثناء تسجيل الصوت. بالطبع يمكن إدخال الملاحظات عبر لوحة المفاتيح ببساطة وحتى كتابة بعض الأشكال باستخدام ميزة الرسم على الشاشة. عند الاستماع إلى التسجيل لاحقًا، يقوم التطبيق بعرض الملاحظات تدريجيًا وفقًا للوقت الذي تم إدخالها فيه أثناء تسجيل الصوت، وهو أمر مفيد جدًا في المجال التعليمي.
مسجل الصوت Voice Recorder

بشكل افتراضي، يتم حفظ التسجيلات على خدمة iCloud من Apple، ولكن يمكنك بسهولة تغيير ذلك لحفظ التسجيلات في ذاكرة هاتفك أو إلى خدمة Dropbox السحابية. بصرف النظر عن الميزات، هناك بعض العيوب، حيث يتم قفل ميزات تسجيل الصوت عالي الجودة واستيراد المسارات إلى التطبيق ويتطلب الشراء داخل التطبيق للحصول على هذه الميزات.
Download it from Google Play

4. تطبيق Easy Voice Recorder

على الرغم من أن الاسم قد يوحي الى برنامج ذي ميزات محدودة وبسيط، الا ان تطبيق Easy Voice Recorder يعد من أفضل برامج تسجيل الصوت على الإطلاق. يقدم هذا التطبيق الأساسيات بالطبع، لكنه يقدم المزيد بدعم العديد من تنسيقات التسجيل المختلفة. يمكنك التسجيل بتنسيق AMR التقليدي، أو الاعتماد على تنسيقات PCM عالية الجودة. أو إذا كنت تفضل تنسيقات أخرى، MP4 و WAV فهي متاحة أيضًا للتسجيل.
تطبيق Easy Voice Recorder

بالإضافة إلى دعم التنسيقات المتعددة، يحتوي التطبيق على أداة مفيدة على الشاشة الرئيسية (ويدجت) تتيح لك بدء التسجيل بسرعة. يتضمن أيضًا أداة سريعة لرفع صوت التحدث وإزالة المقاطع الصامتة تلقائيًا، وحتى إزالة الصدى والضوضاء في الخلفية من التسجيلات. يمكن ايضا دمج ميكروفون أساسي عبر البلوتوث أو حتى ساعات Android Wear.
Download it from App Store Download it from Google Play

5. Voice Recorder

اسم هذا التطبيق يجعله يبدو كتطبيق بدون ميزات ويقدم الحد الأدنى من الأساسيات ، فهو في الواقع أحد أغنى التطبيقات. يقدم هذا التطبيق كل شيء موجود في تطبيق Easy Voice Recorder السالف الذكر، ولكن مع ميزات إضافية أيضًا. باختصار، ستجد جميع الميزات التي تحتاجها لتسجيل الصوت بجودة عالية، يسمح التطبيق تسجيل الصوت بتنسيقات صوتية مختلفة بما في ذلك MP3 (لا يدعم التسجيل بتنسيق DMR).
تسجيل الصوت بجودة عالية

الجانب الرئيسي لـ Voice Recorder هو التعديل بعد الانتهاء من التسجيل. يمكن قص المقاطع الصوتية أو تقصيرها أو حتى نسخها ولصقها. على الرغم من أن التطبيق لا يتميز بحذف مقاطع الصمت تلقائيا في التسجيلات، إلا أنه يسمح لك بتغيير حساسية الميكروفون مسبقًا بحيث لا تحتوي التسجيلات على ضوضاء او تشويش كثير. العيب الرئيسي للتطبيق هو عدم وجود التحميل التلقائي للتسجيلات الصوتية إلى خدمات التخزين السحابية. لكن بالطبع يمكنك القيام بذلك يدويًا على أي حال.
Download it from Google Play

6. Parrot Voice Recorder

من بين تطبيقات تسجيل الصوت على الهاتف بجودة عالية، ربما يكون هذا البرنامج هو الأغنى في الميزات وفي نفس الوقت الأفضل في التصميم. بالإضافة إلى الميزات الأساسية للتسجيل والتحرير، يقدم التطبيق أشياء مفيدة أخرى مثل أيقونات السجل بالإضافة إلى التسجيلات لتسهيل معرفة تواريخ التسجيلات السابقة. وبالطبع هناك أشياء خاصة جدًا مثل إزالة الصدى وضوضاء الخلفية تلقائيًا، وحتى تشغيل وإيقاف التسجيل تلقائيًا بناءً على حد صوت محدد مسبقًا لتجنب المقاطع الصامتة في التسجيل.
Parrot Voice Recorder تسجيل الصوت بجودة عالية

التطبيق بميزاته الأساسية مجاني، لكن هناك نسخة مدفوعة من التطبيق تكلف 20 دولارًا سنويًا. بالطبع النسخة المدفوعة باهظة الثمن نسبيًا، لكنها تقدم ميزات مفيدة جدًا مثل تسجيل المكالمات الواردة والصادرة. أو حتى جدولة التسجيلات مسبقًا. مثل جدولة التسجيل للبدء تلقائيًا في وقت المحاضرة أو الاجتماع، لذلك لا داعي للقلق بشأن تذكر بدء التسجيل بنفسك. الميزة ليست مهمة للجميع، ولكن لمن يريدها يمكنه شراء النسخة المدفوعة.
Download it from App Store Download it from Google Play

7. Cogi – Notes & Voice Recorder

بينما تركز معظم تطبيقات تسجيل الصوت على الهاتف الأخرى على الميزات الأساسية للتسجيل والتحرير، يتخذ تطبيق Cogi منهجًا مختلفًا لتمييز نفسه عن البقية من خلال كونه الخيار المثالي لتدوين الملاحظات للطلاب بشكل أساسي. على الرغم من واجهة التطبيق البسيطة، إلا أنه يسمح بكتابة الملاحظات المكتوبة وحتى التقاط الصور أثناء تسجيل الملاحظات وبالطبع وضع العلامات لتحديد أهم نقاط التسجيل.
Cogi – Notes & Voice Recorder تسجيل الصوت بجودة عالية

التقاط الصور وكتابة الملاحظات أثناء التسجيل يجعل التطبيق مثاليًا للطلاب والتلاميذ، لكن الميزات لا تتوقف هنا، يتيح لك Cogi الاحتفاظ بـ 45 ثانية قبل بدء التسجيل في حالة رغبتك في ذلك، يجب أن تسمح للتطبيق بالعمل في الخلفية (لكن هذا ليس جيدًا للبطارية). بشكل عام، يتوفر التطبيق في ثلاثة إصدارات مختلفة بشيء واحد فقط: التخزين السحابي.

Download it from App Store Download it from Google Play

كنت هذه أفضل واهم تطبيقات تسجيل الصوت بدون تشويش بجودة عالية للهواتف الذكية اندرويد وايفون والتي تقدم العديد من الميزات الإضافية.
أحدث أقدم