طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد

رغم ان نظام الهواتف الذكية أندرويد أصبح المسيطر عالميا بالنسبة للأجهزة المتصلة بالإنترنت، إلا ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج الكمبيوتر حصرا للقيام بها، رغم ذلك، يبدو ان أمام أنظمة الهواتف الذكية فرصة للسيطرة على جميع المجالات والاعمال، خصوصا بعد توفر الكثير من برامج التصميم والمونتاج، أيضا، من الميزات التي التي ينفرد بها نظام الكمبيوتر سواء ويندوز او ماك، الإضافات extensions على المتصفح، سواء اضافت جوجل كروم او اضافات فايرفوكس، الآن أصبح بإمكانك ايضا استخدام إضافات Chrome على هاتف اندرويد وفي هذا المقال نتعرف على طريقة تحميل اضافات جوجل كروم من ‏سوق Chrome الإلكتروني على اندرويد.
طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد

نركز في هذا المقال على متصفح جوجل كروم باعتباره المتصفح الأول عالميا من حيث الاستخدام على جميع الأجهزة، فهو احد اكثر المتصفحات استخداماً وتحميلا على الكمبيوتر وايضا على الهواتف الذكية، المتصفح يصبح أكثر إنتاجا وفعالية عند استخدام الإضافات التي يوفرها بشكل مجاني على المتجر الخاص به، ورغم ان المتصفح له نسخة خاصة على اندرويد وايفون، إلا انها لا يدعم تثبيت الاضافات بشكل افتراضي، لدا نقدم لكم هنا أسهل طريقة يمكن عبرها تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد.

اضافات جوجل كروم على أندرويد:

الإضافات او extensions هي برامج صغيرة يتم تثبيتها على المتصفح لتقوم بعمل بعض المهام الرائعة وتطبيق بعض الخيارات على المواقع التي يتم تصفحها على الانترنت، من أشهر الإضافات على جوجل كروم نجد Adblock المتخصصة في منع الاعلانات و Google Translate لترجمة المواقع والكلمات أثناء التصفح والعديد من البرامج الاخرى التي يمكن ان تكون مفيدة أكثر بالنسبة لك.

من مدة، طالب مستخدمو هواتف اندرويد جوجل كروم بدعم الإضافات على تطبيق المتصفح للهواتف الذكية أندرويد، هذا ما لم يتم تحقيقه إلى حد الساعة بشكل رسمي، الا أن هذا لا يعني أنه لا توجد طريقة تمكنك من استعمال اضافات جوجل كروم على اندرويد، هنا سأقدم لكم طريقة مضمونة يمكن عبرها تحميل إضافات كروم على هواتف اندرويد بإستعمال متصفح مغاير يحمل اسم Yandex Browser. يمكن مثلا استعمال اضافة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة بنفس الطريقة.

شرح تثبيت إضافات جوجل كروم على هواتف اندرويد

الحديث هنا عن أحد أفضل متصفحات الهواتف الذكية، انه برنامج Yandex Browser الروسي وهو أحد المتصفحات الرائعة والمتوفرة مجانا على متجر جوجل بلاي، متصفح صغير بحجم 41 ميجا بايت، تقدمه شركة ياندكس العملاقة، حصل على أكثر من 50 مليون تحميل من المتجر، و يمتاز ببساطته وسهولة مع توفير الكثير من الميزات الرائعة، كما أنه يستند ايضا على مشروع Chromium مفتوح المصدر ما يعني أنه متطابق تماما مع متصفّح كروم في السرعة والأداء. سنعتمد هذا المتصفح حتى نتمكن من تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد، يكفي اذا ان تتابع الشرح التالي:

الخطوة الأولى: قم اولا بتحميل وتثبيت متصفح Yandex Browser with Protect على هاتفك أندرويد، انتقل الى المتجر الرسمي عبر الرابط التالي:
Download it from Google Play

الخطوة الثانية: انتقل مباشرة الى سوق Chrome الإلكتروني لتحميل الاضافات عبر الرابط التالي: chrome.google.com/webstore او قم بالبحث عن الاضافة في محرك البحث جوجل.


الخطوة الثالثة: بعد فتح صفحة الإضافة في سوق Chrome الإلكتروني، يمكنك تثبيتها مباشرة بالضغط على زر Add to Chrome او اضافة إلى Chrome.
طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد

الخطوة الرابعة: يمكنك تشغيل الاضافات بالانتقال الى الإعدادات ثم اختيار Extensions من قائمة متصفح Yandex.

طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم للاندرويد

هذا كل شيء في ما يخص خطوات تشغيل إضافات Chrome على اندرويد، اريد فقط ان اشير أخرى الى ان هذا المتصفح به العديد من الميزات الاخرى، بالاضافة الى امكانية تثبيت اضافات جوجل كروم على الهاتف، يأتي هذا متصفح Yandex بمزايا أخرى مثل عديدة مثل أداة حظر الإعلانات، وتقنية Turbo من أوبرا التي تساعد في تسريع فتح المواقع والتحميل عند الاتصال بشبكة انترنت ضعيفة، كما يقدم أداة Kaspersky لفحص الملفات التي يتم تنزيلها من النت للتأكد من خلوها من الفيروسات والبرامج الضارة. يمكنك اذا الاعتماد على متصفح Yandex كمتصفح افتراضي كامل وليس فقط كبرنامج لتشغيل اضافات جوجل كروم على هواتف اندرويد.
أحدث أقدم