شرح حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة على الهاتف

لا يمكننا أن نتشارك نفس السبب، لكن هناك الكثير من المستخدمين الذين يضطرون إلى حذف جميع رسائل الماسنجر للاندرويد بضغطة زر واحدة دون الحاجة الى الكمبيوتر، ونعلم جميعا ان فيسبوك لا تقدم هذه الخاصية ولا توفر إمكانية التخلص من جميع الرسائل دفعة واحدة بل ستحتاج الى حذفها واحدة تلوى الأخرى يدويا سواء على الكمبيوتر او الهاتف. في هذا المقال نقدم لكم خدعة بسيطة يمكن عبرها حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف مباشرة.

حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة

ربما سمعت من قبل عن طريقة حذف جميع رسائل الفيس بوك من الكمبيوتر، الطريقة التي يتم فيها استعمال بعض الاضافات على متصفح جوجل كروم او فايرفوكس، للأسف برامج التصفح هذه على الهواتف الذكية لا توفر إمكانية تثبيت الإضافات وبالتالي لا يمكن الاستعانة بها بنفس الطريقة على الكمبيوتر او الحاسوب، لذا هنا نقدم لكم شرح بسيط يمكن من خلالها حذف جميع محادثات الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف.

حذف جميع رسائل الماسنجر او الفيس بوك دفعة واحدة

كما ضكرت في المقدمة، هناك طريقة يتم اتباعها على الكمبيوتر ويمكن من خلالها حذف جميع رسائل الفيس بوك نهائيا دفعة واحدة دون الحاجة الى حذف كل رسالة على حدى، نقصد بهذه العملية امكانية التخلص بشكل نهائي من جميع محادثات الفيسبوك التي دارت مع جميع اصدقائك بشكل كامل وبطريقة آلية، خصوصا اذا كان حسابك قديما ولديك المئات من المحادثات التي تريد حذفها، ما يجعل حذفها يدويا أمر بالغ الصعوبة ومضيعة للوقت.

طبعا، اذا كنت تريد الاستغناء عن حساب فيس بوك بشكل كامل يمكنك حذف حسابك فيس بوك نهائيا وبالتالي التخلص من جميع الرسائل والمحادثات، لكن هذا سيجعلك تفقد الحساب أيضا، أما إذا كنت تفكر في الحفاظ على حساب فيسبوك وحذف المحادثات فقط، هنا تحتاج الى متابعة الخطوات أدناه سواء على الكمبيوتر او الهاتف والتخلص من جميع الرسائل بشكل نهائي.

خطوات حذف جميع محادثات فيس بوك من على هواتف أندرويد

اذا كنت تبحث عن أسهل طريقة يمكن عبرها حذف جميع رسائل الماسنجر للاندرويد، أنت الآن في المكان الصحيح، هنا نستعرض لكم طريقة التخلص من جميع محادثات الفيس بوك الخاصة بك والتي دارت بينك وبين جميع الأصدقاء من على هاتف أندرويد فقط.

بنفس الطريقة التي يتم بها حذف الرسائل على الكمبيوتر باستعمال اضافة delete all facebook messages at once، يمكننا مسح جميع محادثات فيسبوك مباشرة من الهاتف اذ ان الشرح هنا يركز الى حد ما اولا على طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم على الهاتف واستخدامها دون الحاجة الى الكمبيوتر، نعم سنتمكن من تثبيت احد اضافات delete all messenger messages على اندرويد و استخدامها لحذف الرسائل من حسابنا فيسبوك دون إغلاق الحساب، فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تتجلى الخطوة الأولى من خطوات حذف رسائل فيس بوك من أندرويد في الحصول على متصفح يدعم تثبيت اضافات جوجل كروم على أندرويد، الحديث هنا عن المتصفح الروسي Yandex Browser، لذا اولا قم بتحميل المتصفح من متجر Google play من الرابط التالي:
Download it from Google Play

الخطوة الثانية: بعد تحميل وتثبيت متصفح Yandex Browser، افتحه لتظهر لك الشاشة الرئيسية لتصفح الانترنت وفيها يمكنك إما كتابة رابط الموقع او البحث على جوجل، فقط اكتب في محرك البحث  Fast Delete All Messages from Messenger واضغط على زر البحث ثم اختار نتيجة Chrome web store كما في الصورة.
حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة

الخطوة الثالثة: في متجر جوجل كروم للاضافات اضغط على زر اضافة الى Chrome او Add to chrome كما موضح بالصورة ووافق على تثبيت الاضافة على المتصفح.
حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة
الخطوة الرابعة: افتح موقع فيس بوك www.facebook.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي تريد حذف رسائل الماسنجر منه.

الخطوة الخامسة: بعد تسجيل الدخول إلى فيسبوك، اضغط على زر الثلاث نقاط في المتصفح ثم اختر  Extension (الاضافات).
حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة
اختر الإضافة التي قمنا بتثبيتها Fast Delete All Messages from Messenger.

حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة

إضغط على الخطوة الأولى لفتح موقع الماسنجر و اظهار جميع الرسائل.

حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة

الخطوة السادسة: قم بالعودة الى خيار الإضافات Extension واضغط على Delete All messages ثم اختر Step 2 لحذف الرسائل وقم بتأكيد اختيارك بالضغط على Yes, delete لإتمام عملية حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف.
حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة

كانت هذه خطوات بسيطة يمكن اتباعها واستغلالها في حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف الذكي اندرويد بدون الحاجة الكمبيوتر، الخطوات ستتمكن من حذف جميع المحادثات على الفيس بوك بضغطة واحدة دون الحاجة الى حذف كل رسالة بشكل منفصل.
أحدث أقدم