مواصفات هاتف Pixel 4a 5G وما الفرق بينه وبين Pixel 5

 إذا قمت بمراجعة جميع المعلومات والتسريبات الرائجة عن مواصفات Pixel 5 الأخيرة ولكنك ما زلت تريد معرفة ما هي مواصفات Pixel 4a 5G، حسنًا ، لدينا أخبار جيدة هنا لأن جميع المعلومات الأساسية لهذا النموذج قد تم تسريبها أيضًا. باختصار، نحن مع نفس الجهاز تقريبًا الهاتفين Pixel 4a 5G و Pixel 5 متشابهة في الكثير من المواصفات، ولكن ستكون هناك بعض الاختلافات أيضًا والتي سنشرحها بالتفصيل في هذا المقال.

مواصفات Pixel 4a 5G وما الفرق بينه وبين Pixel 5

على عكس Pixel 5، سيوفر Pixel 4a 5G للعملاء مقبس الصوت 3.5 ملم لربط سماعات الأذن سلكيا، وقد تم تسريب هذا الخبر مرة أخرى بواسطة WinFuture، لذلك دعونا نشارك المعلومات حيث يشترك كل من Pixel 4a 5G و Pixel 5 في نفس المواصفات الداخلية. بعد ذلك، سنلخص كل الاختلافات الموجودة بين الهاتفين الذكيين.

ما الأشياء المشتركة بين Pixel 4a 5G و Pixel 5؟

يتميز كل من Pixel 4a 5G و Pixel 5 بنفس مجموعة الشرائح؛ معالج Snapdragon 765G. هذا يعني أنك اذا اشتريت الطراز الأقل تكلفة يمكنك اختبار نفس المستوى من الأداء. بعد ذلك، تأتي البصريات، ولحسن الحظ، سيحمل كلا الهاتفين ايضا نفس الكاميرا وفقًا لذات التقرير.

ما يعنيه هذا أنه بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية ذات الثقب بدقة 8 ميجابكسل، فإن كلاهما سيحتوي أيضًا على مستشعر سوني بدقة 12.2 ميجابكسل مع دعم OIS. أيضًا، هناك كاميرا ثانوية فائقة الدقة بدقة 16 ميجابكسل في الخلف موجودة على كلا الجهازين، ولكن لم يتم تأكيد ما إذا كان كلاهما يشتركان في نفس نتائج التصوير. هذا شيء سنكتشفه في المستقبل.

سيدعم كل من Pixel 4a 5G و Pixel 5 أيضًا تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، إلى جانب تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية من الكاميرا الأمامية.

ما الفرق بين Pixel 4a 5G و Pixel 5 اذا؟

يأتي أولاً العرض، حيث ان هاتف Pixel 4a 5G سيكون أكبر قليلاً من Pixel 5، ويحتوي على شاشة OLED مرنة مقاس 6.2 بوصة بدقة 2340 × 1080 كما يدعم HDR. للأسف، الواجهة غير محمية بزجاج Gorilla Glass 6، ولكن زجاج Gorilla 3 بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد إعداد معدل تحديث مرتفع يمكن للمستخدمين تبديله، لذلك إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك، فقم بإنفاق المزيد واحصل على الاصدار الاقوى Pixel 5 بدلاً من Pixel 4a 5G.


لحسن الحظ، يوفر هاتف Pixel 4a 5G مقبسًا صوتيًا 3.5 ملم على عكس هاتف Pixel 5، ولا يحتوي إلا على بطارية أصغر بقليل تبلغ 3885 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع، لكن هذا الطراز غير متوافق مع أجهزة الشحن اللاسلكية Qi. كما أنه لا يحتوي على تصميم متميز، لذلك من المحتمل أن توفر Google في التكاليف من خلال استخدام هيكل من البولي كربونات. كل ما تبقى هو أسعار كل من Pixel 4a 5G و Pixel 5 والتي سنتعرف عليها في حدث Google في 30 سبتمبر.

أحدث أقدم