شرح تغيير شكل الأيقونات على الايفون iOS 14

يوفر اصدار iOS 14 الخاص بهواتف آيفون مجموعة واسعة من خيارات التخصيص مقارنةً بـ iOS 13، فرغم ان آبل مازالت مسيطرة على الكثير من الأمور التي تمنع التعديل عليها، هناك بعض الخيارات الرائعة التي يمكنك تجربتها. يتيح لك iOS 14 الآن تغيير أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، الطريقة ليست مباشرة بل وتتطلب تطبيق Shortcuts الشهير، في هذه الصفحة نشرح لكم طريقة تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14 عبر تطبيق الاختصارات Shortcuts.

شرح تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14

كما ذكرنا سابقًا، يسمح لك iOS 14 بتخصيص أو تغيير أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية باستخدام تطبيق Shortcuts على ايفون. إذا لم تكن معتادًا على هذه التقنية، فقد أعددنا مجموعة من الإرشادات خطوة بخطوة التي يمكنك اتباعها لتغيير أيقونات الشاشة الرئيسية على نظام iOS 14. ما عليك سوى اتباع التعليمات المدرجة في هذه الصفحة.

قبل أن نتعمق في تفاصيل كيفية تغيير شكل الأيقونات على آيفون، هناك نوعان من القيود على العملية التي يجب أن تلاحظها. 

  • أولاً: سيؤدي النقر فوق رمز التطبيق المخصص إلى تشغيل تطبيق الاختصارات أولاً ثم سيتم فتح التطبيق المطلوب.
  • ثانيًا: شارات الإشعارات على الايقونات لن تكون متاحة.

1. قم اولا بتشغيل تطبيق Shortcuts على جهازك iPhone ثم اضغط على زر + الموجود في الزاوية اليمنى العليا واضغط على إضافة إجراء أو Add Action.

تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14

 2. استعمل خيار البحث وقم بالبحث عن "Open Apps" ثم اضغط Choose لاختيار Open App من النتائج.

3. الآن، استخدم حقل البحث للعثور على التطبيق الذي تريد تخصيص ايقونته على الشاشة الرئيسية وقم بتحديده.

تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14

4.بمجرد القيام بذلك، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اعلى اليمين من الشاشة واضغط على إضافة إلى الشاشة الرئيسية أو Add to Home Screen.

5. بعدها، انقر فوق رمز التطبيق ومن القائمة حدد الخيار الذي تراه مناسبًا لك لإضافة الصورة او الايقونة الجديدة ثم حدد الأيقونة أو الصورة التي تريد استبدال الرمز بها.

تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14

6. يمكنك أيضا إعادة تسمية التطبيق بالاسم الذي تريده أن يظهر على الشاشة الرئيسية.

7. اضغط على إضافة Add ثم تم Done.

تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14


هذا كل شيء، وقد تم الآن إنشاء الاختصار الجديد الخاص بك للتطبيق الذي اخترته و ستظهر الأيقونة الجديدة في الشاشة الرئيسية مباشرة بعد ذلك.

تغيير شكل الايقونات للايفون على iOS 14

هذا كل ما عليك فعله لتغيير ايقونة اي تطبيق في iOS 14 على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad. ما عليك سوى العودة إلى الشاشة الرئيسية وسترى أن رمز التطبيق قد تغير. لاحظ أنه سيكون لديك الآن رمزان لنفس التطبيق - الرمز الجديد الذي أنشأته للتو والأيقونة الأصلية، إذا كنت تريد ان تظهر الايقونة الجديدة فقط، ما عليك سوى إزالة الايقونة الاصلية إلى مكتبة التطبيقات App Library، هكذا ستكون قد تمكنت من تغيير شكل الأيقونات على الايفون ios 14 وكذلك تغيير اسم التطبيق للايفون.
أحدث أقدم