أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لنظام Android

إذا كنت من محبي التخصيص والتعديل على الهواتف الذكية فيمكنك أيضًا ان تجعل هاتفك Android يبدو رائعًا من خلال تغيير لوحة المفاتيح. لا يتطلب الأمر سوى بضع خطوات لتغيير مظهر لوحة المفاتيح وأسلوبها كليا، هناك العديد من الأنواع والخدمات المتوفرة في متجر جوجل بلاي والتي تشمل تطبيقات لوحة المفاتيح او الكيبورد، يجب ان تعلم اذا انه ليس عليك الالتزام بلوحة المفاتيح المثبتة مسبقًا على جهازك ويمكنك الاختيار بين المئات من تطبيقات الكيبورد المتوفرة مجانا للاندوريد، فما هو افضل كيبورد للاندرويد؟

أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لنظام Android

تتوفر معظم تطبيقات لوحة المفاتيح لهواتف اندرويد أو الأجهزة اللوحية في متجر Google Play، ويمكنك الاعتماد على هذه التطبيقات للمزيد من التخصيص والترفيه، ايضا يمكنك الاعتماد عليها في التصحيح التلقائي واختيار أفضل طريقة كتابة. اليوم يستخدم معظم المستخدمين على هواتف اندرويد اما لوحة جوجل Google Gboard او SwiftKey بشكل، لكن هناك الكثير من برامج الكيبورد الاخرى التي يمكن الاختيار من بينها، في هذا المقال نعرض لكم بعضًا من أفضل تطبيقات الكيبورد لأجهزة Android.

‏فيما يلي نستعرض لكم افضل كيبورد للاندرويد او تطبيقات لوحة المفاتيح لهواتف اندرويد، ‏يمكنك الاختيار بين هذه التطبيقات للحصول على لوحة مفاتيح رائعة على هاتفك الذكي حيث يمكنك الحصول على المزيد من الميزات والتخصيص، والآن هيا نبدأ: 

1. Go Keyboard

تحتوي لوحة المفاتيح هذه والتي يوفرها تطبيق Go Keyboard على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الثيمات و صور GIF متحركة والخطوط والرموز التعبيرية وما إلى ذلك. سيؤدي استخدام هذه اللوحة إلى تعزيز وتبسيط عادات الكتابة لديك. تأتي لوحة المفاتيح Go مع قواميس مدمجة تمنحك المعنى لأي كلمة و بأي لغة.

يمكنك تنزيل Go Keyboard مجانا ولكنه يحتوي على إعلانات مزعجة، وسيوفر لك الإصدار المتميز والمدفوع من التطبيق تجربة خالية من الإعلانات.

2. Slash Keyboard

Slash هي لوحة مفاتيح فريدة تعمل بشكل أفضل من مجرد كتابة النص، حيث هذه اللوحة خاصية بحث Google مضمنة للعثور على مجموعة متنوعة من الخدمات، كما تتضمن Twitter وخرائط Google و Emoji و Amazon و YouTube و Gyphy و Spotify. لبدء البحث، ما عليك سوى الضغط على زر "/". أثناء التصفح، تتم إضافة منطقة النص حيث تكتب تلقائيًا. اضافة الى هذا، النقطة الرائعة في لوحة المفاتيح هذه هي أن ميزة التصحيح التلقائي قوية.

3. Fleksy Keyboard

تطبيق Fleksy هو أحد لوحات المفاتيح الأكثر استخدامًا على Android، التطبيق يحتوي على كل ما تحتاجه، بما في ذلك البحث في الموقع والثيمات والتحكم في التمرير والإيماءات ودعم GIF و meme والإضافات وغير ذلك الكثير، يتوفر تطبيق Fleksy مجانا في عدة نسخ، كما وانه يوفر نسخة مدفوعة pro رغم انها ليست باهظة الثمن. لدى Fleksy ميزة التصحيح التلقائي الرائعة. يمكنك تنزيله مجانًا، على الرغم من أن بعض السمات يتم تثبيتها بعد شرائها عبر الإنترنت.

4. SwiftKey Keyboard

SwiftKey هو أحد أكثر تطبيقات Android شيوعًا وشعبية، كما ان لوحة المفاتيح هذه تأتي مثبتة افتراضيا على العديد من الهواتف الذكية.يتضمن SwiftKey موضوعات متنوعة، وتوقعات نصية، وخيارات تكوين، ومزامنة الحساب مع اجهة متعددة، وتصحيح تلقائي، والمزيد. تدعم لوحة المفاتيح هذه أكثر من 100 لغة. لوحة المفاتيح ومعظم الوظائف مجانية، ولكن يجب دفع ثمن معظم الثيمات المتوفرة عليها.

5. Grammarly Keyboard

تشتهر Grammarly اكثر على الكمبيوتر وبالضبط كإضافة الى جوجل كروم متخصصة في التصحيح الاملائي، Grammarly Keyboard هو أحد تطبيقات لوحة المفاتيح الجديدة على اندرويد. يقدم خدمة عبر الإنترنت للتحقق من القواعد والتهجئة وعلامات الترقيم عند إدخال أي كلمة او جملة. يتوفر هذا التطبيق لكل من  Android و iOS ويتميز بتوفير لوحة مفاتيح بمظهر نظيف وهي مصممة لتصحيح أخطائك في الفترة الحالية. يمكن تنزيل برنامج لوحة المفاتيح مجانًا بالكامل الا انه وإلى حدود الساعة لا يدعم الكتابة وتصحيح الاخطاء العربية.

6. Gboard Keyboard

كيبورد Gboard من Google هو تطبيق رسمي للوحة مفاتيح Google. تطبيق سهل وسريع وسلس. هناك بعض الميزات البسيطة على لوحة المفاتيح هذه، مثل التصحيح التلقائي، وميزات قابلية التكيف المتنوعة، وما إلى ذلك. تقول Google أن لديها واجهة بحث Google مدمجة، بحيث يمكنك العثور على اي شيء على الانترنت دون الخروج من لوحة المفاتيح. تسهل لوحة المفاتيح القراءة والتحقق من ملف GIF وايضا الكتابة عبر الصوت.

7. Simple Keyboard

لوحة المفاتيح Simple Keyboard هي عبارة عن تطبيق لوحة مفاتيح خفيف الحجم ومفتوح المصدر لنظام Android، يشتهر ببساطته وأسلوبه السلس. يساعدك على تغيير المظهر ولون لوحة المفاتيح بالإضافة إلى خيارات مختلفة لاختيار اللغة. التطبيق مفيد جدا لك إذا كنت تريد لوحة مفاتيح بسيطة. لا يتم اختبار التهجئة أو أي شيء آخر على هذه الشاشة. إنه مناسب للأجهزة ذات مساحة التخزين الأقل او لمن يفضلون البقاء بأمان والحفاظ على خصوصياتهم.

8. Typany Keyboard

برنامج لوحة مفاتيح على اندرويد تم إطلاقه حديثًا باسم Typany، يمكنك هذا من إرسال الصور المصنّعة والرموز التعبيرية والصور المرسومة يدويًا إلى جهات الاتصال عبر تطبيقات المراسلة. يوفر ترجمة متكاملة ونصوصًا مدمجة، مما يسهل كتابة الكلمات وتحريرها. يتم تقديم الملصقات والسمات والرموز التعبيرية وغيرها الكثير. يتم أيضًا تضمين وظائف مثل التصحيح الذاتي والتنبؤ بالكلمة التالية ومجموعة متنوعة من تخطيطات لوحة المفاتيح. يتم دعم أكثر من 90 لغة.

9. Chrooma Keyboard

لوحة مفاتيح Chrooma مشابهة في الأسلوب وسهولة الاستخدام مع لوحة مفاتيح Google. ومع ذلك، فإنها توفر خيارات تكوين أخرى مثل الوضع الليلي، وضع الكتابة بالإبهام وتقسيم اللوحة، والرموز التعبيرية العادية. لوحة المفاتيح هذه سريعة وسهلة الاستخدام وتوفر ميزات التدقيق النحوي. في الجزء العلوي من لوحة مفاتيح emoji chroma، يمكنك استخدام الصف الإضافي. يتيح لك الإصدار المتميز من Chrooma تخصيصه بشكل أكثر قليلاً.


كانت هذه  أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لنظام Android والتي يمكن استعمالها مجانا على جميع الهواتف الذكية، أغلب هذه التطبيقات توفر إمكانية تفعيل النسخة المدفوعة للاستفادة من ميزات اكثر، في حين بعضها مجانية كليا. بالنسبة لي أستخدم لوحة مفاتيح Gboard التي تقدمها جوجل مجانا، وأنت ما هي لوحة المفاتيح التي تفضلها؟

أحدث أقدم