مسح الذاكرة العشوائية و تنظيف الايفون على iOS 14

 من الميزات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها على ايفون بعد التحديث الجديد الذي يحمل اسم iOS 14، ميزة تنظيف ذاكرة الايفون او مسح الذاكرة العشوائية للايفون بدون برامج خارجية، يمكنك الان عبر خطوات بسيطة من اعدادات الجهاز ان تقوم بعملية تنظيف الرام للايفون و اغلاق جميع التطبيقات المفتوحة وحذف الملفات الزائدة.

مسح الذاكرة العشوائية و تنظيف الايفون على iOS 14

إذا كان لديك جهاز iPhone قديم وقمت بالتحديث إلى iOS 14 ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. نعلم جميعًا كيف تميل الأجهزة إلى أن تصبح أبطأ بعد تحديثات البرامج او تثبيت وحذف التطبيقات، وإذا كنت تواجه بطئا في الاستجابة وتعثرات على جهاز iPhone، يمكنك تنفيذ تقنية بسيطة لجعل جهازك يعمل بشكل أسرع. نعم، نحن نتحدث عن تقنية مسح ذاكرة الوصول العشوائي الرام الخاصة بجهاز iPhone على نظام iOS 14.

لا تمنح Apple طريقة مباشرة لمسح ذاكرة الوصول العشوائي على الـ iPhone، لكن مع تحديث iOS 14، يجب أن تتذكر هذه التقنية. إذا كان جهازك ايفون يعمل تحت نظام iOS 14، فإن تنظيف الايفون ومسح ذاكرة الوصول العشوائي أمر بسيط ولا يتطلب سوى بضع خطوات. ستكون النتيجة النهائية هي زيادة سرعة الأيفون، وكما قلت نحن لا نتحدث عن برنامج تنظيف الرام للايفون وانما بدون اي برامج خارجية، فقط تابع الخطوات التالية:

 أولا، نحتاج الى تفعيل وتشغيل ميزة AssistiveTouch، فعند تشغيل AssistiveTouch، سيظهر زر على الشاشة. يمكنك سحبه إلى أي من حواف الشاشة، حيث سيبقى حتى تحرّكه مرة أخرى. يمكنك تفعيل AssistiveTouch من "الإعدادات" > "إمكانية الوصول" > "اللمس"، ثم اختر ميزة AssistiveTouch لتشغيلها.

تنظيف ومسح الذاكرة العشوائية للايفون

بعد تفعيل AssistiveTouch وظهور الزر على الشاشة، علينا الآن اظهار قائمة ايقاف الايفون، يمكن اظهار هذه الشاشة بالضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة ثم على زر خفض الصوت وتحريره ثم الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة أو الزر الجانبي.

بعد ان تظهر لك شاشة اغلاق الايفون، اضغط على زر AssistiveTouch لاظهار الخيارات الاخرى.

تنظيف ومسح الذاكرة العشوائية للايفون

الآن اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية حتى يتم نقلك إلى الشاشة الرئيسية وهذا سيؤدي ايضا الى حذف ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بجهاز iPhone و مسحها كليا. (سيُطلب منك إدخال رمز المرور إذا كنت قد قمت بتعيينه.)

هذا كل ما عليك القيام به. بمجرد أن يتم نقلك إلى الشاشة الرئيسية من قائمة إيقاف التشغيل، فهذا يعني أنك قد قمت بمسح ذاكرة الوصول العشوائي الرام لجهاز آيفون الخاص بك على iOS 14. العملية ليست صعبة على الإطلاق.

بمجرد إجراء هذه الخطوات، ستلاحظ أن جهاز iPhone الذي يعمل بنظام iOS 14 أكثر سلاسة نسبيًا وأكثر سرعة من ذي قبل. هذه خدعة رائعة جدًا لمسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بـ iPhone وهو شيء لا تقدمه Apple مباشرة.

أحدث أقدم