تطبيقات وألعاب عربية تعليمية مفيدة للأطفال - لوقتٍ ممتع ومفيد

نوراليقين

يميل الأطفال إلى الألعاب بشكل كبير في حين يرفض معظمهم كل ما له علاقة بالتعليم والدراسة، لكن ماذا عن تطبيقات وألعاب عربية تعليمية للاطفال الصغار؟ لماذا لا نجعلهم يلعبون ويتعلمون في نفس الوقت مع ألعاب أطفال تعليمية مفيدة؟ نعم، هنا قد نفكر في حل يجمع بين الاثناء، أقصد العاب يمكن ان تساعد الاطفال على التعلم والألعاب التعليمية في العلوم والتي يمكن للاطفال ان يستفيدون منها الكثير بدل مضيعة الوقت في الألعاب الأخرى التي لا فائدة منها غير التعصب، اليكم في هذا المقال العاب أطفال تعليمية مفيدة مجانا.

أفضل ألعاب الأطفال العربية التي تساعدهم على التعلم

لا يمكن حصر التطبيقات والألعاب المتوفرة على جوجل بلاي والتي تتوفر مجانا، منها ماهو مخصص للعب فقط ومنها ما يمكن ان يساعد في تعلم بعض الأشياء، ألعاب تعليمية للأطفال 3 سنوات، 4 سنوات، 5 سنوات او اكثر يمكن ان تكون اكثر من مفيدة في تعلم الكثير، هناك العديد المتخصصة في التعليم والتي تركز بشكل كبير بعد متعة الطفل اثناء اللعب عن إضافة المزيد الى المحتوى المعرفي للطفل، هنا نعرض لكم أفضل ألعاب الأطفال التي تساعدهم على التعلم وهي العاب خاصة بالاطفال ولا يمكن ان تؤثر عليهم بشكل سلبي، هي فقط ألعاب تعليمية، تربوية، ابتكارية، وألعاب ذهنية للاطفال مفيدة لهم.

فوائد الالعاب التعليمية للاطفال على الهاتف:

قد يقضي الطفل الكثير من الوقت على العاب الهواتف الذكية دون أية فائدة تذكر، لكن هنا نعرض لكم العاب مفيدة جدا لطفلك والتي يمكن أن تفيدهم كالتالي:

  • تعلم اللغات والمفردات: هناك الكثير من الالعاب المفيدة للأطفال والتي تساعدهم في تعلم اللغات والمفردات الخاصة باللغة الأم، ففي الألعاب العربية مثلا يمكن للطفل ان يستفيد من تعلم اللغة إذا ما اخترت له الالعاب المناسبة، كما يمكن ان تختار له العاب خاصة باللغات الاجنبية الاخرى مثل الانجليزية او الفرنسية.
  • تنمية الذكاء وحب الاستطلاع: ​​عند اللعب بالألعاب وخاصة الألعاب التعليمية على ، يمكن للأطفال تطوير الإدراك والحدس والتفكير أثناء مشاركتهم في تلك الألعاب والتي في الغالب تكون معتمدة على نشاط إبداعي.
  • تنمية المهارات العقلية والمعرفية: يمكن أن تساعد الألعاب التعليمية الأطفال على الوصول إلى عمليات التفكير العليا وتطوير قدراتهم على التفكير بحرية، ومن الألعاب الشائعة التي تساعد على تعزيز المهارات المعرفية الألغاز وألعاب الأرقام.
  • أحاسيس عاطفية واجتماعية: تعطي هذه الألعاب للأطفال تجربة لعب موجهة بشكل جيد، وتساعدهم على تطوير مهارات أخرى مثل التفاعل الاجتماعي خاصة أنه يشارك آخرين في تلك الألعاب سواء كانوا أطفالا مثله أو كبارا، والمهارات اللغوية، والتطور العاطفي المتمثل في تقبل الخسارة أو الخوض في التحدي من الآخرين.

اذا، انت هنا حتى تتمكن من تحميل العاب اطفال بدون نت او اون لاين لتساعد طفلك في التعلم أثناء اللعب، وهنا نقدم من جهتنا أفضل العاب اطفال تعليمية عربية اسلامية للصغار مجانية للتحميل المجاني.

دعونا نعرض لكم هنا اسماء وروابط تنزيل افضل العاب الهاتف التعليمية والمفيدة للاطفال، لكل لعبة من الألعاب المذكورة هنا ميزة خاصة بها تساعد بها طفلك في اكتساب مهارات جديدة وتعلم مفردات أخرى وحتى تغيير طريقة التفكير اضافة الى العاب الذكاء التي يمكن ان تجعل طفلك اكثر ذكاء وفطنة، الالعاب كلها مجانا ويمكن تحميلها مباشرة من المتاجر الرسمية على جوجل بلاي للاندرويد و آب ستور للايفون والايباد بالبحث باسم اللعبة في المتجر او الانتقال عبر الرابط او الزر الخاص بالتحميل أسفل وصف اللعبة:

1. لعبة Lamsa للاطفال الصغار باللغة العربية

لعبة Lamsa باللغة العربية

تطبيق او لعبة لمسة Lamsa هي لعبة عربية للأطفال متوفرة على كل من هواتف اندرويد وآيفون، اللعبة تضم العديد من القصص والألعاب الرائعة، فهي المكتبة الأولى لتعليم و تسلية الأطفال باللغة العربية عن طريق قصص تفاعلية وألعاب أطفال ممتعة مجانا، تقوم لمسة بتنمية مهارات طفلك الحسابية وقدراته في التلوين بالرسومات الجاهزة أمامه والمهارات الأساسية للحساب والمنطق والتعرف على الأشياء ويشمل قصص متحركة لشخصيات كارتونية جميلة وغيرها الكثير.

2. لعبة الأطفال كريم وجنى: عالمنا

لعبة الأطفال كريم وجنى: عالمنا

واحدة من أفضل ألعاب للأطفال أندرويد والايفون، لعبة "كريم وجنى: عالمنا" تهدف لتعزيز المهارات الاجتماعية وتحفيز التعلم التفاعلي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات والمساهمة في رفع استعدادهم المدرسي. وتحاول اللعبة تقوية الثقة بالنفس والوعي الذاتي للأطفال، وبناء العلاقات، وإدارة المشاعر والسلوك، والصحة والرعاية الذاتية واستيعاب العالم، وذلك عن طريق القصص والأغاني والألعاب المتنوعة. كما يعمل التطبيق على زيادة وعي الأهالي بأهمية التطور الاجتماعي الانفعالي للطفل ويقدم نصائح عملية وأفكار لأنشطة تعليمية سهلة يمكن تطبيقها مع الأطفال، حيث أن للأهل دور كبير وأساسي في تعليم وتشكيل شخصية وتفكير الطفل خلال مرحلة الطفولة المبكرة.

3. تطبيق عدنان معلم القرآن للأطفال

تطبيق عدنان معلم القرآن للأطفال

تطبيق رائع جدا في المجال الديني من تقديم Tag Media، حصل على تقييم فوق 4.3 ولاق اعجاب الكثير من الآباء، عدنان معلم القرآن هو تطبيق تفاعلي للأطفال لتعلم وحفظ القرآن لجزء عمً والأحرف الهجائية وأكثر ١٢ دعاء وحديث للأذكار اليومية. تطبيق موجه للفئات العمرية من ٣ سنوات حتى ١٢ سنة. التطبيق مبدع حقا في الفكرة من حيث إثارة فضول الطفل في حب تعلم القرآن وحفظه من خلال تنوع الخلفيات وتكرار الآيات بصوت الشيخ المنشاوي وصوت طفولي .. والعديد من الأفكار وهو متوافق مع المناهج المدرسية الثلاثة في برنامج واحد (تحفيظ جزء عم، غرفة الأذكار، آناشيد أحرف الهجاء).

4. لعبة حروف فانوس - تعليم الحروف للأطفال

لعبة حروف فانوس

بالنسبة للعديد من التجارب، تعتبر لعبة حروف فانوس أفضل لعبة تعليمية للأطفال على أندرويد والايفون، لعبة تعليمية أخرى ستكون مفيدة جدا للاطفال حيث تساعد في تعلم حروف اللغة العربية مع ريما وفھد واكتشاف عوالم وكائنات حروف فانوس الجميلة والمرحة، كما تقدم اللعبة التعليمية هذه مفاجآت جمیلة مع المعلمة شیھانة التي ستقوم بتعليم الطفل الحروف العربية وكیفیة نطقھا. لعبة حروف فانوس تقدم تجربة ممتعة ومرحة لا مثیل لھا في تعليم حروف اللغة العربية حيث تسعى استودیوھات فانوس لتقدیم ألعاب ذات جودة عالية للأطفال والبالغين في العالم العربي.

5. برنامج تعليم الانجليزية للاطفال

تعليم الانجليزية للاطفال

واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها لتعلم اللغة الانجليزية من. الصفر للأطفال، تطبيق مفيد لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومرحة خطوة بخطوة، يوفر التطبيق محتويات تفاعلية كل منها في تصنيف محدد وهي قسم الألعاب التي توفر ألعاب تعليمية تجعل الطفل يقوم بالإجابة على أسئلة بطريقة ممتعة للأطفال مثل عرض مجموعة من البالونات المتحركة التي تحمل كل منها أحرف اللاتينية ويطلب من الطفل النقر على بالونة الحرف المناسب وهو الإجابة الصحيحة. اللعبة او التطبيق يمكن طفلك من تعلم الانجليزية بالصوت و الصورة و بدون أنترنت ويساعد الأطفال عامة على كسب المعارف والمفاهيم بصورة محببة شائقة و تدريبهم على النطق اللغوي السليم.

6. تعليم الرياضيات للأطفال - تعليم الحساب للبراعم

تعليم الرياضيات للأطفال - تعليم الحساب للبراعم

من اهم التطبيقات او الالعاب ايضا للأطفال والتي تساعد كثيرا في تعلم الحساب والرياضيات بصفة عامة، تطبيق "جدول الضرب للاطفال" او برنامج تعليم الرياضيات للأطفال على شكل لعبة بسيطة واضحة، في هذا التطبيق يتعلم الطفل الأرقام وترتيبها بطريقة جميلة، وأيضاً طريقة الجمع والطرح مع توفر لعبتين لتركيز ما تم فهمه. يساعد التطبيق في تنمية قدرات الطفل في الحساب والرياضيات وتعلم الجمع والطرح وهو مناسب لجميع الأطفال بداية من سن الثلاث سنوات، يوفر التطبيق تمارين تفاعلية وعمليات حسابية جاهزة يمكن للطفل اختبار قدراتها عبرها، كما ويضم ألعاب تعليمية ممتعة تجعل الطفل يواصل التعلم من خلال اللعب.

تعليم اللغة العربية للمبتدئين

تطبيق "تعليم اللغة العربية للمبتدئين بالصوت" يعتبر رفيقًا مثاليًا للأفراد الذين يرغبون في اكتساب الأساسيات اللغوية العربية بطريقة سهلة وممتعة. يقدم التطبيق تجربة تعلم فريدة، حيث يتم توفير الدروس بواسطة صوت تفاعلي يساعد المبتدئين على فهم وتذكر المفاهيم بشكل فعّال.

من بين ميزات تعليم اللغة العربية للمبتدئين بالصوت البارزة، نجد تعلم حروف الهجاء عبر دروس متكاملة لتعليم حروف الهجاء العربية، حيث يتم توفير نطق صوتي بطريقة تفاعلية لضمان تحقيق فهم شامل وتمييز صحيح لكل حرف. اظافة الى تعليم الأرقام العربية والألوان والأشكال الهندسية وأشهر السنة وأيام الأسبوع، كما يقدم قائمة شاملة من الكلمات المستخدمة لوصف الفواكه والخضروات والحيوانات، مع تمارين تفاعلية تضمن اكتساب مفردات غنية، اظافة الى أعضاء الجسم ودروس ممتعة وتفاعلية لتعليم أسماء أعضاء الجسم باللغة العربية. كل هذا بدون اتصال بالإنترنت، حيث يتميز التطبيق بتوفير جميع المحتوى بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يجعله ملائمًا للمستخدمين الذين يرغبون في تعلم اللغة في أي وقت وفي أي مكان.

طبعا هذا ليس كل شيء، بالبحث عن العاب تعليمية للاطفال في المتجر يمكنك العثور على العشرات من الألعاب الرائعة، هنا اخترنا لكم منها الاكثر تحميل والاقوى من حيث التقييم، وهي العاب رائعة أعتبرها شخصيا أفضل ألعاب الأطفال العربية التي تساعد الأطفال على التعلم وهي ألعاب تربوية للاطفال مفيدة جدا. إذا كنت تعرف لعبة أخرى لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات أسفله.

google-playkhamsatmostaqltradent