أفضل ألعاب إلكترونية تعليمية للأطفال: ألعاب تربوية و ابتكارية مفيدة

يميل الأطفال إلى الالعاب بشكل كبير في حين يرفض معظمهم كل ما له علاقة بالتعليم والدراسة، لكن ماذا عن العاب عربية تعليمية للاطفال الصغار؟ نعم، هنا قد نفكر في حل يجمع بين الاثناء، أقصد العاب يمكن ان تساعد الاطفال على التعلم والألعاب التعليمية في العلوم والتي يمكن للاطفال ان يستفيدون منها الكثير بدل مضيعة الوقت في الالعاب الأخرى التي لا فائدة منها غير التعصب، اليكم في هذا المقال العاب أطفال تعليمية مفيدة مجانا.

أفضل ألعاب الأطفال العربية التي تساعدهم على التعلم

هناك العديد من الالعاب الخاصة بالأطفال والمتخصصة في التعليم والتي تركز بشكل كبير بعد متعة الطفل اثناء اللعب عن إضافة المزيد الى المحتوى المعرفي للطفل، هنا نعرض لكم أفضل ألعاب الأطفال التي تساعدهم على التعلم وهي العاب خاصة بالاطفال ولا يمكن ان تؤثر عليهم بشكل سلبي، هي فقط ألعاب تعليمية، تربوية، ابتكارية، وألعاب ذهنية للاطفال مفيدة لهم.

فوائد الالعاب التعليمية للاطفال على الهاتف:

قد يقضي الطفل الكثير من الوقت على العاب الهواتف الذكية دون أية فائدة تذكر، لكن هنا نعرض لكم العاب مفيدة جدا لطفلك والتي يمكن أن تفيدهم كالتالي:

  • تعلم اللغات والمفردات: هناك الكثير من الالعاب المفيدة للأطفال والتي تساعدهم في تعلم اللغات والمفردات الخاصة باللغة الأم، ففي الالعاب العربية مثلا يمكن للطفل ان يستفيد من تعلم اللغة إذا ما اخترت له الالعاب المناسبة، كما يمكن ان تختار له العاب خاصة باللغات الاجنبية الاخرى مثل الانجليزية او الفرنسية.
  • تنمية الذكاء وحب الاستطلاع: ​​عند اللعب بالألعاب وخاصة الألعاب التعليمية على ، يمكن للأطفال تطوير الإدراك والحدس والتفكير أثناء مشاركتهم في تلك الألعاب والتي في الغالب تكون معتمدة على نشاط إبداعي.
  • تنمية المهارات العقلية والمعرفية: يمكن أن تساعد الألعاب التعليمية الأطفال على الوصول إلى عمليات التفكير العليا وتطوير قدراتهم على التفكير بحرية، ومن الألعاب الشائعة التي تساعد على تعزيز المهارات المعرفية الألغاز وألعاب الأرقام.
  • أحاسيس عاطفية واجتماعية: تعطي هذه الالعاب للأطفال تجربة لعب موجهة بشكل جيد، وتساعدهم على تطوير مهارات أخرى مثل التفاعل الاجتماعي خاصة أنه يشارك آخرين في تلك الألعاب سواء كانوا أطفالا مثله أو كبارا، والمهارات اللغوية، والتطور العاطفي المتمثل في تقبل الخسارة أو الخوض في التحدي من الآخرين.

العاب اطفال تعليمية مفيدة:

حسنا، دعونا نعرض لكم هنا اسماء وروابط تنزيل افضل العاب الهاتف التعليمية والمفيدة للاطفال، لكل لعبة من الالعاب المذكورة هنا ميزة خاصة بها تساعد بها طفلك في اكتساب مهارات جديدة وتعلم مفردات أخرى وحتى تغيير طريقة التفكير اضافة الى العاب الذكاء التي يمكن ان تجعل طفلك اكثر ذكاء وفطنة، الالعاب كلها مجانا ويمكن تحميلها مباشرة من المتاجر الرسمية على جوجل بلاي للاندرويد و آب ستور للايفون والايباد بالبحث باسم اللعبة في المتجر او الانتقال عبر الرابط او الزر الخاص بالتحميل أسفل وصف اللعبة:

1. لعبة Lamsa للاطفال الصغار باللغة العربية:

لعبة Lamsa باللغة العربية

تطبيق او لعبة لمسة Lamsa هي لعبة عربية للأطفال متوفرة على كل من هواتف اندرويد وآيفون، اللعبة تضم العديد من القصص والألعاب الرائعة، فهي المكتبة الأولى لتعليم و تسلية الأطفال باللغة العربية عن طريق قصص تفاعلية وألعاب أطفال ممتعة مجانا، تقوم لمسة بتنمية مهارات طفلك الحسابية وقدراته في التلوين بالرسومات الجاهزة أمامه والمهارات الأساسية للحساب والمنطق والتعرف على الأشياء ويشمل قصص متحركة لشخصيات كارتونية جميلة وغيرها الكثير.

Download it from Google Play Download it from App Store

2. لعبة الأطفال كريم وجنى: عالمنا

لعبة الأطفال كريم وجنى: عالمنا

واحدة من أفضل ألعاب للأطفال أندرويد والايفون، لعبة "كريم وجنى: عالمنا" تهدف لتعزيز المهارات الاجتماعية وتحفيز التعلم التفاعلي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات والمساهمة في رفع استعدادهم المدرسي. وتحاول اللعبة تقوية الثقة بالنفس والوعي الذاتي للأطفال، وبناء العلاقات، وإدارة المشاعر والسلوك، والصحة والرعاية الذاتية واستيعاب العالم، وذلك عن طريق القصص والأغاني والألعاب المتنوعة. كما يعمل التطبيق على زيادة وعي الأهالي بأهمية التطور الاجتماعي الانفعالي للطفل ويقدم نصائح عملية وأفكار لأنشطة تعليمية سهلة يمكن تطبيقها مع الأطفال، حيث أن للأهل دور كبير وأساسي في تعليم وتشكيل شخصية وتفكير الطفل خلال مرحلة الطفولة المبكرة.


Download it from App Store Download it from Google Play

3. تطبيق عدنان معلم القرآن

تطبيق عدنان معلم القرآن

تطبيق رائع جدا في المجال الديني من تقديم Tag Media، حصل على تقييم فوق 4.3 ولاق اعجاب الكثير من الآباء، عدنان معلم القرآن هو تطبيق تفاعلي للأطفال لتعلم وحفظ القرآن لجزء عمً والأحرف الهجائية وأكثر ١٢ دعاء وحديث للأذكار اليومية. تطبيق موجه للفئات العمرية من ٣ سنوات حتى ١٢ سنة. التطبيق مبدع حقا في الفكرة من حيث إثارة فضول الطفل في حب تعلم القرآن وحفظه من خلال تنوع الخلفيات وتكرار الآيات بصوت الشيخ المنشاوي وصوت طفولي .. والعديد من الأفكار وهو متوافق مع المناهج المدرسية الثلاثة في برنامج واحد (تحفيظ جزء عم، غرفة الأذكار، آناشيد أحرف الهجاء).

Download it from App Store Download it from Google Play

4. لعبة حروف فانوس

بالنسبة للعديد من التجارب، تعتبر لعبة حروف فانوس أفضل لعبة تعليمية للأطفال على اندرويد والايفون، لعبة تعليمية أخرى ستكون مفيدة جدا للاطفال حيث تساعد في تعلم حروف اللغة العربية مع ريما وفھد واكتشاف عوالم وكائنات حروف فانوس الجميلة والمرحة، كما تقدم اللعبة التعليمية هذه مفاجآت جمیلة مع المعلمة شیھانة التي ستقوم بتعليم الطفل الأحرف العربية وكیفیة نطقھا. لعبة حروف فانوس تقدم تجربة ممتعة ومرحة لا مثیل لھا في تعلیم أحرف اللغة العربية حيث تسعى استودیوھات فانوس لتقدیم ألعاب ذات جودة عالية للأطفال والبالغين في العالم العربي.

Download it from App Store Download it from Google Play

طبعا هذا ليس كل شيء، بالبحث عن العاب تعليمية للاطفال في المتجر يمكنك العثور على العشرات من الالعاب الرائعة، هنا اخترنا لكم منها الاكثر تحميل والاقوى من حيث التقييم، وهي العاب رائعة أعتبرها شخصيا أفضل ألعاب الأطفال العربية التي تساعد الأطفال على التعلم وهي ألعاب تربوية للاطفال مفيدة جدا. اذا كنت تعرف لعبة أخرى لا تتردد في مشاركتها معنا بالتعليقات أسفله.

أحدث أقدم