شرح برنامج recuva لاستعادة الملفات من الاندرويد

إعلانات روابط

أهلا بكم من جديد في مقال حصري على مدونة عرب فون، مدونة تجمع لكم جديد وحصريات الهواتف الذكية من تطبيقات والعاب وشروحات يمكن الاستفادة منها، اليوم في مقالنا هذا سنتحدث عن افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة كامل للاندرويد، فبعد الشهرة التي اكتسبها برنامج recuva لاستعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر، يبحث العديد منكم عن افضل طريقة لتحميل recuva apk للاندرويد، لكن وللأسف لا يتوفر هذا التطبيق للأندرويد بشكل مباشر، في حين يمكن الاستفادة من برنامج ريكوفا الخاص بالكمبيوتر واستعادة الملفات المحذوفة على أندرويد.

طبعا هناك العديد من التطبيقات والأدوات التي يمكن الاستفادة منها لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة على هواتف اندرويد او ايفون، فقد تحدثنا فيما سبق في مقال منفصل عن أفضل برامج استرجاع واستعادة الملفات والصور المحذوفة، كما تحدثنا بشكل منفرد عن برنامج iMyFone D-Back لاستعادة الملفات المحذوفة وبرنامج EaseUS الشهير دون ان ننسى الحديث عن برنامج Android Data Recovery اليوم نقترح عليك افضل طريقة للاستفادة من خدمة العملاق recuva على هواتف اندرويد.

مهما كنت حذرا ومهما كانت ذرايتك في مجال التقنية والهواتف بصفحة خاصة، لابد أن يحدث يوما ان تقوم وبشكل غير مقصود بحدف بعض الثصور او الفيدوهات ا واي ملفات اخرى بالخطأ ما يجعلك تبحث عن طريقة استعادتها على الهاتف او الكمبيوتر، يعمل تطبيق recuva للاندرويد على استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بسهولة مباشرة الى الهاتف، التطبيق بشكل خاص غير متوفر كتطبيق لنظام اندرويد، لكن رغم هذا يمكن الاستفادة منه من الكمبيوتر باتباع الشرح التالي:

1. تحميل برنامج recuva:

Recuva هو برنامج استرحاع الصور والفيديوهات مجاني شواء لنظام Android او أي نظام آخر  او حتى من بطاقة تخزين خاريجة، هو تطبيق سهل الاستخدام يساعدك في استعادة أغلب الملفات المحذوفة مع دعم للعشرات من تنسيقات الملفات وأنواع البيانات الأخرى. بشكل عام ، يمكنه استعادة الصوت والمستندات والصور بشرط عدم إعادة كتابة ملفات جديدة فوقها.

في الوقت الحالي ، لا توجد نسخة من برنامج Recuva لنظام Android، لكن يمكن استخدام برنامج الكمبيوتر لإستعادة الملفات من أندرويد، أولاً ، قم بتنزيل Recuva وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحميله من موقع ميديافاير عبر الرابط التالي:
إسم الملف نوع الملف الحجم رابط التحميل
rcsetup153.exe EXE 5MB تحمـيـل

3. إستعادة الملفات المحذوفة على أندرويد:

يستخدم برنامج Recuva لنظام Android على نطاق واسع لاستعادة جميع أنواع الملفات المفقودة أو المحذوفة من جهاز Android. حتى فإن كنت قد قمت بحذف بعض الملفات عن طريق الخطأ أو أن سعة تخزين هاتفك تالفة، فإن أداة Recuva Android ستكون قادرة على التعامل مع كل شيء. يتوفر برنامج الاسترداد Recuva لنظام Windows ويتميز بالقدرة على استعادة الملفات وإجراء مسح عميق على وحدة التخزين المستهدفة. تطبيق Recuva Android سهل الاستخدام كما انه يسمح لك بمعاينة بياناتك قبل استعادتها.

بعد تحميل وتثبيت برنامج Recuva على الكمبيوتر الخاص بك، اتبع الدليل التالي لاستعادة الملفات من هاتف اندرويد:

الخطوة 1: افتح برنامج ريكوفا و قم باختيار نوع الملفات.
قم بتشغيل برنامج Recuva لاسترداد الصور والفيديوهات على جهاز الكمبيوتر وتأكد من توصيل بطاقة SD الخاصة بالهاتف او الهاتف ككل بالكمبيوتر. ثم قم بتحديد نوع البيانات الذي ترغب في البحث عنها، إذا لم تكن متأكدًا مما تبحث عنه ، يمكنك البحث عن جميع الملفات بدلاً من ذلك.
تحميل برنامج recuva للاندرويد

الخطوة 2 : اختيار مسار المسح:
هنا تحتاج إلى اختيار موقع للبحث عن أي الصور والملفات المفقودة، يمكنك تصفح موقع تخزين جهاز Android من هنا والمتابعة.


الخطوة 3: انتظر حتى يكتمل الفحص:
نظرًا لأن Recuva سيبدأ في مسح وحدة التخزين المعنية التي قمت بتحديدها، يمكنك فقط الانتظار حتى تكتمل العملية. ونظرًا لأن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، فمن المستحسن عدم إغلاق برنامج Recuva ولا هاتف Android.


الخطوة 4: استعادة البيانات الخاصة بك:
بمجرد اكتمال استرداد بيانات Recuva لنظام Android، سيتم إعلامك. سيتم تصنيف كل المحتوى إلى 3 ألوان - أحمر أو أصفر أو أخضر. الملفات ذات اللون الأحمر تالفة بشكل كبير وقد لا يتم استردادها بينما تكون الملفات الخضراء في حالة صحية ويمكننا استعادتها بسهولة. الملفات ذات العلامات الصفراء في حالة وسيطة ويمكن استردادها.


يمكنك فقط معاينة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على الواجهة وتحديد الملفات التي ترغب في استرجاعها ثم تحديد مجلد على الكمبيوتر لتقوم باستعادتها وحفظها في مكان آمن على نظامك.

3. نقل الملفات المسترجعة إلى أندرويد:

بعد استعادة الملفات المحذوفة على أندرويد عن طريق برنامج ريكوفا، يمكنك بسهولة نقلها الى الهاتف الخاص بك مباشرة عبر الكيبل او باستعمال أي تطبيق لنقل الملفات الى الاندرويد.

هكذا تتمكن من استعمال برنامج Recuva الأندرويد عبر الكمبيوتر حيث يمكنك استعادة الصور وجميع الملفات المحذوفة من هاتف اندرويد، في حالة واجهتك أية مشاكل في اتباع هذا الشرح، يمكنك الاتصال بنا او كتاب تعليق اسفله وسنساعدك في استرجاع الملفات المحذوفة من هاتفك أندرويد

التعليقات: