شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري

إعلانات روابط

مثل جميع دول العالم العربي، تسير مصر في تطور مباشر نحو مجتمع مالي الكتروني رقمي قادر على إجراء المعاملات المالية مباشرة من الكمبيوتر او الهاتف المحمول، في هذا الإطار، يقدم بنك الاهلي المصري تطبيق فون كاش الجديد الذي يمكن من خلاله إجراء العديد من المعاملات المالية وتحويل الأموال مباشرة من الهاتف الذكي أندرويد وآيفون، في هذا المقال نقدم لكم شرح تطبيق فون كاش مفصل بالصور مع طريقة الاستخدام  وطريقة تحويل فلوس عن طريق فون كاش الذي يقدمها البنك الاهلى المصرى.
شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري

بالتعاون مع البنك المركزي المصري، قام البنك الأهلي المصري بإطلاق تطبيق جديد يحمل اسم فون كاش بهدف مساعدة المستخدمين في تحويل الأموال بين بين بعضهم البعض، إضافة الى العديد من الميزات الرائعة التي يوفرها مع امكانية الاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها شبكة فوري الشهيرة لأداء الخدمات المالية، هناك الكثير من الناس من من لا يعرفون استخدام تطبيق فون كاش من البنك الأهلي المصري ولا يعرفون حتى ميزاته وكيف يمكن تحميل التطبيق والاشتراك في الخدمة وبدء استخدام التطبيق ودفع الخدمات والفواتير المختلفة أو حتى تحويل واستقبال الأموال.

كيف أشترك في خدمة فون كاش؟

أولا، للاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها التطبيق، عليك الاشتراك في الخدمة ولهذا يجب عليك الانتقال الى أقرب فروع البنك الأهلي حاملا البطاقة ورقم الهاتف، ثم اطلب استمارة الاشتراك في خدمة فون كاش ودفعها لموظف البنك، بعد هذه الخطوات البسيطة، يجب عليك الانتظار  تأتيك رسالة فيها رابط تحميل تطبيق فون كاش للايفون والاندرويد مع كود التفعيل ثم تختار  كلمة سر البرنامج وتدخل على محفظتك على تطبيق فون كاش لتجد ان لك محفظة رصيدها 0.

في حالة كان لديك حساب بنكى على البنك الأهلي المصري، يتم مباشرة ربط حسابك البنكي بمحفظتك على التطبيق، أما إذا لم يكن لديك حساب، يقوم البند بإنشاء حساب خاص لك على التطبيق يمكنك شحنه من اي وكالة تابعة للبنك واستخدامه في كل الأغراض.

خدمات تطبيق فون كاش:

هناك العديد من الخدمات المتاحة للعميل من خلال تطبيق فون كاش (Phone Cash) والتي اهمها: 
  • شحن رصيد المحفظة بالنقاط الإلكترونية من خلال الخصم على بطاقته حيث يتيح النظام ربط بطاقتين من بطاقات البنك الأهلي (بطاقة ائتمان، بطاقة خصم مباشر ATM - البطاقة مسبوقة الدفع) ليتم من خلالها شحن رصيد المحفظة.
  • إجراء عمليات الإيداع/والسحب النقدي سواء من خلال فروع مصرفنا او من خلال منافذ شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية.
  • التحويل بين العملاء المشتركين بالخدمة.
  • الاستفسار عن رصيد المحفظة.
  • الاستفسار عن العمليات.
  • إجراء العمليات المتاحة بخدمات فوري مثل ( دفع الفواتير (أرضي أو محمول) - شحن الرصيد - التبرعات - حجز تذاكر طيران ......... الخ ).

محددات خدمة فون كاش:

  • لا يوجد حد لتحويل الأموال، مما يتيح للعميل استخدام الحد الأقصى لرصيد المحفظة، وكذلك فى خدمات فورى.
  • الحد الأقصى لرصيد المحفظة لا يتجاوز 10 آلاف جنيه.
  • الحد الأقصى اليومي للسحب النقدي لحساب الهاتف الواحد 6 آلاف جنيه.
  • الحد الأقصى الشهري للسحب النقدي لحساب الهاتف الواحد 50 ألف جنيه.
  • الحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة 6 آلاف جنيه.
  • الحد الأقصى الشهري للتحويل النقدي من محفظة الهاتف المحمول لآخر 50 ألف جنيه.

شرح استخدام تطبيق فون كاش Phone Cash:

بعد تحميل التطبيق والحصول على البيانات الأساسية لتسجيل الدخول اليه والتي وصلتك في الرسالة النصية، اقصد رقم الهاتف وكلمة المرور، يمكنك بسهولة استخدام التطبيق بسهولة تامة.

يقوم التطبيق بالعمل بشكل آلي اعتمادا على لغة الهاتف الافتراضية، وليس هناك أي إعداد لتغيير اللغة داخل التطبيق، يكفي تغيير لغة الهاتف لتغيير لغة التطبيق، على اي، بعد الدخول الى التطبيق، تجد الواجهة التالية:

شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصريشرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري

يمكنك من هذه الواجهة الاختيار بين جميع الخدمات والإجراءات التي تريد القيام بها عبر تطبيق فون كاش، مثلا، يمكنك شحن الرصيد الخاص بالمحفظة او شحن فون كاش من ماكينة atm مباشرة من خيار اشحن محفظتك، او سحب الرصيد مباشرة الى اي محل يدعم فوري عبر الضغط على خيار سحب نقدي.
شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري

يمكنك ايضا تحويل مبلغ نقدي الى أي شخص يحمل الخدم مباشرة من خيار إرسال مبلغ ثم ادخال رقم المستفيد والمبلغ المراد تحويله، وبنفس الطريق، يمكنك دفع أي فاتورة في محل تجاري عبر خيار

شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصريشرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري


يمكنك ايضا الدخول الى خدمات فوري والحصول على جميع الخدمات التي تقدمها فوري مثل دفع الفواتير، دفع الاشتراكات الشهرية ودفع الفواتير وشحن الخطوط لشبكات الاتصالات الأربعة اورانج وفودافون والمصرية للاتصالات واتصالات، بالاضافة لاشتراكات الانترنت الشهرية DSL الخاصة بهذه الشبكات وبعض الشبكات الاخرى مثل شبكة نور على سبيل المثال، هذا اضافة الى دفع خدمات التأمين مثل خدمات مصر للتأمين وشركة GIG و ACE insurance و أليانز ومصر تكافل، كما يمكن التبرع للعديد من المؤسسات مثل مستشفى سرطان الاطفال وبنك الطعام وأبو الريش الياباني وغيرها من المؤسسات والهيئات التي تقبل التبرعات.

شرح تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري


مان هذا شرح سريع يمكنك الاستعانة به لتشغيل تطبيق فون كاش Phone Cash للبنك الأهلي المصري والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها التطبيق، خدمة الاهلى فون هذه من بين أفضل الخدمات في مصر التي تربط المستخدم عبر الإنترنت وتسهل الوصول الى كل الخدمات ودفع الفواتير مباشرة من الهاتف، في حالة كانت لديك اي أسئلة متعلقة بالخدمة، فلا تتردد بالتعليق اسفل المقال.

التعليقات: